عربي21:
2024-09-27@01:22:47 GMT

منظمة إسلامية أمريكية تدعم حملة هاريس وتحذّر من ترامب

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

منظمة إسلامية أمريكية تدعم حملة هاريس وتحذّر من ترامب

أعلنت منظمة "إمغيج أكشن" "Emgage Action"، التي تعتبر من أكبر جماعات تعبئة الناخبين الأميركيين المسلمين في الولايات المتحدة، الأربعاء، عن تأييدها لنائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس.

وأوضحت المنظمة  التي أنشئت قبل 18 عاما، أن تأييدها لنائبة الرئيس، أتى على الرغم من المعارضة الشديدة في أوساط المسلمين لسياسة الإدارة الاميركية في الشرق الأوسط، وخاصة في غزة، التي تعيش على إيقاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي عليها، منذ ما يناهز عاما كاملا.



وفي السياق نفسه، قالت منظمة "إمغيج أكشن"، عبر بيان صحفي، إن "الجماعة تدرك مسؤولية هزيمة دونالد ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر"، فيما أبرز  الرئيس التنفيذي للمنظمة، وائل الزيات، أن "هذا التأييد لا يمثل اتفاقا مع نائبة الرئيس هاريس بشأن جميع القضايا".

وتابع رئيس المنظمة، التي تعرّف نفسها أنها "منظمة وطنية غير حزبية مكرسة لتعبئة الناخبين المسلمين وتمكينهم"، أنه: "في واقع الأمر توجيه صادق لناخبينا فيما يتّصل بالاختيار الصعب الذي يواجهونه في صناديق الاقتراع".


وأضاف الزيات، أنه "رغم أننا لا نتفق مع جميع سياسات هاريس، خاصة فيما يتصل بالحرب على غزة، فإننا نتعامل مع هذه الانتخابات بكل واقعية". مشيرا إلى أن "المنظمة وقفت في العديد من المواقف في الماضي إلى جانب الديمقراطيين، خاصة في عهد ترامب، عندما رأوا أن خطاباته وسياساته كانت ضد المسلمين والدول الإسلامية".

واسترسل: "لكن موقف الإدارة الأميركية الحالية من حرب غزة أدّى إلى تحول العديد من الناخبين المسلمين والعرب ضد الديمقراطيين". 

كذلك، تظهر عدد من استطلاعات الرأي العام الأمريكي، تراجع كبير لتأييد مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، وميل أكبر لدعم مرشحي الطرف الثالث. فيما تحاول حملة ترامب، في الوقت نفسه، على الاستفادة مما بات يوصف بـ"الإحباط تجاه الديمقراطيين بمغازلة الناخبين الأميركيين العرب".


من جهته، دعا ائتلاف من الجماعات الإسلامية الأميركية الأخرى يسمّى: "فريق عمل الانتخابات للمسلمين الأميركيين 2024"، خلال الأسبوع الماضي، المسلمين الأميركيين، إلى التصويت لصالح "أي مرشح رئاسي من اختيارهم يدعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وحظرا أميركيا على الأسلحة المقدمة إلى الحكومة الإسرائيلية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب ترامب منظمة إسلامية حملة هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استطلاع: هاريس وسّعت فارق التأييد لها ضد ترامب

تشير نتائج استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس نُشرت أمس الثلاثاء أن الديمقراطية كامالا هاريس نائبة الرئيس الحالي حصلت على تأييد 47% من المشاركين مقابل 40% للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وبدا أن هاريس تمكنت من تقليل الفجوة بينها وبين ترامب في مجالي الاقتصاد والوظائف.

ووفقا لاستطلاع الرأي -الذي استمر 3 أيام وانتهى أول أمس- تقدمت هاريس بفارق قدره 6 نقاط مئوية استنادا إلى الأرقام غير المقربة.

وحصلت هاريس على تأييد 46.61% من الناخبين المسجلين بينما حصل ترامب على تأييد بنسبة 40.48%.

ويزيد هذا الفارق قليلا عن فارق الـ5 نقاط الذي سجلته هاريس على ترامب في استطلاع رويترز/إبسوس يومي 11 و12 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقد بلغ هامش الخطأ في أحدث استطلاع حوالي 4 نقاط مئوية.

وعندما سُئل المشاركون بالاستطلاع عن أي مرشح لديه نهج أفضل في "الاقتصاد والبطالة والوظائف" اختار نحو 43% من الناخبين ترامب في حين اختار 41% هاريس.

ويُقارن تفوق ترامب بنقطتين في هذا المجال مع فارق 3 نقاط باستطلاع رويترز/إبسوس في أغسطس/آب، وفارق 11 نقطة لصالحه أواخر يوليو/تموز بعد فترة قصيرة من إطلاق حملتها الانتخابية.

وتعطي الاستطلاعات على مستوى البلاد، ومن بينها استطلاعات رويترز/إبسوس، إشارات مهمة حول آراء الناخبين، لكن نتائج المجمع الانتخابي لكل ولاية تحدد الفائز وتحسم 7 ولايات متأرجحة بين الحزبين الانتخابات.

وقد شمل أحدث استطلاع لرويترز/إبسوس 1029 أميركيا عبر الإنترنت على مستوى البلاد، من بينهم 871 ناخبا مسجلا، و785 ناخبا محتملا.

مقالات مشابهة

  • استثمارات أمريكية ضخمة تدعم مشروعات الوقود الأخضر في قناة السويس
  • منظمة بارزة تؤيد هاريس وتحذر من ترامب
  • دفعة لحملة هاريس.. منظمة إسلامية تدعمها وتحذر من ترامب
  • تعرض مكتب حملة كامالا هاريس فى أريزونا لإطلاق نار
  • استطلاع: هاريس وسّعت فارق التأييد لها ضد ترامب
  • ترامب يتقدم بقوة على هاريس في 6 ولايات متأرجحة
  • بنقطة واحدة.. أحدث استطلاع يظهر تفوق هاريس على ترامب
  • الديمقراطيون يستهدفون ترامب بـالدجاجة.. هل يتراجع ويعود لمناظرة هاريس؟
  • تجريم الدعارة.. تساؤلات عن موقف هاريس الحالي