استقبل عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، صباح أمس الأربعاء، الوفد المشترك من غرفة التجارة بهامبورج ومؤسسة LawCom (ألمانيا) ومركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي (مصر).

ضم الوفد من الجانب الألماني كلًا من الدكتور/ يان كوشمان (مدير بمؤسسة LawCom)، القاضي/ يوخان ميهمل (مدير بمؤسسة LawCom)، الأستاذة/ لينيا هارتنج (مدير مشروعات بمؤسسة LawCom)، الأستاذ/ جون نيانجى (مستشار قانوني بمؤسسة LawCom)، الأستاذ/ كريستيان جراف (المستشار القانوني لغرفة التجارة بهامبورج).

وضم الوفد من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي (CRCICA)، نيابة عن سعادة المستشار الدكتور/ إسماعيل سليم (مدير المركز)، كلًا من سعادة المستشار/ هاني جورجي (رئيس الاستئناف وكبير مستشاري المركز) الأستاذ/ كريم الروبي (المحامي وعضو إدارة القضايا بالمركز).

خلال الزيارة، عرض الوفد المشترك على سعادة النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة مشروع الشراكة الإفريقية ـ الألمانية للتحكيم (AfGAC)، والذي يضم أربعة مراكز تحكيم هي: مركز التحكيم التابع لغرفة التجارة بهامبورج (ألمانيا)، مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي (مصر)، مركز نيروبي للتحكيم الدولي (كينيا)، مركز كيجالي الدولي للتحكيم (رواندا). ويسعى المشروع إلى تحقيق عدة أهداف، من بينها تعزيز ممارسة التحكيم التجاري الدولي وتشجيع الشركات والمستثمرين من جمهورية ألمانيا الاتحادية على اللجوء إلى مراكز التحكيم التي يضمها المشروع بدلًا من اللجوء إلى مراكز تحكيم خارج القارة الأفريقية.

كما يهدف كذلك إلى التعاون في مجال بناء القدرات والتدريب بما يرفع من مهارات وخبرات المجتمع القانوني المصري وتبادل خبرات الجانب المصري مع الجانب الألماني، خاصةً فيما يتعلق بالتحكيم التجاري الدولي.

وخلال الاجتماع  ناقش الوفد أوجه التعاون المحتملة مع نقابة المحامين تحقيقًا لرؤية المشروع وبما يخدم محامين مصر والمجتمع القانوني المصري والقارة الأفريقية.

وفي ختام الاجتماع، أكد النقيب العام الأستاذ عبد الحليم علام، على أهمية المشروع، تحقيقًا لتعزيز انتشار مراكز التحكيم الإفريقية خارج القارة وتعزيز الثقة بين الجانبين.

وأكد على دعم النقابة للمشروع واستعدادها الكامل للتعاون مع الوفد المشترك.

حضر اللقاء من أعضاء مجلس النقابة العامة، الدكتور أبو بكر ضوة، والأستاذ السيد جابر مكي، والأستاذ مصطفى البنان، عضو المجلس الأسبق.

1000166631 1000166634 1000166620 1000166637 1000166643 1000166640 1000166652 1000166649

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد المحامين العرب رئيس اتحاد المحامين العرب نقيب المحامين

إقرأ أيضاً:

غرفة رأس الخيمة ومؤسسة سعود تبحثان مع وفد صيني تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

بحثت مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، وغرفة تجارة رأس الخيمة، مع فد تجاري من مقاطعة “غوانغدونغ” بجمهورية الصين الشعبية، التي تُعد القوة الصناعية الأولى في هذا البلد، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في دولة الإمارات عامة، وإمارة رأس الخيمة خاصة، ومقاطعة “غوانغدونغ”.

جاء ذلك زيارة الوفد الذي ترأسه تشن تشيكون، نائب المدير العام لإدارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالمقاطعة، وجيانغ شينغجون، مدير مكتب المعرض الصيني الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مقر غرفة رأس الخيمة، يرافقهما مسؤولون في المعرض؛ حيث كان في استقبالهم كل من سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس الغرفة، وسعادة يوسف إسماعيل رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، النائب الأول لرئيس الغرفة.

وأكد النعيمي، خلال اللقاء، أهمية تعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال، وتشجيع المشاركة في المعارض الدولية لدى الجانبين، وضرورة الاستفادة من الشراكات الاقتصادية الشاملة بين الطرفين.

ورحب بإمكانية الإعداد لإقامة معارض دولية، بالتعاون بين الغرفة ومؤسسة سعود من جانب، ومكتب المعرض الصيني الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمقاطعة “غوانغدونغ” من جانب أخر، عبر آلية عمل يتم الاتفاق عليها مستقبلا، بهدف الترويج لفرص الاستثمار المتاحة في الإمارة، أمام قطاعات الأعمال الرئيسة المتنوعة، وفي مقدمتها القطاع الصحي وقطاع التكنولوجيا، والاستفادة من التسهيلات التي توفرها رأس الخيمة للمستثمرين.

من جانبه دعا سعادة يوسف اسماعيل، الوفد الصيني إلى تعزيز التعاون بين الجانبين لضخ مزيد من الاستثمارات إلى إمارة رأس الخيمة، والاستفادة من المزايا التي تتيحها للمستثمرين، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستعرض اسماعيل، الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات كافة، مؤكدا أن القيادة الرشيدة توجه بتشجيع دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، والحرص على تقديم التسهيلات والحوافز للشركات الصينية، بما يمكنها من تنفيذ مشروعاتها بالشراكة مع القطاع الخاص الإماراتي.

وأوضح أن مثل هذه الشراكات تُعد خطوة كبيرة وهامة لتوسيع نطاق الفرص المتاحة في السوق لأعضاء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته أعرب رئيس الوفد الصيني ومرافقوه عن تطلعهم لتعزيز التبادل التجاري والتعاون بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الصين والإمارات، ومشاركة الغرفة ومؤسسة سعود في معارض الصين الدولية، للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم في توسيع قاعدة العملاء، وتعزيز نطاق الفرص المتاحة في السوق للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات والصين.وام


مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يستقبل وفدا من غرفة التجارة في هامبورج لتعزيز التعاون
  • نقيب المحامين يستقبل وفدًا من غرفة التجارة بهامبورج ومركز القاهرة للتحكيم الدولي
  • مركز دبي للتحكيم الدولي و جامعة “باريس-بانتيون-أساس” يعززان تعاونهما بمجال فض المنازعات
  • رئيس محكمة استئناف القاهرة يبحث مع وفد ألماني تعزيز إجراءات التحكيم الدولي
  • تعاون بمجال التحكيم الدولي بين استئناف القاهرة والغرفة التجارية الألمانية.. تفاصيل
  • وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية
  • غرفة رأس الخيمة ومؤسسة سعود تبحثان مع وفد صيني تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية
  • مودرن سبورت يعلن عن مقره الجديد بإستاد القاهرة الدولي
  • وزير الأوقاف يستقبل نقيب الصحفيين بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية