الجديد برس:

أدان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للبنانيين عبر تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) في لبنان.

وقال عراقتشي إن “هذه التفجيرات يجب أن تدق ناقوس الخطر للأسرة الدولية”، مضيفاً أن “عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان يجب ألا نتغافل عنه”.

وأشار إلى أن “إسرائيل كيان إرهابي ولا ينوي السعي إلى السلام، بل يسعى إلى جر المنطقة إلى حرب”، متابعاً أن “العدوان الإسرائيلي على لبنان يتغذى على فشل المجتمع الدولي في لجم إسرائيل وأفعالها”.

وهدد عراقتشي قيادة الكيان الإسرائيلي، قائلاً: “يجب أن تعرف إسرائيل بأنها لن تفلت من العقاب”.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن “السبيل الوحيد لمنع التصعيد هو وقف إسرائيل لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان”.

وقبل أيام، صرح عراقتشي من نيويورك أن الاحتلال الإسرائيلي لن ينال أهدافه و”سيتلقى رداً على جرائمه”، مشدداً على أن مساعي الاحتلال الإسرائيلي في توتير المنطقة “خطيرة للغاية”، وتشكل تهديداً للمجتمع الدولي بأسره.

يُشار إلى إيران قيادةً وحكومة وشعباً تؤكد وقوفها إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني أمام الوحشية الإسرائيلية، مدينة الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بدعمٍ من الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

محمد سعد عبد الحفيظ: إسرائيل تسعى لجر إيران إلى حرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الكاتب الصحفي محمد سعد عبدالحفيظ، إن إسرائيل هي إبتلاء في المنطقة، موضحًا أنه تم زرع هذا البلاء بالمنطقة حتى تظل في صراعات دائمة، ومن ثم تظل متخلفة عن ركب الغرب الذي يدعي التحضر والتمدد، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد أن يجزم في هذه اللحظة أن السيناريو في الأيام المقبلة هو سيناريو الحرب المسيطر عليها أى سيناريو الحرب الإقليمية الواسعة.

وتابع «عبدالحفيظ»، خلال حواره مع الإعلامي كمال ماضي، ببرنامج «ملف اليوم»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، : «نتعامل مع حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرفة التي لها حسابات خاصة على الأقل فيما هو معلن.. الجزء الغير معلن الذي نستطيع أن نستنبطه من خلال الأفعال والتصاريخ والتاريخ والتراكمات ان هذه الحكومة تنوي أن تتخلص من ما تسميه اعدائها»، موضحًا أن حكومة اليمين الإسرائيلية تسعى إلى التخلص من المقاومة في فلسطين سواء في غزة أو في الضفة الغربية.

وشدد على أن حكومة اليمين الإسرائيلي تسعى ايضًا إلى التخلص من المقاومة في جنوب لبنان تحديدًا حزب الله، وتسعى  إلى جر إيران إلى حرب إقليمية ومن ثم تستدعي الولايات المتحدة الأمريكية للوقوف معها في هذه الحرب، مؤكدًا أنه لذلك يستطيع نتنياهو وحكومته أن يحققوا المستهدف غير المعلن من هذه الحرب الدائرة منذ ما يقارب من عام.

مقالات مشابهة

  • ‏الرئيس الإيراني: إسرائيل تسعى بأفعالها لجر إيران إلى الحرب
  • عراقجي: إيران “لن تقف مكتوفة الأيدي” إذا شنت إسرائيل حربا واسعة النطاق في لبنان
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي على لبنان خطير وينذر بحرب إقليمية شاملة
  • غزو إسرائيل ودعم إيران.. هذا ما تسعى أميركا لوقفه في لبنان
  • وزير الخارجية الجزائري: نستنكر وندين العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرض له لبنان
  • محمد سعد عبد الحفيظ: إسرائيل تسعى لجر إيران إلى حرب إقليمية
  • جنرال سابق في جيش الاحتلال: إسرائيل تخوض الحرب مع “حزب الله” بلا استراتيجية
  • دعت لتحرك دولي عاجل.. قطر تحذر من مخاطر “حافة الهاوية” بسبب حماقة إسرائيل
  • إدانات عربية ودولية للعدوان “الإسرائيلي” على لبنان ودعوات لوقف التصعيد في المنطقة