أكد رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، اليوم الخميس، أن محافظة مأرب تعد حصن الجمهورية ومدينة الصمود والتضحية وأنها لعبت دورا مهما ولافتا في مقاومة المشروع الكهنوتي الظلامي لجماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، الى كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.

 

وفي الحفل الذي نظمته قيادة الكلية، احتفاء بهذه الزيارة، القى رئيس الوزراء، قال فيها: "إن معركتنا هي دفاع عن قيم الجمهورية ضد جماعة إرهابية كهنوتية خارجة على الاجماع الوطني وقيم الثورة التي ضحى من اجلها أجدادنا من اجل إزالة الفوارق بين الطبقات وتحقيق العدالة والمساواة والحرية".

 

وأشاد بن مبارك، بالكفاءة الملحوظة في سير العملية الأكاديمية في كلية الطيران والدفاع الجوي ومنتسبيها الذين يشكلون لوحة جميله من جميع مناطق اليمن.

 

وأوضح أن مخرجات كلية الطيران والدفاع الجوي في مأرب تشكل إضافة نوعية للمعسكر الجمهوري لتحرير ما تبقى من محافظات تحت سيطرة الحوثيين.

 

وخاطب طلاب الكلية بالقول: "أرى من خلالكم وبتدريبكم النوعي وما تبذلونه في ميادين التدريب أن النصر قادم، فالمشروع الطائفي الكهنوتي ليس له مكان في وطننا ومرفوض شعبيا ومجتمعيا".

 

وأكد رئيس الوزراء، التزام الحكومة بدعم كلية الطيران والدفاع الجوي بكل الإمكانات اللازمة والمطلوبة لتعزيز كفاءة أفراد القوات المسلحة وخاصة في المجالات النوعية، مشيرا الى وضع حجر الأساس اليوم لعدد من المشاريع النوعية التابعة للكلية وبينها مستشفى كلية الطيران والدفاع الجوي، ومعهد اللغات وتعليم الحاسوب والمدينة الرياضية والصالة المغلقة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب كلية الطيران اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن کلیة الطیران والدفاع الجوی بن مبارک

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء اليمني يصل مأرب عشية ذكرى ثورة 26 سبتمبر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، إلى محافظة مأرب شرقي البلاد، عشية ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وحسب بيان لراسة الوزراء، فإن زيارة بن مبارك تأتي في إطار زياراته الميدانية إلى المحافظات المحررة (من الحوثيين) للاطلاع على أوضاعها وتلمس هموم ومعاناة المواطنين، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قيادات السلطة المحلية في تحسين الجوانب الخدمية والمعيشية والتنموية، إضافة للمستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية.

رئيس #مجلس_الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك، يصل إلى محافظة #مأرب في إطار زياراته الميدانية إلى المحافظات المحررة للاطلاع على أوضاعها وتلمس هموم ومعاناة المواطنين، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قيادات السلطة المحلية في تحسين الجوانب الخدمية والمعيشية والتنموية، إضافة إلى… pic.twitter.com/lhhWzej4N3

— رئاسة مجلس الوزراء اليمني (@Yemen_PM) September 25, 2024

كما سيشارك، أبناء محافظة مأرب الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، وسط زخم شعبي وجماهيري كبير للاحتفاء بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

كما سيعقد خلال الزيارة اجتماعات بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والفعاليات السياسية والاجتماعية والقبلية بالمحافظة، ويفتتح ويدشن العمل بعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في مأرب.

وفي اول تريح صحفي له، أشاد رئيس الوزراء اليمني بالنموذج المميز الذي قدمته السلطة المحلية بمحافظة مأرب في تكريس هيبة الدولة ومؤسساتها وتسيير أعمال المواطنين، وتطبيق خطة أمنية متماسكة لضبط الأوضاع وإجهاض مخططات ومحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية في زعزعة الامن والاستقرار.

وأكد بن مبارك، “أن هذا النهج هو ما تحرص الحكومة على أن يكون سائداً في كافة المحافظات المحررة بما في ذلك نموذج التعايش الاجتماعي”، منوهاً باحتضان مأرب لجميع أبناء اليمن النازحين والمهجرين من مناطقهم جراء بطش وصلف الحوثيين.

 

مقالات مشابهة

  • بحضور”العرادة” و”بن مبارك”.. إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في مأرب
  • اللواء سلطان العرادة يستقبل رئيس الوزراء وبن مبارك يؤكد زيارتنا لمأرب تأتي للوقوف إلى جانب سلطتها المحلية وإسناد جهودها
  • رئيس الوزراء اليمني يصل مأرب عشية ذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • رئيس الوزراء بن مبارك يصل مدينة مأرب
  • رئيس الوزراء يصل مأرب في أول زيارة له مذ تعيينه
  • العرادة يشهد حفل تخرج بكلية الطيران والدفاع الجوي بمناسبة احتفالات أعياد الثورة اليمنية الخالدة
  • بحضور العرادة.. كلية الطيران والدفاع المدني تنظم عرضا عسكريا بذكرى ثورة سبتمبر
  • احتفاءً بذكرى 26 سبتمبر الخالدة.. اللواء العرادة يشهد حفل تخرج بكلية الطيران والدفاع الجوي
  • عرض عسكري لكلية الطيران والدفاع الجوي في مارب بمناسبة أعياد الثورة اليمنية الخالدة.. والجيش يؤكد الجهوزية لكنس مخلفات الإمامة