اتهم محققون أمريكيون قراصنة مرتبطين بالحكومة الصينية، باختراق عدد من مقدمي خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة، خلال الأشهر الأخيرة، في بحثهم عن معلومات حساسة.

حملة الاختراق، التي أطلق عليها المحققون اسم "عاصفة الملح"، لم يتم الكشف عنها سابقا للجمهور، وهي الأحدث في سلسلة من الهجمات الإلكترونية التي ربطها المحققون الأميركيون بالصين في السنوات الأخيرة.



وذكرت الصحيفة أن "الجيش الرقمي الضخم" من المتسللين الإلكترونيين في بكين، تمكن من اختراق شبكات الكمبيوتر القيمة في الولايات المتحدة وحول العالم.

وفي حملة "عاصفة الملح"، تمكن المتسللون المرتبطون بالصين من التسلل إلى بعض شبكات النطاق العريض في الولايات المتحدة.

والنطاق العري"  يشير إلى الاتصال بالإنترنت عالي السرعة والذي يوفر نقلا سريعا للبيانات، عبر نطاق واسع من الترددات.

وكشفت صحف أمريكية، أن قراصنة مدعومين من الحكومة الصينية اخترقوا خلال الأشهر الماضية مزودي خدمة الإنترنت في الولايات المتحدة للتجسس على مستخدميهم.

وفي هذا النوع من التسلل، يسعى المخترقون لتأسيس موطئ قدم داخل بنية مقدمي خدمات الكابل والنطاق العريض، مما يسمح لهم بالوصول إلى البيانات المخزنة من قبل شركات الاتصالات أو تنفيذ هجوم إلكتروني ضار.



ويستكشف المحققون الآن، ما إذا كان المتسللون قد تمكنوا من الوصول إلى أجهزة توجيه شركة "سيسكو"، وهي مكونات رئيسية في الشبكة توجه الكثير من حركة المرور على الإنترنت.

وأفادت متحدثة باسم شركة سيسكو أن الشركة تحقق في الأمر، مشيرة إلى أنه "لا توجد في الوقت الحالي مؤشرات على أن أجهزة توجيه سيسكو معنية بنشاط عاصفة الملح".

وسيسكو سيستم هي شركة تكنولوجيا معلومات أميركية متخصصة، في الأصل، في معدات الشبكات، ومنذ عام 2009، في الخوادم أيضا.

من جانبها، تجري شركة مايكروسوفت تحقيقات بشأن الاختراق وما المعلومات الحساسة التي قد تكون مهددة بالوصول إليها، بحسب ما نقلته الصحيفة عن مصادر مطلعة.

وفرضت مايكروسوفت حظرا على مجموعات القرصنة المدعومة من الدول من استخدام منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها قراصنة من الصين وروسيا وإيران يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي.

يذكر أنه إذا تمكن القراصنة الصينيون من الوصول إلى أجهزة التوجيه الأساسية لمقدمي الخدمات، فسوف يضعهم ذلك في موقع قوي لسرقة المعلومات، وإعادة توجيه حركة الإنترنت، وتثبيت برمجيات ضارة، أو الانتقال إلى هجمات جديدة، حسبما قال ستيفن أدار، مؤسس شركة "فوليكسيتي" للأمن السيبراني، التي حققت في محاولات الاختراق المدعومة من الصين.

وقال مسؤولون سابقون في الاستخبارات الأمريكية إن الهجوم المزعوم يبدو جريئا من حيث النطاق، حتى بمعايير الانتهاكات السابقة التي حققتها فرق القرصنة الصينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا قراصنة الصينية امريكا الصين انترنت قراصنة المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

انقطاع في الكابل البحري الدولي يُضعف جودة خدمات الإنترنت في الكويت

المناطق_متابعات

أعلنت الهيئة العامة لاتصالات وتقنية المعلومات، تعرض الكابل البحري الدولي «فالكون» التابع لشركة GCX لانقطاع في الوصلة التي تربط بين الكويت والخبر في المملكة العربية السعودية، وذلك في منطقة تقع خارج المياه الإقليمية الكويتية، مما تسبب بضعف في جودة خدمات الإنترنت في البلاد.

كما تقوم الهيئة حالياً بالتنسيق مع شركة GCX لاتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لإصلاح هذا الانقطاع، كما يجري العمل مع مزودي خدمات الإنترنت على إعادة توجيه حركة البيانات عبر كوابل دولية بديلة لضمان استمرارية الخدمة.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين 25 سبتمبر 2024 - 8:28 مساءً “خالد آل دغيم” يؤكد دور الاتصال الاستراتيجي في التسويق السياحي وتعزيز العلاقة مع العملاء 25 سبتمبر 2024 - 8:25 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 8:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًعقد مكون من 500 ماسة في مزاد أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءًتيك توك تنافس جوجل في مجال الإعلانات أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 8:02 مساءًشرطة منطقة مكة المكرمة: استدعاء مالك إبل بمحافظة الطائف إثر ادعاء تعرض إحداها للطعن أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 7:57 مساءً112 منشأة وطنية تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها السابعة أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 7:55 مساءً“هيئة الطرق”: ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%25 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًعقد مكون من 500 ماسة في مزاد25 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءًتيك توك تنافس جوجل في مجال الإعلانات25 سبتمبر 2024 - 8:02 مساءًشرطة منطقة مكة المكرمة: استدعاء مالك إبل بمحافظة الطائف إثر ادعاء تعرض إحداها للطعن25 سبتمبر 2024 - 7:57 مساءً112 منشأة وطنية تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها السابعة25 سبتمبر 2024 - 7:55 مساءً“هيئة الطرق”: ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95% وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكيبل البحري بالوصلة التي تربط بين الكويت و«الخُبر»
  • عاصفة الملح.. قرصنة صينية لمزودي إنترنت في أميركا
  • عاصفة الملح.. هكذا اخترق قراصنة مرتبطون بالصين مزودي إنترنت في أميركا
  • انقطاع في الكابل البحري الدولي يُضعف جودة خدمات الإنترنت في الكويت
  • هكذا تسببت شركة لتسويق الملح في خسائر للخزينة العمومية بقيمة 800 مليار
  • فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام
  • «ميدار» أول شركة فى مصر تحصل على رخصة تطبيق تقنيات أنظمة إنترنت الأشياء IOT
  • "ميدار" أول شركة في مصر تحصل على رخصة تطبيق تقنيات أنظمة إنترنت الأشياء «IOT»
  • ليسوا قراصنة