تبدأ كليات التقنية العليا غداً الجمعة احتفالاتها بتخريج دفعة العام الأكاديمي 2023 - 2024، وذلك تحت شعار "تمكين العقول .. صناعة المستقبل"، ويبلغ إجمالي عدد الخريجين على مستوى مختلف أفرعها 3403 خريجين وخريجات، فيما تنطلق أولى الاحتفالات من رأس الخيمة.

وتقدم الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم واللامحدود لكليات التقنية العليا مما عزز مسيرة نجاحها، ومكنها في كل مرحلة من إحداث التطوير، بما يواكب الرؤى والطموحات الوطنية في إعداد الكفاءات النوعية.


كما عبر عن سعادته بانطلاق موسم التخريج احتفاءً بكوكبة جديدة من خريجي وخريجات كليات التقنية العليا، دفعة العام 2023 - 2024 تحت شعار "تمكين العقول ..صناعة المستقبل"، مؤكداً أنه تم إعدادهم وتمكينهم من المعارف والمهارات في مختلف المجالات على مستوى، الهندسة، والعلوم الصحية، وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، وإدارة الأعمال، والإعلام التطبيقي، والتربية، بالإضافة إلى تعزيز تجربتهم الميدانية من خلال برنامج "التلمذة المهنية" الذي أتاح لهم فرصة معايشة تخصصاتهم على أرض الواقع استعداداً لسوق العمل.

أولوية استراتيجية

وأشار مدير مجمع كليات التقنية العليا إلى أن توظيف الخريجين يمثل أولوية استراتيجية للكليات، وما لذلك من تبعات تستدعي التقييم والتطوير المستمر للبرامج والتخصصات التطبيقية وفق احتياجات سوق العمل، كما توفر الكليات برنامج "التلمذة المهنية" للتدريب المهني المتخصص، إضافة إلى التعاون مع برنامج "نافس" بدعم من وزارة الموارد البشرية والتوطين، وأيضا بناء الشراكات الفاعلة مع قطاعات العمل المختلفة.
وأكد أن وجود إرادة مشتركة لجميع الأطراف المعنية في المجتمع بشكل تكاملي، عزز نجاح الكليات في إعداد الخريجين، الذين يمثلون اليوم جزءاً من المنظومة الاقتصادية المستقبلية للدولة.
وهنأ الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم على ما حققوه من نجاح وتميز بجدهم واجتهادهم، مبدياً ثقته في أنهم سيمثلون إضافة نوعية لسوق العمل، ويعكسون مدى الجاهزية والإعداد الذي تمتاز به مخرجات كليات التقنية كمؤسسة تعليم تطبيقية، كما سيكون لهم شأن كبير في المستقبل كشباب قيادي ومبدع، قادر على التنافسية والإنجاز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كليات التقنية العليا الإمارات كليات التقنية العليا کلیات التقنیة العلیا

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. "زايد العليا" و"الاتحاد الدولية" يوقعان اتفاقية لتأهيل أصحاب الهمم

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اتفاقية تعاون مشترك، مع شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها؛ بشأن تأهيل أصحاب الهمم لسوق العمل، وذلك على هامش أعمال المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 في أبوظبي.

وقع الاتفاقية عبد الله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعن شركة الاتحاد الدولية للاستثمار عامر فايز قاقيش، رئيسها التنفيذي.
تنص الاتفاقية على تقديم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم البرامج التوعوية والتدريبية لموظفي شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها، وتوفير الورش والمساحات المناسبة للشركة التي توفر بدورها المواد الخام والمعدات، مع توفير فني من الشركة للتدريب على استخدام الآلات والمعدات الخاصة بالورشة إلى جانب أمور أخرى.

تمكين ودمج

ورحب الحميدان بالتوقيع على الاتفاقية، ووصفه بأنها خطوة تمثل استمراراً لما يتحقق من نجاح متميز لجهود مؤسسة زايد العليا للعمل على تمكين ودمج منتسبيها أصحاب الهمم في سوق العمل والمجتمع بصورة عامة، ليصبحوا أفراداً فاعلين ومساهمين في مسيرة البناء والتنمية على أرض الإمارات.
وأكد أن المؤسسة تتعاون مع الجميع، بحثاً عن فرص وظيفية مناسبة، سواء لمنتسبيها من أصحاب الهمم أو من خارج المؤسسة، والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، من خلال تشكيل العلاقات الاستراتيجية مع القطاعات الحكومية والخاصة والشركات الوطنية.

أهداف استراتيجية

من ناحيته، قال قاقيش إن مشاركة الشركة في هذه المبادرات؛ يؤكد حرصها على الإسهام في توفير منظومة مُجتمعية دامجة وممكنة لأصحاب الهمم، تماشياً مع أهداف استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم.
من جهتها أكدت زينة كنعان، مدير الموارد البشرية والمسؤولية المجتمعية للشركات بشركة الاتحاد الدولية للاستثمار ، الالتزام المستمر بدعم المبادرات والاستراتيجيات الوطنية لدولة الإمارات، الرامية إلى تعزيز دمج أصحاب الهمم في سوق العمل، انسجاماً مع رؤية القيادة الحكيمة للدولة، لبناء مجتمع شامل يُتيح الفرص المتساوية للجميع.

مقالات مشابهة

  • «كليات التقنية» تبدأ اليوم احتفالاتها بتخريج دفعة 2023 - 2024
  • الإمارات أول دولة في الشرق تنضم إلى اللجنة العليا لاقتصاد المحيطات
  • الإمارات تنضم إلى اللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام
  • أسوان تشارك في فاعليات الاحتفال بالدفعة الأولى من برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه
  • أبوظبي.. "زايد العليا" و"الاتحاد الدولية" يوقعان اتفاقية لتأهيل أصحاب الهمم
  • فيديو| أول معيدة للغة الصينية تتحدث عن فرص العمل أمام الخريجين
  • «حلوان» تبدأ استقبال الطلاب بالمدن الجامعية الجمعة المقبل
  • يوم توظيفي مفتوح لخريجي كليات طب وعلوم الخميس المقبل.. اعرف تفاصيل التقديم
  • مناقشة برنامج التحول الرقمي في "جامعة التقنية"