نظمت مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل التنموي، اليوم، معرضا خيريا للملابس الجاهزة لتوزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية في مركز سمالوط بمحافظة المنيا بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ضمن فعاليات أكبر حملة كساء على مستوى المحافظات وتفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والتنمية البشرية.

دعم الفئات الأولى بالرعاية

جاء ذلك بحضور محافظ المنيا اللواء عماد كدواني الذي أشاد بدور مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في العديد من المجالات التي تخدم المجتمع المصري ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

ويضم المعرض 10 آلاف قطعة ملابس جاهزة يتم توزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية تتضمن ملابس ذات خامات عالية الجودة، ومقاسات متعددة، ومناسبة لفصل الشتاء، ودخول المدارس وتم مراعاة تنظيم طريقة العرض بشكل مناسب، لإتاحة الفرصة للأسر المستحقة من الأولى بالرعاية لاختيار ما يناسبها، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تحقيق العدالة الاجتماعية 

وقالت نرمين فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة راعي مصر، إن المؤسسة قامت بحصر على مدار الفترة الماضية الأسر الأولى بالرعاية التي تستحق هذا الدعم، مشيرا إلى أن اختيار الحالات المستحقة يتم عقب إجراء بحث اجتماعي من قبل الشئون الاجتماعية لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

مبادرة بداية جديدة

وأكدت أن هذا المعرض يأتي تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والتنمية البشرية وتجسد اهتمام الدولة والمجتمع المدني للارتقاء بالإنسان وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين والأسر الأولى بالرعاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني بداية جديدة العدالة الاجتماعية مبادرة بداية جديدة الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

"بداية جديدة لبناء الإنسان".. جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بالرملة والحصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت جامعة بنها تنظيم قوافل طيبة وبيطرية بقرى ومراكز بنها في إطار"مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية.

وجاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق وتنظيم الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي على حرص جامعة بنها استمرارإطلاق القوافل الطبية والبيطرية لقرى محافظة القليوبية في إطار "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، انطلاقًا من دورها المجتمعي، وتسخير كافة إمكاناتها للمساهمة في تقديم الخدمات لخدمة أهالي المحافظة والمجتمع المحيط، في ظل ما تمتلكه الجامعة من كوادر من الأساتذة المتميزين في كافة التخصصات.

ونظمت كلية الطب البشري بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ، وبالتعاون مع الدكتور وليد فرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية بقافلة طبية متخصصة بأمراض العيون بقرية مرصفا مركز بنها، وأسفرت القافلة عن توقيع الكشف علي إجمالي 82 حالة وعمل 41 نظارة طبية بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات الأخرى للعلاج بالمستشفى الجامعي.

كما نظمت كلية الطب البيطري بإشراف الدكتورة أماني عباس كلية الطب البيطري، والدكتور أشرف عواد وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتعاون مع الدكتورة لمياء عطية مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية قافلة بيطرية بقرية الحصة مركز الحصة بمشاركة الأطباء البيطريين بالمستشفى البيطرى التعليمى بالكلية بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم بأقسام " الجراحة والتخدير والأشعة - طب الحيوان – التوليد والتناسل والتلقيح الإصطناعي - أمراض الطيور والأرانب".

وقامت القافلة بالكشف وصرف العلاج بالمجان لـ٦٠  حالة عجول، و ٣٥ حالة اغنام وماعز،  ٦ حالة دواب،  ١٠٠ حالة سونار ،وعدد ٧ حالات جراحة ، و ٥ عينات تحاليل ، و ٤٠٠٠ حالة دواجن.

مقالات مشابهة

  • مديريات التضامن تدعم الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «بداية».. مساعدات مالية وغذائية
  • «مطروح الأزهرية» تنظم مهرجاناً رياضياً لطلابها ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية 8 ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تضامن المنيا: توزيع وجبات وتسوية مديونيات غارمات ضمن مبادرة " بداية جديدة"
  • صندوق تحيا مصر ينظم معرض دكان الفرحة لتوزيع الملابس على الأسر الأولى بالرعاية
  • «تضامن الغربية»: تنظيم معرض للأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأولى بالرعاية
  • «بداية جديدة» تعزز الكفاءات الطبية وتدعم الأسر الأولى بالرعاية في أسيوط
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان".. جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بالرملة والحصة