أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم الخميس، عن استقبال دفعة جديدة من خريجي كليتي الطب البشري وطب الأسنان، للالتحاق ببرامج تدريب الامتياز لدورة 2024-2025.

ونظمت المؤسسة فعالية في مركز التدريب والتطوير التابع لها في الشارقة، لتعريف الأطباء الجدد بأهداف البرنامج، ضمن لقاء رسمي بحضور نخبة من كوادر التعليم الطبي ومدراء البرامج في المؤسسة.


وأكد الدكتور عبدالعزيز الزرعوني، المدير التنفيذي للقطاع المالي والخدمات المساندة بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن برنامج الامتياز الطبي، يشكل حجر الزاوية في إعداد أطباء المستقبل، وتمكينهم من تقديم أفضل معايير الرعاية الصحية.
وأشار إلى أن المؤسسة تلتزم بتزويد الخريجين الجدد بالمعرفة العلمية والتدريب العملي، اللازمين لممارسة الطب بثقة واحترافية، وتحقيق التفوق المهني في المستقبل، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية "نحن الإمارات 2031" ومئوية الإمارات 2071.

تمكين الأطباء

من جانبها، لفتت الدكتورة كلثوم البلوشي، الرئيسة التنفيذية للابتكار، مديرة مركز التدريب والتطوير في المؤسسة، إلى ما توفره برامج الامتياز من فرصة فريدة لصقل مهارات الأطباء الجدد، من خلال العمل تحت إشراف نخبة من كبار الاستشاريين والاختصاصيين، ما يمكنهم من اكتساب الخبرات السريرية اللازمة لتطوير قدراتهم العملية، بما يسهم في إعداد كوادر طبية قادرة على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في الارتقاء بالقطاع الصحي.
ويهدف برنامج الامتياز الذي تقدمه مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى تمكين الأطباء الجدد من الاندماج في بيئة العمل السريري في المنشآت الصحية التابعة لها، حيث يتم تدريبهم على اتخاذ قرارات مدروسة والتعامل مع الحالات الطبية المتنوعة بما يعزز من مهاراتهم العملية، ويؤهلهم للحصول على الخبرة اللازمة لمزاولة مهنة الطب بشكل مستقل.

فرصة تدريب

كما يسهم البرنامج في تعزيز ثقة الأطباء بأنفسهم، ويدعمهم في اجتياز امتحانات الحصول على الترخيص اللازم لممارسة مهنة الطب في الدولة، ما يمهّد الطريق أمامهم للانضمام إلى البرامج التخصصية المختلفة بعد انتهاء فترة التدريب.
ويوفر برنامج الامتياز فرصة للتدرب على استخدام أحدث التقنيات الطبية، بما في ذلك المحاكاة الطبية، والتقنيات الرقمية، التي تسهم في تحسين جودة التدريب، وتزويد الأطباء بمهارات تواكب التطورات التكنولوجية العالمية، تماشياً مع الابتكارات الحديثة في القطاع الصحي.
ويستمر برنامج تدريب الامتياز لمدة عام كامل (52 أسبوعاً)، وهو برنامج موجّه لخريجي كليتي الطب البشري وطب الأسنان الذين استوفوا شروط الالتحاق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المؤسسة الشارقة الإمارات الشارقة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الإمارات للخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات.. والنقابة ترد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خلال الساعات القليلة الماضية انتشر فيديو لمجموعة من الأطباء الشباب يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع وببعض مريضاتهم من السيدات أيضا.

ونشر بعضهم محادثة جماعية بين هؤلاء الأطباء تحدث فيها أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

وفضح بعض رواد التواصل أسماء عدد من هؤلاء الأطباء الشباب ومنهم طبيب عام، مؤكدين أنه تخرج من كلية الطب جامعة الأزهر.

وأوضح  الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء أنه جارٍ التحقيق في صحة الفيديوهات والواقعة والاستعلام عن هؤلاء الأشخاص، والتأكد إذا كانوا أطباء أم لا؟.

وأكد أنه في حال التأكد من أنهم أطباء سيتم إحالتهم للتحقيق ومنعهم من مزاولة مهنة الطب. 
 

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للخدمات الصحية» تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تستقبل دفعة من أطباء الامتياز
  • أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات.. والنقابة ترد
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز لدورة 2024-2025
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • بدء تدريب المعلمين الجدد ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف.. الأحد
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج “ناسا”
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج ناسا
  • أكاديمية أنور قرقاش تستقبل دفعة جديدة من دبلوماسيي المستقبل