المناطق_متابعات

أعلنت الشرطة الإسبانية عن توقيف 5 أشخاص في إسبانيا لحصولهم على 325 ألف يورو من امرأتين، من خلال انتحالهم شخصية الممثل الأمريكي براد بيت عبر الإنترنت وعلى تطبيق “واتساب”.

علاقة حب مع براد بيت

قالت الشرطة المدنية في بيان إن المشتبه بهم تواصلوا مع الضحيتين عبر موقع على شبكة الإنترنت، ومع مرور الوقت، تمكنوا من إيهامهما بأنهما على علاقة مع الفنان براد بيت، وفق “العربية”.

ومع انتحالهم شخصية النجم الأمريكي، اقترح أعضاء العصابة بعد ذلك أن تستثمر المرأتان في مشاريع مختلفة لم تكن موجودة.

وتعرضت امرأة من الأندلس (جنوبًا) للاحتيال بمبلغ 175 ألف يورو، بينما خسرت أخرى تعيش في إقليم الباسك (شمالًا) 150 ألف يورو.

تبادل الرسائل

وذكر بيان الشرطة أن “مجرمي الإنترنت درسوا صفحات السيدتين على الشبكات الاجتماعي” وبالتالي “اكتشفوا أنهما ضعيفتان، وتعانيان من قصور عاطفي وحالة اكتئاب”.

وأشار البيان “كما استخدموا منصات المراسلة الفورية لتبادل الرسائل والبريد الإلكتروني معهما حتى اعتقدتا أنهما كانتا تتحدثان عبر الواتساب مع براد بيت نفسه”، ووعدهما الأخير “بعلاقة رومانسية ومستقبل مشترك”.

وقبضت الشرطة على خمسة أعضاء مشتبه بهم في العصابة، وتمكنت من استرداد 85 ألف يورو من مبلغ الاحتيال الإجمالي.

وضبط المحققون خلال عمليات التفتيش هواتف محمولة وبطاقات مصرفية وجهازي كمبيوتر شخصيين، بالإضافة إلى مذكرات “سُجلت فيها العبارات التي يستخدمها المحتالون لخداع ضحاياهم”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: براد بيت ألف یورو براد بیت

إقرأ أيضاً:

إسبانيا.. توقيف عصابة انتحلت شخصية براد بيت للاحتيال على نساء

اعتقلت الشرطة الإسبانية 5 أشخاص يشتبه تورطهم في الاحتيال على امرأتين في مبلغ 350 ألف دولار، من خلال انتحال شخصية النجم العالمي، براد بيت، عبر الإنترنت.

وقالت قوات الحرس المدني الإسبانية في بيان، الاثنين، إن المشتبه بهم تواصلوا مع السيدتين عبر صفحة إنترنت لمعجبي الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، وادعيا "بأنهما على علاقة عاطفية معه"، حسبما نقلت صحيفة "الغارديان".

ثم شجّع أفراد العصابة، متظاهرين بأنهم بيت، المرأتين على الاستثمار في مشاريع مختلفة غير موجودة.

وتعرضت امرأة واحدة من منطقة الأندلس الجنوبية للاحتيال في مبلغ 189 ألف دولار ، بينما خسرت الأخرى من إقليم الباسك الشمالي 162 ألف دولار.

وقالت الشرطة: "لقد درس المجرمون الإلكترونيون، من أجل اصطياد الضحايا، شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهن وأعدوا ملفا نفسيا لهن، مكتشفين بذلك أن لكلتا المرأتين شخصية ضعيفة، وتفتقران إلى العاطفة وفي حالة اكتئاب".

وتابع بيان للشرطة، "كما استخدم المجرمون منصات المراسلة الفورية لتبادل الرسائل والبريد الإلكتروني مع المرأتين حتى وصلتا إلى نقطة اعتقدتا فيها أنهما يتحدثان عبر واتساب مع براد بيت نفسه، الذي وعدهما بعلاقة رومانسية ومستقبل مشترك".

واعتقلت الشرطة خمسة أشخاص في منطقة الأندلس الجنوبية، بمن فيهم الزعماء المشتبه بهم للمجموعة.

وداهموا خمسة منازل كجزء من عملياتهم، وصادروا عدة هواتف محمولة وبطاقات مصرفية وجهازي كمبيوتر ومذكرة "كُتبت فيها العبارات التي استخدمها المحتالون لخداع ضحاياهم".

وتمكن الضباط من استرداد 91 ألف دولار تم الاحتيال بها من المرأتين.

مقالات مشابهة

  • « براد بيت» مزيف يحتال على امرأتين
  • عصابة ينتحل أفرادها صفة نجم شهير وبلغة رومانسية يحتالون على امرأتين بمبلغ 325 ألف يورو، . فما القصة؟
  • إسبانيا.. “براد بيت مزيف” يحتال بـ360 ألف دولار على امرأتين
  • القبض علي عصابة انتحلت شخصية براد بيت للنصب علي السيدات
  • عصابة تنتحل شخصية براد بيت للاحتيال على سيدتين بآلاف الدولارات
  • سيدتان تتعرضان للاحتيال بسبب براد بيت.. «خسروا 325 ألف يورو»
  • عصابة اسبانية تنتحل شخصية براد بيت وتحتال على امرأتين بـ325 ألف يورو
  • "براد بيت" المزيف يخدع امرأتين بمبلغ 350 ألف يورو
  • إسبانيا.. توقيف عصابة انتحلت شخصية براد بيت للاحتيال على نساء