أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، القرار الوزاري رقم 168 بشأن منح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام 2023/ 2024، وفقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

ونص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ ١ /١ / ٢٠٢٤ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائيي التكنولوجيا، وإخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقا لأحكام القانون رقم (155) لسنة ۲٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم 307060.

كما نص القرار على أن يصدر المحافظون كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية.

اقرأ أيضاً«جودة التعليم» تعتمد 30 كلية ومعهدا و 39 برنامجا أكاديميا

التربية والتعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية.. تفاصيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم قرار عاجل شهادة الصلاحية أعضاء هيئة التعليم

إقرأ أيضاً:

موافقة وزارة التربية على الانتساب: خطوة مهمة لدعم التعليم في العراق

سبتمبر 26, 2024آخر تحديث: سبتمبر 26, 2024

المستقلة/- في خطوة تعكس التوجه نحو تسهيل العملية التعليمية في العراق، وافقت هيئة الرأي في وزارة التربية على قرار الانتساب للعام الدراسي الحالي 2024-2025. وقد اعتبر هذا القرار من قبل المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد، من أهم القرارات التربوية التي ستؤثر إيجابًا على الطلاب.

يعكس قرار الانتساب رغبة الوزارة في دعم الطلاب الذين لا تسمح لهم ظروفهم بالانتظام في الدوام اليومي. من خلال هذه المبادرة، سيتمكن الطلاب من الاستمرار في دراستهم بالشكل الذي يتناسب مع وضعهم العام، مما يسهم في تحقيق العدالة التعليمية. هذا القرار يلبي احتياجات شريحة كبيرة من الطلبة، خاصةً الذين يواجهون تحديات مثل العمل أو الظروف الأسرية، مما يمنحهم فرصة متساوية للحصول على التعليم.

استجابة للضغوط الاجتماعية

تأتي موافقة الوزارة بعد مطالبات ملحوظة من الطلبة وأولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم التأكيد على أهمية اتخاذ هذه الخطوة لدعم التعليم في ظل الظروف الراهنة. تفاعل الوزارة مع هذه المطالب يعكس استجابتها لاحتياجات المجتمع، مما يعزز الثقة في نظام التعليم ويشجع على مواصلة الطلاب لدراستهم.

أثر القرار على العملية التعليمية

سيؤدي هذا القرار إلى تخفيف الضغوط عن الطلاب الذين يجدون صعوبة في الالتزام بالدوام اليومي، مما يمكنهم من الاستفادة من البرامج التعليمية المتاحة دون الحاجة للتخلي عن مسؤولياتهم اليومية. وبالتالي، سيساعد الانتساب على تعزيز مستوى التحصيل العلمي، حيث يمكن للطلاب تنظيم أوقاتهم بشكل أفضل وفقًا لظروفهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التعليم يصدر قرارًا بشأن منح ٣٠٧٠٦٠ معلما شهادة الصلاحية اللازمة للترقي
  • وزير التعليم يصدر قرارا بمنح 307 آلاف معلم شهادة الصلاحية للترقي
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن منح (٣٠٧٠٦٠) من أعضاء هيئة التعليم شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • موافقة وزارة التربية على الانتساب: خطوة مهمة لدعم التعليم في العراق
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إحداث طفرة في التعليم الفني
  • قرارات مهمة لـ«التربية والتعليم» بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب والواجبات المنزلية
  • توجيهات مهمة من «التربية والتعليم» بشأن الكتب الدراسية ‏