ترتفع الأمواج على الشواطئ في بعض المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، والتي تشهد إقبالا كبيرا من المصطافين خلال موسم الصيف، وهو ما يؤثر على استقرار الشواطئ خلال هذه الأيام، ما دعا الأجهزة المعنية لاتخاذ إجراءات مشددة على الشواطئ منعا لحدوث غرق.

5 مدن ساحلية ترتفع بها الأمواج

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض 5 مدن لنشاط الرياح على الشواطئ، مما يتسبب في ارتفاع الأمواج، وعدم هدوء البحر، وهي مدن العلمين في الساحل الشمالي والإسكندرية ودمياط وبلطيم وبورسعيد، ووجهت نداء للمصطافين في هذه المدن بتوخي الحذر خلال المصيف.

ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع الأمواج على الشواطئ في المدن 5 الساحلية، ما بين 2 وحتى 2.5 متر، كما تنشط الرياح وتتراوح سرعتها ما بين 40 وحتى 50 كيلومترا في الساعة.

نشر فرق إنقاذ في العلمين

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في تصريحات خاصة، أن هناك فرق إنقاذ في مدينة العلمين الجديدة، موجها بضرورة اتباع المصطافين التعليمات التي تصدرها محافظة مطروح والهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن الشواطئ والالتزام بها للحفاظ على أرواح جميع المواطنين تجنبا من حدث غرق.

رفع الرايات الحمراء على شواطئ غرب الإسكندرية 

وقال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، في تصريحات خاصة، إنه جرى تحذير المواطنين اليوم من النزول في شواطئ غرب الإسكندرية نظراً لارتفاع الأمواج الشديدة خوفا من الغرق، ويصل ارتفاعها إلى 3 أمتار، كما جرى رفع الرايات الحمراء على شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية بالكامل، ونسبة إشغال شواطئ غرب الإسكندرية لم تتجاوز 20%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع الأمواج الشواطئ العلمين دمياط بورسعيد بلطيم ارتفاع الأمواج على الشواطئ

إقرأ أيضاً:

إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد اليوم الأحد، أجواء صيفية حارة مع نشاط للرياح أثرت على حركة الأمواج في البحر الأبيض المتوسط.
 وتسود اليوم الأحد أجواء صيفية حارة بالإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 80%، ما أدى إلى زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، وتسببت حركة الرياح في ارتفاع في أمواج البحر الأبيض المتوسط والتي تراوحت بين 1.5 إلى 2.5 متر.

بناء على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتفاع الأمواج وسرعة الرياح اليوم الأحد، وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعدادات القصوى في شواطئ الإسكندرية، حيث تم رفع الرايات الحمراء بجميع الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي، حفاظًا على أرواح المصطافين.

وتهيب محافظة الإسكندرية الرواد الالتزام التام بتعليمات المنقذين، وعدم نزول مياه البحر، ومنع نزول البدلات لمياه البحر لحين تحسن الأحوال الجوية، كما تؤكد على خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ القطاع الغربي.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية. 

وأوضح أنه تم التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ. 

كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، درجات حرارة بلغت العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 34 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 34 كم/الساعة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي