أبدى النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب اندهاشه الشديد من الانتشار المبكر والمكثف لإعلانات الدروس الخصوصية على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي موضحًا أن الدروس الخصوصية في الأصل هي نتيجة لغياب التعليم الجيد بداخل المدارس بجانب تكدس الطلاب في الفصول لاسيما في القرى والمدارس الحكومية بالإضافة لضعف مرتبات المدرسين، مما أدى إلى أن العملية التعليمية المقدمة داخل المدارس غير كافية ولا تحقق الاستيعاب الكامل للطلاب.

تضامن النواب يثمن توفير الأوقاف نصف مليون شنطة سلع للأسر عربية النواب: مصر حريصة على دعم واستقرار ووحدة السودان صحة النواب تثمن تصدير أولى الشحنات الدوائية للشركات المصرية إلى زيمبابوى


وطالب " شمس الدين " فى بيان له أصدره اليوم من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التصدى بكل حسم وقوة لظاهرة الدروس الخصوصية وانتشار السناتر التعليمية بصورة خطيرة داخل مختلف المحافظات والمدن والمراكز والاحياء لدرجة أنها وصلت الى القرى على مستوى الجمهورية مما يشكل خطراً كبيراً على تحديث وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعى مطالباً من الوزير اعطاء اولوية قصوى لتطوير المناهج التعليمية ورفع المستوى المعيشى للمعلمين من خلال تقديم المزيد من الحوافز المالية لهم .
كما طالب النائب السيد شمس الدين باتخاذ جميع الاجراءات التى تكفل تخفيف الكثافات الطلابية داخل المدارس لأن المدرس داخل المدرسة يدرس لعدد كبير جدًا، مما يصعب عليه توصيل المعلومة بنفس الكفاءة، لاسيما لطلاب الثانوية العامة، ممن يسعون للحصول على أعلى درجات، حتى يلتحقون بأفضل الكليات بما يحقق رغبتهم ورغبة أهاليهم، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف المدارس الخاصة وعدم قدرة الأهالي عليها.
وأكد النائب السيد شمس الدين على أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية التى انتشرت بصورة كبيرة خلال العقود الماضية ليس بالكلام، ولكن تحتاج لفعل قوي، وذلك من خلال زيادة عدد الفصول وزيادة مرتبات المعلمين وحل مشكلة العجز في أعداد المدرسي
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيد شمس الدين يطالب مواجهة الدروس الخصوصیة

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في الضالع بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي

الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية بمحافظة الضالع، اليوم، فعالية خطابية، بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.

في الفعالية التي حضرها القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، استعرض مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالله الموشكي، ونائب مدير الأمن عبده أمير الدين الحوثي، محطات من حياة العلامة بدر الدين الحوثي ومسيرته العلمية والجهادية.

وتطرقا إلى أدوار الفقيد العلمية والفكرية، ومؤلفاته، وإسهاماته البارزة في محاربة الأفكار الدخيلة والثقافة المغلوطة على المجتمع.

وأكدا أن العلامة بدر الدين الحوثي حمل همَّ الأمة منذ أن نشأ وترعرع في أسرة علمية، واتخذ موقفاً صادقاً خلال مسيرته الجهادية، وساند المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

 

مقالات مشابهة

  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • محافظة تعز تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • تعز.. فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية خطابية بالضالع إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة ريمة تُحيي ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية خطابية في تعز بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية خطابية في الضالع بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة الضالع تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي