عدد صناع المحتوى الرقمي كبير للغاية ومنهم غير مؤثر على أرض الواقع.هذة طبيعة علاقتي بالنجمة مي عز الدين حاليا.حضرت لبرنامج أطفال ولكن توقف فجأة وأتمنى خروجه للنور.ليس هناك أزمة في تقديم الفنانين أو المشاهير للبرامج التلفزيونية.محمد سامي مخرج متميز وسعيدة بنجاحه مع زوجته مي عمر وأتمنى تكرار التعاون معه.

أحببت تجربة “ عمرنا” وهذا أسلوبي في محاورة ضيوفي.

مذيعة موهوبة ووجه جميل اعتاد عليه الجمهور، بدأت مشوارها المهنى من خلال برنامج "عيشها بشكل تاني" مع كريم الحميدي، مرورا بعدة برامج إذاعية وتليفزيونية عديدة صنعت لها شهرة واسعة  خلال وقت قصير لـ تفاعلها وتلقائيتها مع مستمعيها، لم تقتصر شهرتها في مجال الراديو والتلفزيون فقط، بل استطاعت أيضا أن تقتحم عالم التمثيل من خلال أدوار بعيدة عن شخصيتها الحقيقية كمذيعة ثبتت من خلالها أنها ممثلة جيدة منها "حارة اليهود"، " دلع بنات"، "حالة عشق"، وعد"، "الأسطورة "،" وادي الجن ".. هي الفنانة والمذيعة المتألقة هند رضا التي حاورها الفجر الفني في عدة أمور منها سبب غيابها عن التمثيل وأحلامها في مجال الإعلام وتفاصيل عن الزواج والأمومة وأشياء أخرى وإليكم نص الحوار:-

 


في البداية.. ما هو شعورك بعد إنجابك لطفلك الثاني" عمر" ؟ ولماذا وثقتي لحظة ولادتك ؟


لدي شعور كبير بالامتنان والحمد وسعيدة بوصوله للحياة، وسعيدة بإنتهاء فترة الحمل، لأن الحمل الثاني كان أصعب بالنسبة لي نظرا لصعوبة فصل الصيف، وتوثيق لحظة ولادته جاء صدفة بشكل عفوي، حيث كان هناك اتفاق مسبق مع مصور ليقوم بتصوير صور عائلية فقط ولكن قمنا بتصوير تجهيزات الولادة والتفاصيل الخاصة بالعملية، واحتفظت بالجزء الخاص ونشرت فيديو التجهيزات وسعدت بردود الأفعال على الفيديو، لأنه كان مليء بالمشاعر العفوية وأتمنى أن يراه عمر في المستقبل ويكون سعيدا به، في ولادتي الأولى لإبنتي “ نادية ” قمت بعمل فيديو أيضا لها ولكنني حينها لم أنشره.


وكيف توازنين بينه وبين طفلتك الاولى نادية واعطائهما الوقت الكافي ؟

أنا ما زلت في المرحلة الأولى، وما زلت اكتشف الحالة ذاتها، قرأت إلي حد كبير عن الموضوع وعن كيفية الموازنة والعدل بينهما، بالإضافة إلى وجود أهلى فهم لديهم دور كبير في مساعدتي، عمر حاليا ما زال طفلا صغيرا لم يدرك بعد لذلك أحاول الاهتمام بنادية حتى لا تشعر بالغيرة مستقبلا.

كيف غيرت الأمومة في هند رضا الممثلة والإعلامية ؟ وما أبرز صفة فوجئت بها كأم ولم تحبيها ؟

أصبح لدي كم كبير من المشاعر والحب والحنان والاحتواء وأيضا الخوف والمسئولية،  أصبح لدي شعور زائد والخوف بالأخص وهذة صفة لا أحبها لي كأم، ردود أفعالي أصبح بها نوع من المبالغة تحديدا مع ابنتي الأولى، ولكن اسمع كثيرا أن الطفل الثاني تكون تربيته أسهل وأفضل عن الطفل الأولى، حيث تكون الأم قد تعلمت من التجربة الأولى وأتمنى أن يكون هذا الكلام حقيقيا، لأنني أتمنى التخلص من هذا الخوف الهستيري، الأمومة ليست سهلة على الإطلاق وبالفعل أيقنت لماذا جعل الله الجنة تحت أقدام الامهات فهذا هو أقل تقدير لها.

ماذا عن تفاصيل تجربتك في برنامجك الأخير "عمرنا " ؟


سعيدة للغاية بهذا البرنامج، تجربة المنصات  كانت أمامي منذ سنوات لكنني كنت لا أملك الجرأة حينها للقيام بها، ولكن ما شجعني هو أن الجمهور أصبح يتابع المحتوى الرقمي وبالرغم من أن عدد الحلقات لم تكن كثيرة لكنني سعيدة بـ عودتي والتواجد مرة أخرى، فنحن كنا قد توقفنا منذ فترة نظرا لفترة حملي، ولكن من المقرر أن أعود الفترة المقبلة بحلقات جديدة.

وهل سيكون هذا تمهيد لـ عودتك على شاشة التلفزيون قريبا ؟

أتمنى أن يكون هذا البرنامج تمهيدا لعودتي، ولكن إذا عدت للراديو أو التليفزيون سأستمر في تقديم المحتوى عبر السوشيال ميديا، لأنها أصبحت شيء أساسي،  أي معلومة الآن أصبحنا نعرفها من خلال الموبايل بشكل أسرع من التليفزيون لذلك هي شيء مهم.

برنامجك اعتمد على سرد أحداث مهمة في حياة الضيف من خلال التواريخ.. هل هند رضا تهتم بالتواريخ أم لا وما التواريخ الأهم في حياتك ؟

بالفعل البرنامج يركز على التواريخ في حياة كل ضيف سواء تواريخ صعبة أو محزنة أو مهمة، فكل ما يمر به الضيف نحاول تسليط الضوء عليه، وبشكل شخصى فأنا بالطبع أهتم بالتواريخ وأعتبرها مهمة وأحبها، لأنها شكلتني وربطتني بأحداث هامة وناس أهم، منها دخولي الإذاعة ووقت دخولي التمثيل ووقت تخرجي، عيد جوازي وأعياد ميلاد أهلى والمقربين فكلها أشياء مهمة، وأنا من الأشخاص الذي يعشقون التفاصيل، والتواريخ من التفاصيل التي أحبها.

وما هو أسلوب هند رضا في محاورة الفنانين خاصة أن الغالبية أصبحت تسعى للضغط من أجل خلق الترند ؟

أسلوب هند رضا في محاورة الفنانين هو أسلوب اثنين أصدقاء، لا أحب أسلوب الضغط على الفنان فأنا أفضل أن يشعر الفنان بالارتياح لي في البداية ثم يتحدث من تلقاء نفسه دون ضغط وعندما أشعر أنني ضغطت على أي فنان أثناء الحوار أقوم بتغيير السؤال فورا، هذة هي طريقتي في إدارة الحوار، أن يكون الحوار من القلب للقلب ومن روح لروح وسلس وليس حوارا في إطار سؤال وجواب، أسعى أيضا لخروج تفاصيل جديدة من الضيف، لأنني لا أحب تكرار التفاصيل والأسئلة من البرامج الأخري.


أعلنت منذ سنوات عن برنامج للاطفال كان من المقرر عرضه على أحد القنوات الفضائية.. لكنه لم يخرج للنور لماذا ؟

أعلنت منذ سنوات بالفعل عن بدء تصوير  برنامج للأطفال يشبه " التيك توك"، وكان هناك تحضير مكثفة لها علاقة بالملابس والديكور لكن للأسف البرنامج توقف فجأة وأتمنى عودته مرة أخرى وما زال لدي حلم داخل وجداني أن أجد الجهة التي تتحمس له ويظهر للنور، خاصة لأنني أعشق الاطفال وهذا كان أحد أسباب انجذابي له، أعتقد أن ظهور هذا البرنامج سيساعد على ظهور كوادر مختلفة في الطفل نفسه، لأنه يحتوي على أكثر من فكرة لطيفة تجمع بين الترفيه والإستفادة.

 

هل الحياة الزوجية والانجاب عطلت مسيرة هند رضا الإعلامية وتحقيق طموحاتها كممثلة ؟

الزواج والأمومة لم يعطلوا مشواري المهني، بعد ولادة ابنتي "نادية" بـ شهرا واحدا عُرضت علي فكرة تقديم برنامج " عمرنا" وبالفعل تحمست والبرنامج خرج للنور وقمت بتصوير عدة حلقات والجمهور تفاعل معها وقريبا سأقوم بإستكمال البرنامج، أنا تزوجت في عام 2022 وأنجبت ابنتي الأولى " نادية" في عام 2023 ثم أبني " عمر" في عام 2024، أرى أن الزواج والأمومة استقرار وأولادي  كان " وشهم حلو عليا" ومتفائلة فيما هو قادم، لا أري تماما أن الزواج عطل مشواري المهني على العكس أنا قبل الزواج لم أكن موجودة بشكل كافي، قبل الزواج كنت أتمتع بحالة من النشاط ولكن حدث نوع من " الإجازة"، وبالنهاية الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى.

آخر أعمالك" الأسطورة " و"وعد" وحققت هذة الأعمال نجاحا كبيرا ؟

قمت بتصوير مسلسل " وادي الجن" وهو آخر أعمالي ولكن تم عرضه على منصة إلكترونية، لذلك لم يراه الجمهور بشكل كافي ولكن بالفعل " الأسطورة" و" وعد" هما آخر الأعمال التي شاركت فيها وحققت نجاحا كبيرا وما زال يذكرني الجمهور من خلالهما نظرا لأنهما يذاعون بإستمرار على الشاشات.

ماذا حدث بعد ذلك وهل لم تجدين الدور المناسب للعودة ؟


لم تعرض علي أعمال قوية سواء في التليفزيون أو السينما أو المسرح للعودة بها مرة أخري سوى مسلسل " وادي الجن" ولا أعلم السبب في ذلك، لكنني سعيت للمشاركة في أعمال فنية في مواسم رمضان الماضية ولم يحدث نصيب، فمن الممكن أن يكون هناك مخرجين لديها اعتقاد بأنني اعتزلت التمثيل أو زوجي لا يوافق على العودة مرة أخرى أو ليس لدي وقت بسبب الإنجاب، أو بعدت عنه بإرادتي ولكن على العكس تماما فأنا أريد العودة للتمثيل مرة أخرى ولم أعتزل ولدي وقت مناسب للعمل في هذة المهنة، لأنني أحبها وكثيرا ما يسألونني لماذا لم تتواجدين مرة أخرى ؟، لكن أنا موجودة وأتمنى أن الشركة المتحدة ترسل لي أعمال فنية أو شركات الإنتاج الكبرى في مصر.


شاركتِ في أعمال عديدة ولكن ظهورك مع المخرج محمد سامي في "الأسطورة" كان مختلفا.. ما رأيك في أعماله الأخيرة ؟

 

بالفعل تعاونت مع أكثر من مخرج ومخرجه، ولكن ظهوري مع محمد سامي كان مختلفا، لأنني جسدت دور شر وهذا كان جديد تماما، بالإضافة إلى أنه استطاع أن يُظهرني بشكل مختلف سواء على مستوى الشكل أو الـكادرات وحتى تون الصوت، سعيدة بهذا الدور ومحظوظة بهذة التجربة للغاية وبالتعاون معه، لأنه صنع في " الأسطورة" توليفة قوية وكان لديه بصمة في المشاهد على مستوى الحوار بالتعاون مع مؤلف العمل محمد عبد المعطي، سعيدة بنجاحه وأتمنى التعاون معه مرة أخري في عمل من تأليفه وإخراجه، وأيضا سعيدة بنجاح زوجته  الفنانة مي عمر، لأنهما صنعوا حالة استثنائية في الدراما.

 

ومن المخرجين اللي تتمني العودة للتمثيل معهم وتثقين في رؤيتهم؟


هناك الكثير من المخرجين على رأسهم محمد سامي، والمخرج ماندو العدل حيث تعاونت معه في مسلسل " حارة اليهود" وبالرغم من صغر حجم الدور، لكنني استفدت منه كثيرا والعمل معه بسيط وهادي وأتمنى أن اجتمع به مرة أخري، وهناك أيضا مخرجين أتمنى التعاون معهم أبرزهم:' خالد مرعي، هادي الباجوري، معتز التوني، أحمد الجندي، بيتر ميمي، بالإضافة إلى أنني اتمني التعاون مع المخرجين الصاعدين المجتهدين فهناك عدد من المخرجين الصاعدين انبهرت بأعمالهم مثل عبد الرحمن أبو غزالة، محمد عبد التواب.

 

جمعتك علاقة صداقة قوية بالفنانة مي عز الدين.. ما طبيعة العلاقة حاليا؟

مي عز الدين نجمة كبيرة وصديقة عزيزة على قلبي، جمعتني بها مواقف وأوقات مليئة بـ “الجدعنة ” لا يمكن أن أنساها، وكنت أعتبرها جزءا من عائلتي وليست صديقة"، ولكن للاسف لا أستطيع رؤيتها مؤخرا بشكل مستمر ولكن على تواصل معها دائما هي ووالدتها مها وأتمنى لها الشفاء العاجل والخروج من الأزمة الصحية التي تمر بها.

هل كان هناك خلاف سابق أم لا ؟ وكيف ترين خطواتها الفنية السنوات الأخيرة ؟


كانت على خلاف  معي وحاولت بكل الطرق أن أصالحها، لأنها تعني لي كثيرا، ولا أحب أن يكون هناك أحد على خلاف معي خاصة  لو كان في يوم من الأيام مقرب لي، وعلى فترات طويلة حاولت التقرب منها حتى هدأت الأمور فأصبحنا على علاقة جيدة، والأهم من الخلاف هو أننا نظل على ود وعلى قلب بعضنا البعض، أما بالنسبة لـ خطواتها الفنية فهي شاطرة للغاية وتحب التغيير من جلدها دائما وتحب مهنتها ولديها اتقان شديد، سعيدة بـ خطواتها الفنية  تحديدا دورها في مسلسل "جزيرة غمام".


متى آخر مرة شعرت هند رضا بالغيرة الصحية.. سواء على مستوى التمثيل أو الإعلام ؟


 أشعر بالغيرة الصحية يوميا، وتحديدا عندما أشاهد مسلسل جيد أو حلقة تلفزيونية جيدة، دائما ما أكون سعيدة بصاحب العمل أو المذيع صاحب الحلقة  ودائما ما أتمنى أن أحقق مثل هذا النجاح لكن لا أتمنى أن أخذ شيئا ليس من حقي، على سبيل المثال أكون سعيدة عندما أشاهد برنامج مثل " معكم" للإعلامية منى الشاذلي لأنه يحتوى على محتوى جيد وأسئلة لطيفة، أكون سعيدة، وأيضا أكون سعيدة عندما أشاهد ممثلين جيدين مثل أسماء جلال في مسلسل " أشغال شاقة"، دنيا وايمي سمير غانم فهم دائما ما يقدمون أعمال جيدة.

 

ما هو البرنامج التي تحلم هند رضا بتقديمه ؟

أتمنى أن أقدم برنامج للأطفال، فهذا هو الحلم الذي يراودني دائما، بالإضافة إلى أي برنامج يكون حقيقي ويتحدث عن الناس.


الظهور أصبح سهلا وهناك كثير  يلجأون لعمل بودكاست أو شراء هواء في القنوات.. أو خلق الترند من أجل التواجد بأي وسيلة.. ما رأيك في هذا الأمر ؟

بالفعل الظهور أصبح سهلا، وأصبح هناك عدد كبير من صناع المحتوى الرقمي لدرجة أنني أصبحت لا أتذكر أو أعرف منهم سوى اثنين أو ثلاثة، وذلك لأنهما  جذبوني لـ مشاهدتهم ولكن عدد كبير متواجد لمجرد التواجد فقط، على سبيل المثال "إسلام فوزي"،  فهو أحد  صناع المحتوى المتميزين في وجهه نظري، لأنه يعرف جيدا متى يتحدث وما الذي يتحدث فيه وما الذي لا يجوز التحدث فيه، يعرف جيدا الصواب من الخطأ، مفرداته جيدة ولديه طريقة  فكاهية في النقد، أحيانا ما أشعر أن الذوق الراقي مازال حيا رغم تأثره بـ “الترندات” السيئة، ولكن هناك أشخاص مازالوا يقدمون أشياء جيدة مثل الفنانين الذين حصلوا على جوائز في أعمالهم رمضان الماضي أبرزهم مصطفى أبو سريع وغيره، هؤلاء هم الذين يستحقون التواجد على الساحة وأتمنى أن يظل الذوق العام جيد.

وهل ترين أن استقطاب القنوات للفنانين والمشاهير لتقديم برامج تليفزيونية أثر بالسلب على المذيعين الدارسين للمهنة ؟


هذة الفكرة قائمة منذ سنوات طويلة وموجودة عالميا، أري أنه لا مانع فيها، هناك أشخاص  خريجين إعلام ناجحين في المهنة وأيضا مشاهير ناجحين في الاعلام على سبيل المثال حسن الرداد شاهدت برنامجه" الليلة دوب" رأيته متميزا في تقديمه وأيضا أحمد فهمي، والفنان عمرو يوسف الذي كان لديه خلفية في التقديم التلفزيوني ونجح عندما قدم برنامج وأصبح نجم في التمثيل وأيضا الفنانة شيماء سيف عندما قدمت برنامج كانت لطيفة للغاية، أري أنه لا مانع في الاعتماد على ممثل إذا كان البرنامج يحتاج لـ نجوميته أو لـ مهاراته الفنية، غالبية مقدمي برامج التوك شو صحفيين بالأساس ومتميزين أبرزهم عمرو أديب ولميس الحديدي، الفكرة تكمن في التنوع والثقافة والمفردات والحضور لأن هناك عدد من المذيعين خريجين إعلام ومع ذلك لا يذكرهم الجمهور وليس لديهم بصمة واضحة، الأمر كله سعي واجتهاد ورزق بالنهاية.

وما رأيك في المذيعات التي تتبني وجهات نظر وأفكار خاصة وتصديرها على الشاشة ؟


من المفترض أن يكون الإعلامي محايد ولكن حاليا أصبح الكل يريد التصريح برأيه وذلك ليس به أزمة  ولكن لا يجوز أن يتبنى أفكار خاصة ويقوم بـ تصديرها للمشاهد، وإذا أصر على ذلك يجب أن تكون الفكرة صحيحة من الأساس، لأن الصح الخطأ ليس نسبيا، لا يجوز أن تكون المذيعة متبعة مبدأ " خالف تعرف"، لا بد أن تكون الفكرة أو المعلومة مبنية على أسس وليس رأيي شخصي تريد إقناع الجمهور به.

 


ما هي مواصفات المذيعة المتكاملة من وجهه نظر هند رضا ؟

بسيطة في إختيار مفرداتها، أسلوبها بسيط، تجيد توصيل المعلومة، تحترم ضيوفها وفريق عملها وعقول الناس، متفتحة وتعطي مساحة للضيف، متابعة جيدة ومنظمة وملابسها جيدة، ليست مبالغة، تهتم بـ أراء الجمهور وتكون حقيقية ومختلفة ولا تكن مقلدة، هذة التفاصيل هي التي أهتم بها في حياتي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هند رضا ولادة هند رضا المخرج هادي الباجوري محمد سامي مي عمر ماندو العدل برامج تليفزيونية بالإضافة إلى التعاون معه التعاون مع محمد سامی وأتمنى أن منذ سنوات فی أعمال أتمنى أن مرة أخرى أن یکون هند رضا من خلال

إقرأ أيضاً:

أحمد سالم: "أعلنا تحفظنا على حكام السوبر.. ولكن"

كشف المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عن أن الفارس الأبيض أعلن تحفظه على حكام مباراة نهائي السوبر الإفريقي أمام الأهلي.
 

الأهلي يستخرج تأشيرات السعودية لجميع القائمة استعدادًا للسوبر الإفريقي

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد أعلن بشكل رسمي تولي الحكم الليبي معتز إبراهيم قيادة نهائي السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

ومن المقرر إقامة مواجهة نهائي السوبر الإفريقي أمام الأهلي في التاسعة من مساء الجمعة المقبل، في المباراة التي يشهدها ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.
وتحدث سالم في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "أعلنا تحفظنا على طاقم الحكام المعين للمباراة وبالأخص حكم تقنية الفار".
وتابع: "كنا نتمنى اختيار طاقم تحكيم مختلف ويؤخذ في الاعتبار اعتراضنا، ولم نخاطب كاف بشكل رسمي، ووارد أن نرسل للاتحاد الإفريقي، متبقي يومين".
يذكر أن الأهلي نجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الماضي، بينما فاز الزمالك بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • خاص | دنيا ماهر لـ الفجر الفني: أتمنى تقديم عمل درامي عن الخيال العلمي وأحب تكرار التعاون مع إياد نصار ومنى زكي
  • دنيا ماهر لـ الفجر الفني: "شيرين عادل أعطتني مساحة كبيرة.. الارتجال في تيتا زوزو والذكاء الاصطناعي صعب يخترع الفن الأصيل " (حوار)
  • كونراد ميشالاك: متحمس لبداية مشواري مع الزمالك
  • هند رضا لـ الفجر الفني: توثيق لحظة ولادة ابني جاءت بالصدفة.. وأحاول إعطاء الوقت الكافي لـ "نادية"
  • برنامج لإعداد المقبلين على الزواج بشمال الباطنة
  • أحمد سالم: "أعلنا تحفظنا على حكام السوبر.. ولكن"
  • ميرنا وليد لـ "الفجر الفني": بعض الفنانين لا يمتلكون مصدر رزق غير التمثيل
  • رانيا يوسف لـ الفجر الفني:" الناس بتستغل إن اسمي تريند ومعنديش مشاهد مثيرة في التاروت"
  • توقيع بروتوكول لتطوير "التدريب المهني" في التعليم الفني