حُكم الخميس على مشجع لنادي مايوركا بالسجن لمدة عام والمنع من دخول الملاعب لثلاثة أعوام، بسبب الإساءة العنصرية إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد والنيجيري سامويل تشوكويزي اللاعب السابق لفياريال الإسباني لكرة القدم.

وقال ريال مدريد في بيان إن “المشجع أُدين بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، مع تفاقم الجريمة بسبب دوافع عنصرية”.

وقعت الإساءة إلى فينيسيوس خلال خسارة فريق العاصمة أمام مايوركا 0-1 في الدوري على ملعب سون مويكس في شباط/فبراير 2023، قبل أن يهين المشجع تشوكويزي، الذي يلعب الآن في ميلان الإيطالي، بعد ذلك بأسبوعين.

وأوضح النادي الملكي أن عقوبة المشجع عُلّقت “بعد أن اعتذر المدعى عليه وأعرب عن ندمه في رسالة موجهة إلى فينيسيوس، عقب إتمامه برنامجا للمساواة ومكافحة التمييز”.

وهذه هي الإدانة الجنائية الثالثة في الأشهر الأخيرة بسبب الإساءات العنصرية الموجهة للاعبي ريال مدريد، وخاصة فينيسيوس الذي كان ضحية للعديد من الحوادث المماثلة في الملاعب في جميع أنحاء البلاد منذ وصوله إلى إسبانيا في 2018.

وكانت محكمة إسبانية حكمت في حزيران/يونيو الماضي على ثلاثة من مشجعي فالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بتهمة الإساءة العنصرية لفينيسيوس خلال مباراة في الدوري العام الماضي، وهو أول حكم من نوعه في إسبانيا.

وصدر حكم بالسجن لثمانية أشهر مع وقف التنفيذ في تموز/يوليو، على شخص آخر بتهمة الإساءة العنصرية عبر الإنترنت ضد فينيسيوس وزميله الألماني أنتونيو روديغير.

وأشار ريال إلى أن مشجعا آخرا من مايوركا، وهو قاصر، أساء عنصريا إلى لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشاوميني، ومُنع من دخول الملاعب لمدة عام أيضا.

وكان فينيسيوس طالب في وقت سابق من هذا الشهر، بسحب حق استضافة إسبانيا لنهائيات كأس العالم 2030 ما لم تحرز تقدما في قضية العنصرية في الملاعب.

ويخوض ريال ثاني الدوري بعد سبع مراحل، مباراته المقبلة مع جاره أتلتيكو في ديربي العاصمة على ملعب ميتروبوليتانو، حيث تعرض فينيسيوس للإساءة العنصرية في مناسبات عدة.

المصدر أ ف ب الوسومريال مايوركا ريال مدريد فينيسيوس جونيور

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ريال مايوركا ريال مدريد فينيسيوس جونيور ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال 6 أشهر

قال عبد الستار المسعودي، محامي المرشح الرئاسي العياشي زمال، لرويترز إن محكمة جندوبة في تونس قضت بسجن موكله ستة أشهر بتهمة تزوير وثائق، في ثاني حكم بالسجن ضده في أسبوع واحد.

وكانت المحكمة نفسها قضت بسجن زمال 20 شهرا الأسبوع الماضي لتزويره وثائق خاصة بالتأييد الشعبي لترشحه.

وزمال هو أحد ثلاثة مرشحين ينافسون على منصب الرئيس في انتخابات السادس من أكتوبر المقبل.

تونس.. إقرار سجن الغنوشي بالسجن ثلاثة أعوام في قضية "اللوبيينغ" قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس بإقرار الحكم الابتدائي القاضي بالسجن مدة ثلاث سنوات مع النفاذ العاجل في حق كل من راشد الغنوشي، رئيس حزب النهضة، ورفيق بوشلاكة، وزير الخارجية السابق، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بقضية عقود "اللوبيينغ".

وتوجه منظمات حقوقية تونسية ودولية انتقادات شديدة لنظام سعيّد، مؤكدة أنه "يقمع الحريّات في البلاد". لكن الرئيس التونسي يكرر أن "الحريّات مضمونة".

ولا يزال عشرات من المعارضين البارزين ورجال الأعمال والناشطين السياسيين، موقوفين منذ فبراير الفائت، ويتهمهم سعيّد بـ"التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي".

ويحتكر سعيّد السلطات في البلاد ويسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقررة في السادس من أكتوبر المقبل، والتي أقصت هيئة الانتخابات ثلاثة مرشحين من سباقها بعدما أقرت المحكمة الادارية بشرعية ملفات ترشحهم.

مقالات مشابهة

  • إدانة مناصر مايوركا بسنة سجناً بسبب عنصريته ضد فينيسيوس جونيور
  • إدانة مناصر ريال مايوركا بسنة سجن بعد إهانات عنصرية ضد فيني جونيور
  • سجن مشجع لمايوركا بعد الإساءة إلى فينيسيوس
  • الحكم بالسجن على مشجع أهان فينيسيوس وتشوكويزي
  • الحكم بسجن مشجع بسبب فينيسيوس
  • ريال مدريد ينتصر قانونيًا على العنصرية ضد فينيسيوس جونيور
  • سجن مشجع وجه إهانات عنصرية لفينيسيوس
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال 6 أشهر
  • ماركا: فينيسيوس نجم ريال مدريد يظفر بالكرة الذهبية