شاركت جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان فى تنفيذ عدد (188) عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تمامأ لمرضى القلب غير القادرين بمحافظة أسوان، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.

 

وأكد “محمد يوسف” وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، "إننا في  أسوان، نعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى"،  مثمنًا، الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة؛ للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

 

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالًا لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضى القلب غير القادرين من أهالى المحافظة، منوهًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفى جميع مراكز المحافظة.

 

وأشار إلى أن  جمعية الأورمان تعلن عن أستقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية وبالاستعانة ببعض الخبراء الاجانب فى بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

 

والجدير بالذكر أن الجمعية نجحت وحتى الآن من إجراء عدد 56 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرةعلاجية لغيرالقادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تماما.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى الرعاية الاجتماعية الخدمات الطبية اللواء ممدوح شعبان المستشفيات الجامعية من خلال

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تنفذ سلسلة من الأنشطة التنموية ضمن مبادرة «إيد واحدة»

تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وفي إطار حملة «إيد واحدة»، نفذت جمعية الاورمان سلسلة من الأنشطة الصحية والاجتماعية في عدة محافظات مصرية، بهدف دعم المجتمعات المحلية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

أنشطة التحالف الوطني ضمن مبادرة إيد واحدة 

في محافظة المنوفية، نظمت الجمعية قافلة طبية يوم 25 سبتمبر 2024، استفاد منها 250 مواطنا من قرى كفردواد والخماس، السادات، وقرية الخماسين، منوف، وقرية سملاى، سنتريس،أشمون، قدمت القافلة خدمات طبية متنوعة للمحتاجين، مما ساهم في تحسين الحالة الصحية للعديد من الأسر.

كما نظمت الجمعية قافلة طبية أخرى في محافظة كفر الشيخ، استفاد منها 250 مواطنا من قرى مراكز الحامول وفوه. قدمت القافلة خدمات طبية شاملة، مما ساعد في تلبية احتياجات الرعاية الصحية للمجتمع المحلي.

وفي محافظة الفيوم، نظمت الجمعية قافلة طبية ثالثة يوم 25 سبتمبر 2024، استفاد منها 280 مواطنا من قرى قلهانه - دفنو، السلام - مركز إطسا، وقرية أبو كساه - مركز أبشواي، وقدمت القافلة خدمات طبية متكاملة، مما ساهم في تحسين الحالة الصحية للمواطنين.

حملة إيد واحدة في الشرقية 

أما في محافظة الشرقية، فأقامت الجمعية معرض أثاث، استفاد منه 530 شخصا من قرى أولاد موسى، أم زامل، أبو سليم، أبو عمارة، والحصوة، هدف المعرض إلى توفير الأثاث الضروري للأسر المحتاجة، مما يعزز من مستوى معيشتهم ويخفف من أعبائهم الاقتصادية.

تأتي هذه الانشطة ضمن جهود تنفيذ حملة «إيد واحدة» والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • "الأورمان" أجرت 188 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بأسوان
  • جمعية الأورمان تنفذ سلسلة من الأنشطة التنموية ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • أطباء المنوفية ينقذون 40 حياة بعمليات قلب معقدة خلال شهر
  • الأورمان تجري 1120 عملية قلب مجانية لغير القادرين في قنا
  • أورام الأقصر تقدم 347 ألف جلسة للعلاج الكيميائي للمرضى في الصعيد
  • 2536 مشروعًا تنمويًا من الأورمان للأسر الأولى بالرعاية بأسوان
  • «تضامن الغربية»: تنظيم معرض للأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأولى بالرعاية
  • «بداية جديدة» تعزز الكفاءات الطبية وتدعم الأسر الأولى بالرعاية في أسيوط