البوابة نيوز:
2024-09-19@05:10:16 GMT

طوارئ في 9 مناطق روسية بسبب "خانون"

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

أعلنت حالة الطوارئ في 9 بلديات بالشرق الأقصى الروسي، بعد سقوط أمطار غزيرة على قرى في أعقاب الإعصار خانون، الذي ضرب اليابان الأسبوع الماضي، حسبماأفادت قناة "القاهرة الإخبارية"،

وبعد أن اجتاح جنوب اليابان، تراجعت قوة خانون إلى منخفض استوائي في أثناء مروره عبر كوريا الشمالية، يوم الجمعة، قادمًا من كوريا الجنوبية، كما أن 32 منطقة سكنية انعزلت وغمرت المياه 543 منزلًا ومساحات شاسعة من الطرق بحلول صباح السبت في الشرق الأقصى الروسي، وهي منطقة في أقصى شرق روسيا والقارة الآسيوية.

ونقلت الوكالة الروسية عن خدمات الطوارئ أنه تم إعلان حالة الطوارئ في تسع بلديات بمنطقة بريموري، التي يمثل ميناء فلاديفوستوك المركز الإداري لها، كما أن المياه خرقت سدًا كان مُشيّدًا لاحتواء الفيضانات في مدينة أوسوريسك على بعد نحو 100 كيلومتر شمال فلاديفوستوك. ولم تقدم المزيد من التفاصيل

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنوب اليابان الإعصار خانون أمطار غزيرة الشرق الأقصى الروسي

إقرأ أيضاً:

ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة

سرايا - أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أمس الأحد، قرارا بتشكيل فريق طوارئ لمواجهة تداعيات أمطار غزيرة في جنوب غربي البلاد أودت بحياة شخصين صعقًا.

كما أعلن رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد حالة الطوارئ في هذه المنطقة، وذلك بعد أيام من الذكرى السنوية الأولى لكارثة إعصار دانيال المدمر الذي ضرب مناطق شرقي البلاد.

جاء ذلك وفق قرارين من رئيسي الحكومتين، عبر بيانين على “فيسبوك”، بالتزامن مع تحذيرات من أمطار غزيرة في الساعات المقبلة.

كما أوقف مطار سبها الدولي جنوبي ليبيا رحلاته الدولية والمحلية إثر تضرر أجزاء من مرافقه، بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت الليلة الماضية على المدينة.

وانقطعت الكهرباء عن المدينة بعد الأمطار التي هطلت لمدة ساعتين تقريبا، وقالت مصادر محلية للجزيرة من سبها، إن الحياة بدأت تعود لطبيعتها بشكل تدريجي إلى المدينة.

 

 

إقرأ أيضاً : هل تؤثر ثاني محاولة لاغتيال ترمب على فرص فوزه بالانتخابات؟إقرأ أيضاً : لواء احتياط: لايمكننا هزيمة حزب الله .. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ"إسرائيل"إقرأ أيضاً : عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار

مقالات مشابهة

  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • سلاح الجو الروسي يدمر 54 مسيّرة أوكرانية
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر هجمات جوية روسية على مناطق أوكرانية
  • المركز الروسي للمصالحة: مسيرة تابعة للتحالف اقتربت من مقاتلة روسية فوق الأجواء السورية
  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات
  • عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • مناورات روسية صينية بالذخيرة الحية في بحر اليابان