التقى المهندس عامر المطيري، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، برئيس شركة وادي الدمام - المملوكة لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، الدكتور فهد المهناء، في لقاء لتحسين جودة البرامج البحثية ودراسة المشاريع وتبادل الخبرات.

وأكد "المطيري" خلال اللقاء على أهمية هذه اللقاءات ضمن استراتيجية التوأمة العلمية بين الوزارة والجامعات السعودية في مجال الأبحاث الزراعية، بهدف تحسين جودة البرامج البحثية وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية، ودراسة المشاريع والفرص الاستثمارية بالمنطقة.

أخبار متعلقة مختصون لـ"اليوم": المناهج الدراسية الجديدة مناسبة للمستقبل وتعزز فرص التوظيفالأرصاد: أمطار متوسطة على جازانتحقيق البيئة المستدامة

وعرض المطيري نبذة مختصرة عن منظومة الوزارة البيئة والمياه والزراعة وأنشطتها في تحقيق بيئة مستدامة وأمن غذائي ومائي مستدام، تماشياً مع رؤية المملكة 2030، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية في المملكة، وتحقيق النموذج الرائد على جميع المستويات.

من جانبه، قدم الدكتور المهناء نبذة تعريفية عن شركة وادي الدمام التي تأسست عام 2021، وتهدف لتطوير نموذج اقتصادي متنوع يعتمد على التحويل الابتكاري إلى موارد اقتصادية مستدامة.

اجتماع فرع البيئة وجامعة الإمام عبدالرحمن

وتسعى الشركة لأن تكون مركزًا رائدًا للاستثمار في الصحة والتكنولوجيا الحيوية في الشرق الأوسط، وتعمل على تحفيز الاستثمار في الموارد الاقتصادية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وثمّن الدكتور فهد المهناء جهود فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، وحرصهم على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والتعليمية.

وفي ختام اللقاء، قدم المطيري شكره للدكتور فهد المهناء والوفد المرافق له.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام جامعة الإمام عبدالرحمن زراعة الشرقية البرامج البحثية

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدًا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة، ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن