قالت موسكو إن كييف شنت هجومًا آخر بطائرة مسيرة على القوات الروسية في شبه جزيرة القرم، حيث لقي اثنان مصرعهما في أوكرانيا بسبب القصف الروسي، وفقًا لمسئولين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تطبيق المراسلة تليجرام إنها دمرت 20 طائرة مسيرة أوكرانية تم إطلاقها باتجاه شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت، مضيفة أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وفي الوقت نفسه، لقيت امرأة مسنة مصرعها في مستوطنة في منطقة شرق أوكرانيا، وقال حاكم خاركيف أوليه سينهوبوف على تليجرام "هذا الصباح، قرابة الساعة 5:10، أطلق العدو النار على قرية كوبيانسك-فوزلوفي في منطقة كوبيانسك، وتضرر مبنى سكني، وماتت امرأة تبلغ من العمر 73 عامًا".

وفي هجوم منفصل على بلدة أوريكيف في منطقة زابوريجيه، قتل ضابط شرطة وأصيب 12 شخصا، من بينهم أربعة من ضباط الشرطة، حسبما قال وزير الداخلية إيهور كليمينكو على تلغرام، مضيفا أن القوات الروسية استخدمت قنبلة جوية موجهة.

يأتي ذلك بعد أن حذر متحدث عسكري أوكراني يوم الجمعة من أن روسيا يجب أن تتوقع "هجمات يومية"، وأخبر أندري يوسوف كييف بوست أن "مفهوم الأمن بات بعيدًا بشكل متزايد عن سكان موسكو"، مضيفًا أن نظام الدفاع الجوي الروسي "غير فعال وعفا عليه الزمن ولا يمكنه الاستجابة بشكل كافٍ للتحديات الحديثة".

وفي سياق متصل، قالت مقررة الأمم المتحدة الخاص المعني بالتعذيب، أليس جيل إدوارد لصحيفة إندبندنت إن المزاعم المتعلقة بخطف المدنيين الأوكرانيين من منازلهم وإساءة معاملتهم في مراكز احتجاز مؤقتة "تتجاوز" أفعال الجنود الروس المارقين.

وكتبت إدواردز إلى السلطات الروسية بالتفصيل الروايات التي تلقتها عن انتهاكات مروعة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان على يد القوات الروسية في أوكرانيا منذ الحرب الأوكرانية، بما في ذلك الصعق بالكهرباء والإعدامات الوهمية والتهديدات بختان الأعضاء التناسلية.

وتعمل الرسالة المكونة من 22 صفحة على إخطار روسيا بمزاعم جرائم الحرب الواسعة النطاق، وفي الواقع تؤدي إلى التزامات موسكو بالتحقيق فيها، بصفتها طرفًا في اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موسكو شنت أوكرانيا القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

ادراج أرملة نافالني على قائمة الإرهاب في روسيا

أعلنت هيئة المراقبة المالية الروسية "روسفين مونيتورينغ"، اليوم الخميس، عن ادراج يوليا نافالني في قائمة الإرهابيين والمتطرفين. وجاء في قائمة المدرجين التي نشرتها الهيئة على موقعها الإلكتروني، "قائمة الإرهابيين والمتطرفين (المدرجين)... القسم الوطني... الأشخاص ... رقم 36. نافالنايا يوليا بوريسوفنا، مواليد 24.07.1976، مدينة موسكو".

وقبل يومين، أصدرت محكمة "باسماني" في العاصمة موسكو مذكرة اعتقال غيابية بحق يوليا نافالنايا أرملة المعارض أليكسي نافالني.

وبموجب القانون الروسي، تواجه نافالنايا عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 2-6 أعوام.

يذكر أن نافالني أدين بالاختلاس وحكم عليه بالسجن خمس سنوات مع وقف التنفيذ بتهمة "تبديد المال العام"، حيث ثبت اختلاسه 16 مليون روبل من شركة "كيروف الحكومية للأخشاب".

وفي 16 شباط الماضي، أفادت إدارة السجون الروسية بوفاة نافالني بعد عودته من فسحة دورية في ساحة السجن، وكشفت مصادر عن أن المحكوم أصيب بجلطة دموية بحسب بيانات أولية.

مقالات مشابهة

  • موسكو: لن نشارك في أي قمة سلام ثانية قد تعقد بشأن الصراع في أوكرانيا
  • موسكو: نظام كييف ينتهك بشكل صارخ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية
  • ادراج أرملة نافالني على قائمة الإرهاب في روسيا
  • الأمن الفيدرالي يحبط هجوما إرهابيا على كنيسة أرثوذكسية في مدينة مايكوب الروسية
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • روسيا بصدد مساعدة الهند في العثور على مكان لها بين القوى العظمى
  • “نُهاجم أهدافاً عسكرية فقط”.. روسيا تنفي مزاعم أوكرانيا بقصف أهداف مدنية في كييف
  • بالفيديو.. تصاعد التوترات بين موسكو والغرب عقب الهجوم الروسي على كييف
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب
  • الكرملين: القوات الروسية لا تستهدف أي منشآت مدنية في أوكرانيا