نشرت صحيفة "الرأي" الأردنية الحكومية، إنذارا في نسختها الورقية للكاتب المعتقل أحمد حسن الزعبي، بالفصل من المؤسسة بسبب غيابه.

وجاء في الإنذار النهائي الموجه إلى الزعبي، أنه وبسبب غيابه دون إيضاح السبب، وتجاوزه المدة القانونية المسموح بها في الغياب، تقرر فصله من العمل كموظف في المؤسسة في حال لم يلتحق بعمله خلال ثلاثة أيام.



ويمضي الزعبي حكما بالسجن لمدة عام بتهمة "نشر أخبار كاذبة"، علما أنه معتقل منذ نحو ثلاثة شهور.

وقال إعلاميون وحقوقيون إن ما قامت به صحيفة "الرأي" يستدعي الاحتجاج ضدها، ومقاطعتها، بسبب تخليها عن أحد موظفيها، واستعدائه بهذه الطريقة.

ودعا محامون إلى ضرورة مقاطعة "الرأي" وعدم نشر الإعلانات القضائية فيها، والضغط عليها لإنصاف كاتبها المعتقل أحمد حسن الزعبي.

وأوضح مدونون أن اعتقال الزعبي، وصدور حكم قضائي بسجنه، يعني أنه متغيب بعذر مُعلن ورسمي، وليس غيابا تعسفيا.


والزعبي موظف في صحيفة "الرأي" منذ العام 2006، علما أن الصحيفة أوقفته عن الكتابة عدة مرات بسبب مقالاته الناقدة لسياسات الحكومة.

ويعاني الزعبي من سوء في حالته الصحيفة بحسب ما كشفت مصادر من عائلته قبل أسابيع.

وفي تموز/ يوليو الماضي، اعتقلت قوات الأمن، الصحفي أحمد حسن الزعبي، بالاستناد إلى حكم قضائي صدر بحقه قبل عام، حُكم عليه بموجبه بالسجن لمدة عام بسبب منشور على منصة "فيسبوك".



أسوة بالزميل بشر الخطيب، واحتجاجا على الإجراء غير القانوني الذي اتخذته الرأي بحق الصحفي أحمد حسن الزعبي؛ سأتوقف عن نشر الإعلانات القضائية أو شراء الصحيفة أو متابعة حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي. #أقاطع_جريدة_الرأي pic.twitter.com/wtLhWWej5y

— Hala Ahed هالة عاهد (@Hala_Deeb) September 26, 2024

أصدرت صحيفة الرأي الحكومية إنذارًا بالفصل للكاتب احمد حسن الزعبي، متجاهلة تمامًا الوضع الذي يعيشه هذا الصحفي الكبير خلف قضبان السجن. خطوة أثارت جدلًا واسعًا في الأوساط الإعلامية والاجتماعية، حيث يشتهر الزعبي بكتاباته الجريئة ونقده البناء للوطن.
الكاتب احمد حسن الزعبي ليس مجرد اسم… pic.twitter.com/kWT36276Cf

— General Inspector (@GeneralInspect3) September 26, 2024

جريدة #الرأي تنذر الناطق باسم الوجع الشعبي في #الأردن الكاتب الساخر والمعتقل الحالي بتهمة "رأي" احمد حسن الزعبي @alzoubi_ahmed بالفصل من العمل… pic.twitter.com/Xf7NgqQVhi

— سلطان العجلوني (@AjloniSultan) September 26, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الرأي أحمد حسن الزعبي الاردن الرأي أحمد حسن الزعبي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أحمد حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

الرأي ونقابة الصحفيين لا تردّان على اتصالات سواليف حول فصل الزعبي

#سواليف

تعقيبا على #الإنذار الذي وجهته #صحيفة_الرأي عبر صفحاتها، للكاتب #احمد_حسن_الزعبي النزيل في #سجن_ماركا ، بالفصل بسبب تغيبه عن مكان عمله في الصحيفة ، قام موقع #سواليف_الاخباري بالاتصال بالدكتور خالد الشقران رئيس تحرير صحيفة الرأي ، لسؤاله حول قرار الفصل وهل تم اتخاذ قرار بخصوصه ، حيث ردّ على اتصال سواليف بأن هذا السؤال جوابه عند إدارة الصحيفة .

سواليف الإخباري ومن خلال رقم المقسم لصحيفة الرأي ، حاولت التواصل مع الإدارة ، إلا ان موظف المقسم لم يرد على الاتصال.

كما حاول سواليف الاخباري التواصل مع #نقيب_الصحفيين السيد راكان السعايدة ، ورئيس لجنة الحريات في النقابة الاستاذ خالد القضاة ، للتعقيب على إنذار فصل الزعبي، وموقف النقابة بهذا الخصوص ، كون الزعبي عضو هيئة عامة في النقابة ، إلا أنهما لم يردّا على الهاتف .

مقالات ذات صلة كيف أثرت غزة على الانتخابات النيابية الأردنية ؟ 2024/09/26

مقالات مشابهة

  • #أنا_أقاطع_الرأي .. محامون يتضامنون ضد قرار فصل الكاتب الزعبي
  • الرأي ونقابة الصحفيين لا تردّان على اتصالات سواليف حول فصل الزعبي
  • المحامي زياد المجالي يتخذ موقفا من الرأي على خلفية إنذار الزعبي بالفصل
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. ما حدا أحسن من حدا
  • الصبيحي .. كيف أخطأت “الرأي” بفصل أحمد حسن الزعبي.؟!
  • الكاتب الزعبي يبعث مقال أيلول من وراء القضبان .. أيلول الغائب
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. مش هيك
  • السماح لجهاد الشرع وبسام الزعبي بزيارة الكاتب أحمد حسن الزعبي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي … قمرها وحيد