في إطار الاستعدادات لتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي، وصل ممثلون عن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي إلى مقر البعثة الأممية بطرابلس تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي.

كما وصل بعض السفراء المعتمدين لدى ليبيا لحضور توقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي بحضور المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني خوري.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (الأربعاء) أن “مجلسي الدولة والنواب قد وقعا بالأحرف الأولى على اتفاق لتعيين إدارة جديدة لمصرف ليبيا المركزي”.

وقالت البعثة في بيان “في ختام جولة جديدة من المشاورات التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي، توصل ممثلا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة اليوم إلى تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف”.

وأضاف البيان “قد وقع الطرفان بالأحرف الأولى على اتفاق بشأن الإجراءات والمعايير والجداول الزمنية لتعيين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي، وفقاً لاحكام الاتفاق السياسي الليبي.

جاء ذلك في ختام جولة جديدة من المشاورات التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمقرها في طرابلس، لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أزمة مصرف ليبيا المركزي البعثة الاممية إلى ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

الشاوش: اليوم الأربعاء عقد بين “النواب والدولة” لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي. 

أعلن عضو مجلس الدولة، عبدالجليل الشاوش، أن مشاورات هامة ستُعقد غدًا الأربعاء بين مجلسي النواب والأعلى للدولة لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي.

وأوضح الشاوش أن الاجتماع سيحضره عضو مجلس النواب، الهادي الصغير، إلى جانب ممثل عن المجلس الرئاسي، وذلك في مقر بعثة الأمم المتحدة بالعاصمة طرابلس.

تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الرامية إلى معالجة التحديات التي يواجهها القطاع المالي في البلاد، وسط توقعات بالتوصل إلى حلول توافقية.

مقالات مشابهة

  • اللافي: اتفاق مصرف ليبيا المركزي خطوة إيجابية
  • ليبيا.. اتفاق على تعيين محافظ جديد للبنك المركزي
  • بريطانيا تُرحب بالتوقيع على اتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • اللافي يشارك في توقيع اتفاق حل أزمة المصرف المركزي ويؤكد أهميته لاستقرار ليبيا
  • «ناجي بلقاسم عيسى» محافظا لمصرف ليبيا المركزي بشكل رسمي
  • البعثة الأممية: 40 شابا وشابة من ليبيا خرجوا بتوصيات لرقمنة العملية السياسية
  • «الكوني» يُرحب بالتوصل إلى اتفاق بشأن مصرف لببيا المركزي
  • مجلس النواب ومجلس الدولة في ليبيا يتوصلان لاتفاق بشأن محافظ البنك المركزي
  • الشاوش: اليوم الأربعاء عقد بين “النواب والدولة” لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي.