موقع 24:
2024-09-26@23:26:47 GMT

مباحثات بين بكين وكييف حول سبل وقف الحرب في أوكرانيا

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

مباحثات بين بكين وكييف حول سبل وقف الحرب في أوكرانيا

أعلنت كييف، الخميس، أن وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيغا بحث مع نظيره الصيني وانغ يي على هامش أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، سبل التوصل إلى سلام دائم في أوكرانيا.

وكان وانغ الذي التقى في وقت سابق نظيره الروسي سيرغي لافروف، شدد هذا الأسبوع على أن الدبلوماسية هي الحل الوحيد للنزاع المتواصل منذ بدء الغزو الروسي مطلع العام 2022

وأعلنت الخارجية الأوكرانية أن وانغ يي اجتمع مع أندريه سيبيغا الذي عيّن في منصبه في سبتمبر (أيلول) الجاري، وكذلك أندريه ييرماك، مدير مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

Ukrainian President Volodymyr Zelensky used a speech before the U.N. General Assembly to forcefully reject China and Brazil’s renewed push for a peace plan for Russia and Ukraine, questioning their “true” motivations in making the proposal.

Read more: https://t.co/FskGLjM6sj pic.twitter.com/lKsxqSwfKB

— Radio Free Asia (@RadioFreeAsia) September 26, 2024

وتخلل اللقاء مع وانغ تبادل "وجهات النظر حول مبادئ إقامة سلام شامل وعادل ودائم لأوكرانيا على أساس ميثاق الأمم المتحدة"، كما أعلن سيبيغا على شبكة تلغرام التابعة للوزارة.

وأضاف المصدر نفسه أن سيبيغا وييرماك "شكراً الصين على دعمها لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها".

وتطرق اللقاء كذلك إلى "الخطوات المقبلة لتطوير العلاقات الثنائية والتجارية"، بحسب كييف.

من جهتها اكتفت وزارة الخارجية الصينية بالقول في بيان نشر الخميس، إن وانغ ونظيره "تبادلا وجهات النظر حول قضايا مثل الأزمة الأوكرانية".

وأضافت أنه خلال 75 عاماً، شهدت العلاقات الصينية الروسية "تقلبات" لكن "الدرس المهم هو أنه طالما أننا نلتزم بمبادئ حسن الجوار الدائم"، فإن العلاقات الثنائية "ستواصل تقدمها المتواصل".

بينها ذخائر عنقودية.. واشنطن تعتزم تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا - موقع 24تستعد الولايات المتحدة لتقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها في الحرب ضد روسيا، بما في ذلك الذخائر العنقودية المثيرة للجدل.

من جهتها، وصفت الخارجية الروسية هذا اللقاء بأنه "بناء" لأنه تناول "آفاق تسوية الأزمة الأوكرانية".

وتعهدت الصين التي تدعو إلى محادثات السلام، بعدم تزويد روسيا بالأسلحة، ودعت إلى احترام سلامة أراضي كل الدول- بما يعني أوكرانيا أيضاً.

لكنها لم تدن أبداً موسكو بسبب غزوها، وعززت علاقتها مع روسيا منذ بدء الحرب وقدمت لها خصوصاً دعماً اقتصادياً قيماً في مواجهة العقوبات الغربية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نظيره الروسي الخارجية سلام شامل وزارة الخارجية العلاقات الخارجية محادثات السلام بدء الحرب الحرب الأوكرانية الصين روسيا

إقرأ أيضاً:

"الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، اليوم، وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس كيري سيموندس، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وفرص تعزيزها، وبحث المستجدات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

العامة لـ #الأمم_المتحدة.. #عادل_الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ
أخبار متعلقة الطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"الجبير يبحث "حماية البيئة" مع مبعوثة العمل المناخي في الخارجية الألمانيةللتفاصيل | https://t.co/Y6C3lZcm1e#اليوم@AdelAljubeir pic.twitter.com/GIph7NHQFa— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
وحضر اللقاء، مدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السفير خالد بن مساعد العنقري.

مقالات مشابهة

  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس
  • بايدن: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بـ8 مليارات دولار
  • بكين وكييف تبحثان سبل إنهاء الأزمة الأوكرانية
  • هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج طائرات مسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • وزير خارجية الصين: بكين تتمسك بالإنصاف والعدالة لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يبحث الأزمة الأوكرانية الروسية مع مدير مكتب "زيلينسكي"
  • بكين: الصين ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع الرئيس القبرصي
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني