أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار زيادة أعداد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي، قبل انتهاء موعده، للمشاركة في عرض تصفيات المحال الصيفية، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لشراء الملابس والأحذية والمصنوعات الجلدية بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلاتها بالأسواق، إذ تُقدم المحال المشاركة خصومات على المنتجات تتراوح من 25 إلى 70%، حسب جودة وخامات المنتجات.

 

زيادة عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي

كشفت وزارة التموين في بيان منذ قليل، أنّ عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه بلغ 3370 محلا على مستوى محافظات الجمهورية، موضحة أنّ عدد المخالفات والمحاضر المحررة بلغت 529 مخالفة، فيما تواصل الوزارة المتابعة، ورصد المخالفات لضمان تقديم أفضل جودة للمواطن وبأسعار تنافسية، للتخفيف عن كاهل الأسر بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد. 

آخر موعد للأوكازيون الصيفي 2024

انطلق الأوكازيون الصيفي 2024، بقرار من الدكتور شريف فاروق وزير التموين، في 5 أغسطس الماضي، وكان من المقرر أن يستمر لمدة شهر منذ انطلاقه، فيما جاء قرار الوزير بمد فترة الأوكازيون حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، وبذلك فإن آخر موعد للأوكازيون الصيفي 30 سبتمبر الجاري. 

وفي السياق قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، في تصريحات سابقة، إنَّ الأوكازيون الصيفي يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية، وتلبية احتياجات المواطنين، خاصة الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية، علمًا بأنه فرصة للمحال المشاركة لتصفية ما لديها من منتجات قبل بدء الموسم الشتوي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الأوكازيون الصيفي 2024 الأوكازيون الصيفي أوكازيون الملابس اسعار السلع أسعار الملابس المشارکة فی الأوکازیون الصیفی

إقرأ أيضاً:

تطبق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

مواعيد غلق المحال والورش الجديدة تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تطبيق تلك المواعيد.


مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وتساءل الرأي العام المصري على مدار الساعات الماضية عن مواعيد غلق المحال والورش الجديدة، وذلك لمعرفة التوقيت الخاص بتطبيق تلك المواعيد وكذلك النظام الذي ستسير عليه تلك المحال والورش.


موعد تطبيق مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وتبدأ  وزارة التنمية المحلية اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 في تغيير مواعيد فتح وغلق المحلات، وذلك تطبيقا لقرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 بشأن المواعيد الصيفية والشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات والمطاعم والكافيهات.

 

مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وفيما يلي يقدم "الفجر" مواعيد غلق المحال والورش الجديدة، وذلك بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الرأي العام المصري:


- تُفتح المحلات والمولات التجارية (باستثناء المطاعم والكافيهات) يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد الإغلاق إلى الساعة الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وأثناء الإجازات الرسمية.


- أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات، فتفتح من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق عند منتصف الليل، مع تمديد العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، مع استمرار خدمات "التيك أواي" والتوصيل المنزلي على مدار الساعة.
- تفتح الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق عند الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق أو تلك التي تقدم خدمات طارئة للمواطنين والتي تُحدد لها مواعيد خاصة من قبل الوزير.

- تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة إلى الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • تطبق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحال والورش الجديدة
  • «تقديم أم تأخير».. موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 وتعديل الساعة
  • بلينكن: أمريكا تعمل دون كلل فيما يتعلق بلبنان لتجنب حرب شاملة
  • آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الصيفي
  • آداب عين شمس تعلن نتائج الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2024/2023
  • نسألك اللطف فيما جرت به المقادير.. أجمل دعاء في جوف الليل| ردده الآن
  • حفل تكريم لشباب نادي هليوبوليس الشروق المتطوعين في التدريب الصيفي
  • جامعة الإسكندرية تمنح تخفيضات لـ50 منحة دراسية وتؤسس 4 شركات جديدة
  • أسعار الذهب تصل لمستويات قياسية وسط تفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية