الوطن| متابعات

أعلنت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة، ستيفاني خوري، عن التوصل إلى توافق بين مجلسي النواب والدولة حول تعيين محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه.

وأوضحت أن الاتفاق يقضي بتعيين المحافظ ونائبه خلال أسبوع من توقيع الاتفاق، وتعيين مجلس الإدارة خلال أسبوعين من تعيين المحافظ.

وأكدت خوري أن بعثة الأمم المتحدة لم تزكِ أو تعارض أي مرشحين لمنصب محافظ المصرف المركزي، مشيرة إلى أن القرار في هذا الشأن هو ليبي خالص.

وشددت على ضرورة الوصول إلى ميزانية موحدة تضمن توزيعاً عادلاً وشفافاً لموارد ليبيا بما يعود بالنفع على كافة أبناء الشعب الليبي.

ودعت خوري جميع الأطراف الليبية إلى معالجة المشاكل العالقة من خلال حوار شامل يهدف إلى توحيد المؤسسات واستعادة شرعيتها.

وأكدت أن الحل الوحيد لتحقيق ذلك هو عملية سياسية شاملة تقود إلى انتخابات نزيهة.

كما أكدت أن الاتفاقية الموقعة تضمن الحكم الرشيد واستقلالية مصرف ليبيا المركزي، مشددة على أهمية حماية مؤسسات الدولة وتأمينها وإبعادها عن الصراعات السياسية.

الوسومستيفاني خوري ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ستيفاني خوري ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

إقرأ أيضاً:

وصول المعنيين بتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي إلى مقر البعثة الأممية

في إطار الاستعدادات لتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي، وصل ممثلون عن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي إلى مقر البعثة الأممية بطرابلس تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي.

كما وصل بعض السفراء المعتمدين لدى ليبيا لحضور توقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي بحضور المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني خوري.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (الأربعاء) أن “مجلسي الدولة والنواب قد وقعا بالأحرف الأولى على اتفاق لتعيين إدارة جديدة لمصرف ليبيا المركزي”.

وقالت البعثة في بيان “في ختام جولة جديدة من المشاورات التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي، توصل ممثلا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة اليوم إلى تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف”.

وأضاف البيان “قد وقع الطرفان بالأحرف الأولى على اتفاق بشأن الإجراءات والمعايير والجداول الزمنية لتعيين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي، وفقاً لاحكام الاتفاق السياسي الليبي.

جاء ذلك في ختام جولة جديدة من المشاورات التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمقرها في طرابلس، لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. اتفاق على تعيين محافظ جديد للبنك المركزي
  • ليبيا.. اتفاق على تسوية أزمة المصرف المركزي
  • بريطانيا تُرحب بالتوقيع على اتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • «ناجي بلقاسم عيسى» محافظا لمصرف ليبيا المركزي بشكل رسمي
  • وصول المعنيين بتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي إلى مقر البعثة الأممية
  • الكوني يرحب بالاتفاق على تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • «الكوني» يُرحب بالتوصل إلى اتفاق بشأن مصرف لببيا المركزي
  • البكوش: يجب تعيين محافظ للمصرف المركزي من خارج ليبيا
  • الشاوش: اليوم الأربعاء عقد بين “النواب والدولة” لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي.