عرضت الإعلامية داما الكردي تقريرا تفصيليا عن مقترح وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، على شاشة فضائية «القاهرة الإخبارية».

مقترح وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله 

 وقالت: «يبدو أن هناك بصيص من الأمل لإنهاء العدوان الإسرائيلي على لبنان، إذ أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية والغربية، مقترح يدعو إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، في محاولة منهم لمنع تحول الصراع إلى حرب أسوع نطاقا».

وأضافت: «البيان المشترك أوضح أيضا أن الدبلوماسية يمكن أنت تنجح وسط تصعيد النزاع الحالي بين جيش الاحتلال وحزب الله كما دعت الدول التي أصدرت البيان إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما لإفساح المجال أمام الدبلوماسية لإبرام تسوية نهائية، يتم من خلالها تمكين المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم بأمان».

وتابعت: «البيان طالب كلا من إسرائيل وحزب الله إلى تأييد وقف إطلاق النار المؤقت على الفور بما يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الداعي إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، كما أكد البيان أن السبيل الوحيد لإنهاء التوترات على الجبهة اللبنانية – الإسرائيلية هو الدخول في مفاوضات جادة لإنهاء الأزمة الحالية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل الاحتلال لبنان جنوب لبنان شمال إسرائيل بین إسرائیل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الغارات الجوية.. وحزب الله يرد

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على بلدات الجنوب اللبناني، إذ أنّ هناك سلسلة من الغارات الجوية التي نفذها جيش الاحتلال خلال الساعات الماضية بمناطق قضاء صور وصيدا، فضلا عن استهداف القطاع الأوسط، مما يعني أنّ جيش الاحتلال مستمر في ارتكاب المجازر التي تستهدف المناطق المدنية وأسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 560 شهيدا وأكثر من 1800 مصاب في مختلف المناطق اللبنانية.

حزب الله استهدف مقرا للموساد

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى صالح، أنّ حزب الله أطلق صاروخ من طراز قادر 1 واستهدف مقرا للموساد في ضواحي تل أبيب، موضحا أنّ هذه العملية تحدث لأول مرة منذ بداية التوترات في الجنوب اللبناني، كما أنّ حزب الله أعلن سابقا بأنّ لديه ترسانة كبيرة من الصواريخ الباليستية، إذ إنّ التطور النوعي في العمليات العسكرية جاء في إطار الرد على اغتيالات إسرائيل التي طالت الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

الرد على تفجير أجهزة الاتصالات

وأكد أنّ حزب الله يستمر في استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية للرد على عمليات تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية «البيجر» التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أنّ عمليات حزب الله تعد رسالة بأنّ الحزب لديه الكثير من الأوراق التي لم يكشفها بعد، ولكن سيكشفها خلال الأيام المقبلة.  

مقالات مشابهة

  • مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله... ماذا في كواليسه؟
  • ماذا نعرف عن مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله؟
  • غوتيريس: التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يفتح أبواب الجحيم
  • تسريبات عن مقترح أميركي لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يدعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في لبنان وحزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ
  • مراسل القاهرة الإخبارية: ملامح المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بلبنان لم تتضح بعد
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيسي الفرنسي يطالب إسرائيل وحزب الله بوقف إطلاق النار
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الغارات الجوية.. وحزب الله يرد
  • «القاهرة الإخبارية»: ما يحدث الآن بين إسرائيل وحزب الله حرب شاملة