أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع مدير السياسات العامة بمكتب المنصة الرقمية العالمية (تيكتوك) لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وائل عزت.

واستعرض الطرفان، خلال هذا اللقاء، سبل التعاون بين الحكومة المغربية ومنصة (تيكتوك) في مجال محاربة التضليل والأخبار الزائفة والتشهير بالحياة الخاصة للمواطنين، والمحتوى غير الهادف والسلبي والمحتويات المخالفة للقوانين بالمملكة على المنصة مع استحضار احترام حرية التعبير والرأي المكفولة بمقتضى الدستور والمواثيق الدولية.

وجرى الاتفاق، خلال هذا اللقاء، على مواصلة التنسيق والتعاون للوصول إلى الأهداف المسطرة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود وزارة الشباب والثقافة والتواصل والحكومة المغربية لضمان محتوى جدي وهادف على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاربة عدد من الظواهر السلبية مع احترام حرية التعبير والرأي وعدم المساس بالآراء والتعبيرات العامة للمواطنات والمواطنين.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

رئيس غارب يعقد اللقاء الدوري للمواطنين ويحرص على الاستماع لمطالبهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب اليوم الأربعاء، لقاءه الدورى مع المواطنين حيث حرص على الاستماع إلي المواطنين لتلبية طلباتهم وفقا للضوابط و القوانين.
واستعرض رئيس المدينة خلال اللقاء، 4 طلبات مقدمة من المواطنين، بحضور مديرى إدارات خدمة المواطنين والإدارة الهندسية ولجنة العشوائيات لمناقشة طلبات المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم فى ضوء اللوائح والقوانين.
وتنوعت الطلبات ما بين عدد طلب اصدار بيان صلاحية موقع، وطلب بشأن إضافة 10 وطلب مهلة  بعقد وحدة سكنية ببلوكات الـ30 وحدة، وطلب فرصة عمل، وطلب استلام بلوك بمنطقة حى الروضة، وتم توجيه الطلبات للادارات المختصة لايجاد الحلول المناسبة فى اسرع وقت وفقا للضوابط القوانين واللوائح المنظمه لها .
وأكد نديم، الاستمرار التواصل مع المواطنين وعقد لقاءات أسبوعية لخلق قنوات اتصال مباشرة مع الأهالي والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول سريعة لها على أن يتم تقديم طلبات اللقاء قبل يوم الاربعاء لدراستها .

يأتي هذا فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بالتواصل المستمر مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • المصري يعلن تعاقده مع السنغالي بابي بادجي مهاجم المغرب التطواني
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «HSBC» المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • بنسعيد يبحث مع مسؤول كبير بمنصة تيك توك ضمان محتوى هادف ومحاربة المحتويات المخالفة للقانون
  • الجواهري: ارتفاع البطالة بين الشباب يثير “قلقا بالغا”
  • رئيس غارب يعقد اللقاء الدوري للمواطنين ويحرص على الاستماع لمطالبهم
  • والي بنك المغرب : قيمة الدرهم تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين
  • وزير الري يشارك فى أحد ورش العمل الخاصة بالتحول الرقمي فى الوزاره
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث التعاون مع رئيس مجلس إدارة "إتش إس بي سي"
  • جمعيات تعبر عن قلقها من وضع برنامج “العرض الوطني لتنشيط مؤسسات الشباب”