تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بلاغًا عاجلًا من النقابة الفرعية بالمنصورة، يُفيد بوفاة محمد أبو العلا أبو الفتوح، مدير مدرسة الدوار للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شربين التعليمية.

أزمة قلبية وسط اليوم الدراسي

حدثت الوفاة أثناء أدائه لمهامه المدرسية، حيث سقط مغشيًا عليه أمام زملائه في ساحة المدرسة خلال اليوم الدراسي.

على الفور، تم نقله إلى مستشفى شربين العام لمحاولة إنقاذه، لكن الطبيب المعالج أعلن وفاته نتيجة أزمة قلبية حادة.

النقابة تساند أسرة الراحل

في استجابة سريعة للحادث، أصدر نقيب المعلمين خلف الزناتي تعليمات مباشرة إلى حازم الألفي، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة، بتقديم الدعم الكامل لعائلة الفقيد في هذه اللحظة الصعبة. الزناتي أكد على ضرورة صرف مستحقات المعلم المتوفى بسرعة وتقديمها لأسرته، مُشيرًا إلى التزام النقابة بدعمهم في مواجهة هذه المحنة.

تقدم الزناتي بتعازيه الحارة لأسرة المعلم الراحل، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم عائلته الصبر والسلوان.

 

وفاة معلم بمدرسة إسنا الابتدائية بالأقصر

وفي حادثة مشابهة، توفي معلم أثناء أدائه لمهام عمله وسط طلاب مدرسة إسنا الحديثة الابتدائية بمحافظة الأقصر. بدأت الواقعة عندما شعر المعلم بتوعك أثناء مشاركته في الطابور الصباحي، ليسقط مغشيًا عليه أمام زملائه والطلاب. على الفور، قام زملاؤه بالإبلاغ عن الحادث واستدعاء الشرطة والإسعاف.

وصلت سيارات الشرطة والإسعاف إلى المدرسة فور تلقي البلاغ، وتم نقل جثمان المعلم حسين سعد الصادق، الذي يبلغ من العمر 54 عامًا، إلى مشرحة مستشفى طيبة التخصصي في إسنا، التابعة لهيئة الرعاية الصحية. باشرت الجهات الأمنية الإجراءات القانونية، وحررت المحضر اللازم، كما تم إبلاغ جهات التحقيق للبدء في فحص ملابسات الحادث واستخراج التصاريح الرسمية اللازمة لدفن الجثمان وتسليمه إلى ذويه.

معلم مدرسة إسنا مديرية التعليم تنعي الفقيد

نعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر وفاة المعلم حسين سعد الصادق، الذي وافته المنية أثناء مشاركته في الطابور الصباحي داخل مدرسته. نشرت المديرية بيانًا على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أعربت فيه عن حزنها العميق لوفاة معلم الدراسات الاجتماعية، مشيرة إلى أنه كان نموذجًا في التفاني في العمل والعطاء.

وتقدم الدكتور صفوت جارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، وجميع العاملين بالمديرية بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفاة معلم إثر أزمة قلبية خلال الامتحانات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر عن وفاة رمضان محمد مغازي صالح، المعلم بمدرسة التربية الفكرية في إسنا، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء مشاركته في مراقبة الامتحانات. وعلى الفور، تم نقله إلى المستشفى لمحاولة إنقاذه، لكنه فارق الحياة.

وأفادت المدرسة بأن المعلم الراحل كان يبلغ من العمر 50 عامًا، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال. كان يقيم في شارع مسجد الشيخ هاشم ويعمل كخياط بجانب عمله في التدريس. بعد انتهاء يومه كمعلم، كان يدير محل خياطة بجوار منزله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة قلبية حادة النقابة العامة للمهن التعليمية وفاة مدير مدرسة

إقرأ أيضاً:

وفاه معلم إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء طابور الصباح في مدرسة بالأقصر

توفي مدرس مادة الدراسات الاجتماعية بمدرسة إسنا الابتدائية الحديثة، إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 54 عاما أثناء طابور الصباح بمحافظة الأقصر.


ولفظ المعلم أنفاسة الأخيرة عندما سقط على على مغشيًا عيله أثناء طابور الصباح اليوم الخميس بالمدرسة، وعند محاولات الإفاقة  تبين أنه توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة إصابته.


ونعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك في بيان قالت فيه«ببالغ  الحزن والأسى، 
وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره 
ننعى وفاة الزميل حـسين سعدي الصادق، معلم مادة الدراسات بمدرسة اسنا الحديثة الابتدائية عن عمر يناهز ٥٤ عامًا، لذا يتقدم الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر وجميع العاملين بالمديرية بخالص العزاء لأسرة الفقيد رحمه الله، سائلين الله له العفو والمغفرة، ولأهله الصبر والسلوان».

 

مقالات مشابهة

  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح
  • بأزمة قلبية.. وفاة مدير مدرسة أثناء تأدية عمله فى الدقهلية
  • تفاصيل وفاة مدير مدرسة داخل فناء مدرسة بالدقهلية
  • «المعلمين» تنعى معلم الأقصر وتوجه بمساندة أسرته
  • نقابة المعلمين تنعى مدير مدرسة توفى بأزمة قلبية أثناء اليوم الدراسي بالمنصورة
  • نقابة المعلمين تنعى مدير مدرسة توفي بأزمة قلبية في شربين
  • المعلمين تنعي مدير مدرسة توفي بأزمة قلبية أثناء اليوم الدراسي بالمنصورة
  • وفاه معلم إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء طابور الصباح في مدرسة بالأقصر
  • وزير التعليم ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان مدرسة على عبد الشكور للتعليم الأساسي