قال الدكتور توفيق شومان، الكاتب والباحث السياسي، إن العدوان الجوي الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية لبيروت، لم تعرف تفاصيله بعد؛ ولكنه على الأقل هناك العديد من الشهداء والجرحى، مشيرًا إلى أن المنطقة التي قُصفت، هي منطقة سكنية، ولا تبعد كثيرًا عن آخر غارة نفذها الاحتلال الإسرائيلي.

سياسات إسرائيل تجاه لبنان

وأضاف «شومان» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال قطع الطرقات، لا سيما وأن جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة اللبنانية بيروت استهدفت وقصفت، ورغم أنها لم تدمر بشكل كلي إلا أن القصف سبب زحاما خانقا يعيق خروج النازحين من الجنوب اللبناني».

الحرب الدائرة في لبنان

وزاد الكاتب والباحث السياسي: «أن الحرب الدائرة حالياً في لبنان، حرب على الناس، بصرف النظر عن عمليات الاغتيال التي تخضع إلى نوع من الصدفة، وليس لبنك أهداف محدد من قبل الاحتلال الإسرائيلي والدليل على ذلك أن الاحتلال قال إنه استهدف شخصيات قيادية في مكان ما في بعض الأحيان وتبين عدم صحة ذلك».

وواصل: «نتنياهو ضرب بعرض الحائط، محاولات التسوية التي يقوم بها الأمريكيون والفرنسيون بالتشارك مع الأطراف العربية، عندما قال إن التفاوض لن يتم سوى تحت النار، وهو ما يدل على تصعيد إسرائيلي إضافي، وتوسيع العدوان على لبنان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل حزب الله نتنياهو

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: لبنان اليوم أمام أزمة كبيرة ومرحلة خطيرة

قال خالد زين الدين الكاتب والباحث السياسي، إن إسرائيل اتخذت قرارا باستعادة مستوطني الشمال وإبعاد حزب الله عن الحدود الشمالية.

وأضاف خلال لقائه على قناة «القاهرة الإخبارية»، عبر تطبيق «زوم»: «نحن أمام سيناريو خطير، وإسرائيل تخوض معركة وجودية مستقبلية تحدد مصيرها بدعم أمريكي، لن نشهد وقف إطلاق النار، بل سنشهد المزيد من العمليات والغارات والاغتيالات والدمار والتدمير للبنان».

لبنان اليوم أمام أزمة كبيرة ومرحلة خطيرة

وتابع: «لبنان اليوم أمام أزمة كبيرة ومرحلة خطيرة، ولبنان اليوم يعاني أزمات اقتصادية وسياسية واجتماعية وحتى انقسام في الشارع وانقسام على الصعيد السياسي، ونتنياهو لن يرضخ لأي ضغوطات أو أي انتقادات، فالمحكمة الجنائية الدولية أصدرت قرار باعتقاله ولم تستطع فعل شىء، كما أننا أمام مرحلة خطيرة يواجهها قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا.. وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريا.. وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول في مواجهتها
  • باحث سياسي: لبنان اليوم أمام أزمة كبيرة ومرحلة خطيرة
  • باحث سياسي: إسرائيل جرّت حزب الله إلى حرب استنزاف
  • باحث سياسي: إسرائيل تهدف إلى نشر الدمار في جميع أنحاء لبنان
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد استهداف كل اللبنانيين وليس «حزب الله» فقط