قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يواصل إحراج الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة عندما تحدثت واشنطن عن قرب التواصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في بيروت لمنع تمدد الصراع ولكن نتنياهو كان ينفي هذه الأقاويل.

لبنان اليوم يحدث بها كما كان يحدث في القطاع

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أن لبنان اليوم يحدث به كما كان يحدث في قطاع غزة، حيث إن هيئة البث الرسمية نقلت عن مسؤولين أمريكيين: «أن وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان لمدة 21 يوما قد يدخل حيز التنفيذ بعد ساعات قادمة».

ولفتت إلى أن هناك موقف أمريكي أوروبي عربي تجاه القضية الفلسطينية، يشير إلى ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار، موضحة أن مكتب نتنياهو خرج لنفي كل هذه الروايات، قائلًا: «هناك بالفعل مقترح أمريكي فرنسي ولكن حتى الآن لم يرد مكتب نتنياهو على هذا المقترح، والعمليات الإسرائيلية العسكرية والغارات مستمرة على جنوب لبنان»، لافتة إلى أنه عاد إلى واجهة قطاع غزة والعمليات فيها عندما قال إن القتال في قطاع غزة مستمر حتى تحقيق أهداف الحرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلق على تقارير حول وقف وشيك لإطلاق النار مع حزب الله في لبنان

القدس (CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، إن التقارير الإعلامية التي تشير إلى أنه قد يكون هناك وقف وشيك لإطلاق النار في لبنان "غير صحيحة"، وأكد أنه أمر الجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال "بكل قوة".

ولم يرد نتنياهو على اقتراح وقف إطلاق النار الذي قدمته الولايات المتحدة وفرنسا، حسب بيان صادر من مكتبه.

وجاء في البيان: "الأنباء عن وقف إطلاق النار غير صحيحة. هذا اقتراح أمريكي- فرنسي، حتى أن رئيس الوزراء لم يرد عليه".

وأضاف البيان: "الأنباء عن أمرا مفترضا لتخفيف حدة القتال في الشمال هي أيضا عكس الحقيقة. لقد أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكل قوة، ووفقا للخطط المقدمة إليه".

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس على حسابه عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا، الخميس: "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال. سنواصل القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية بكل قوتنا حتى النصر وعودة سكان الشمال إلى ديارهم بأمان".

وجاء بيان نتنياهو بعد رد فعل عنيف من وزراء إسرائيليين يمينيين على التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة تضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان لمدة أسابيع.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في بيان مشترك، مساء الأربعاء، إنهما توصلا إلى اتفاق بشأن الدعوة إلى وقف إطلاق نار مؤقت بين إسرائيل وحزب الله "لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح وتجنب المزيد من التصعيد عبر الحدود".

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN في وقت سابق، إن المحادثات بشأن وقف مؤقت محتمل لإطلاق النار مع حزب الله، هي الدافع الرئيسي لرحلة نتنياهو إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتراجع بشأن مبادرة وقف إطلاق النار في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يؤيد وقف إطلاق النار مع حزب الله 21 يوما
  • نتنياهو يعلق على تقارير حول وقف وشيك لإطلاق النار مع حزب الله في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوجه إلى الولايات المتحدة
  • مصادر: الولايات المتحدة تعد بيانا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان
  • مسؤول: الولايات المتحدة تعد بيانا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان
  • مراسل القاهرة الإخبارية: ملامح المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بلبنان لم تتضح بعد
  • نتنياهو مستعد لمحادثات بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان
  • نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبدء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان