قال الدكتور يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، إن هناك أعداد كبير من النازحين احتضنتهم المؤسسات التربوية بمراكز اجتماعية، فضلا عن أن البعض الآخر اتجهوا إلى اللجوء إلى أقارب منهم، وهناك البعض كان لديهم الإمكانات المادية لتأجير البيوت.

وأضاف «بخاش» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزارة الصحة اللبنانية ولجنة الطوارئ للنازحين،ـ ستعمل من المنظار الطبي للنازحين، موضحا أنهم سيبذلوا قصارى جهدهم، من أجل معالجة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، أو أي أمراض سرطانية.

الصحة اللبنانية تحاول تفادي الأخطاء التي وقعت بها غزة قبل ذلك

وتابع: «لا بد من متابعة أحوال النازحين الصحية حتى لا تعش لبنان نفس الأحداث والمعاناة الصحية الي عانت بها غزة من تفشي الأوبئة بمناطق اللجوء، كون أن الصحة اللبنانية تحاول أن تتفادى الوقوع في هذا الأمر».

أعداد المصابين منذ بداية العدوان على لبنان تخطت 5 آلاف

أشار إلى أن أعداد المصابين منذ بداية العدوان على لبنان تخطت 5 آلاف لاسيما مع القصف الأخير الذي أحدثته قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدى إلى ارتفاع أعداد الشهداء إلى 600 شهيد لبناني، مؤكدًا أن القطاع الصحي اللبناني أصبح قادر على استيعاب كم هائل من المصابين، مع التحديات التي يواجها خاصة مع استمرار القصف العنيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال إسرائيل القاهرة الإخبارية غزة

إقرأ أيضاً:

28 شهيدًا و85 مصابًا في قطاع غزة خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة بغزة، باىتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 28 شهيدًا و85 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضحت الوزارة، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيدًا 96,006 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها. 

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و29 جريحا في العدوان الإسرائيلي على جبل لبنان خلال 24 ساعة
  • أعداد المصابين تجاوزت قدرة المستشفيات.. أطباء لبنان يخوضون حربًا
  • وزارة الصحة اللبنانية: 20 شهيدا و88 جريحا في العدوان الإسرائيلي اليوم على محافظة النبطية
  • 28 شهيدًا و85 مصابًا في قطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: تسجيل 41495 شهيدًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة
  • نقيب أطباء لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب طالت القرى
  • الصحة اللبنانية: 558 شهيداً بينهم 50 طفلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: 558 شهيدًا و1835 مصابًا بغارات الاحتلال على لبنان
  • وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 558 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، و1835 مصاباً