القمة تعكس التعاون والتنسيق الوثيق بين القادة الثلاثة

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى جمهورية مصر العربية الأحد في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفق ما أفاد به الإعلام الفلسطيني.

وتأتي هذه الزيارة في إطار المشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

بدوره، قال سفير فلسطين لدى مصر،  دياب اللوح، أن هذه القمة تعكس التعاون والتنسيق الوثيق بين القادة الثلاثة، الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحسب الإعلام الفلسطيني، ستُعقد القمة في مدينة العلمين الجديدة، وتهدف إلى توحيد الرؤى والجهود للتعامل مع التحديات السياسية والإقليمية والدولية.

ومن المتوقع أن يتناول القادة الثلاثة خلال القمة آخر تطورات القضية الفلسطينية، ويبحثون سبل تعزيز الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتحقيق حقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس مصر عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة  ، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • ناشطة حقوقة فلسطينية تكشف ظروف الاعتقال بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة