أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الجرائم التي يشنها العدو الصهيوني علي الشعب اللبناني الشقيق، مما أسفر عن مجازر وحشية غير مسبوقة، وإبادة جماعية للشعب اللبناني، وعدد كبير من الزملاء الصحفيين/ات اللبنانيين/ات.

وقال الاتحاد في بيان له، إن العدو الصهيوني لم يكتف بجرائمه الوحشية على غزة، بل يواصل عدوانه الوحشي الحالي على لبنان، مما أسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى.

ودعا الاتحاد العام للصحفيين العرب، كافة الاتحادات النقابية والمنظمات الإعلامية الدولية، لفضح هذا الكيان الصهيوني، وإدانة جرائمه.

وأعلن الاتحاد تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق، والصحفيين/ات اللبنانيين/ات، مُدينًا ما تقوم به العصابات الصهيونية من جرائم بحق المدنيين العُزّل، وتدمير البنية التحتية وهدم البيوت والمساجد.

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، مجلس الأمن، بتحمل مسؤوليته، والدعوة إلى وضع حد لهذا الإرهاب، والجرائم الإسرائيلية التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني، وتوفير الحماية للشعب اللبناني الشقيق.

3c4c0164-34df-4ac1-b086-cb32a5392afd

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

المؤتمر وحلفاؤه يدينون جرائم العدوان الصهيوني على لبنان

وأكد المؤتمر الشعبي وحلفاؤه أن جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب اللبناني تأتي استمرارا لجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة على وجه الخصوص في ظل تواطؤ ومساندة أمريكية، بريطانية، أوروبية واضحة وفاضحة.

ودعا البيان الشعوب والأحزاب والمنظمات العربية إلى إدانة جرائم الكيان الصهيوني والوقوف ومساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني في وجه العدو الصهيوني باعتبار ذلك واجباً دينياً وقومياً وأخلاقياً وإنسانياً.

كما أكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وقوف ومساندة الشعب اليمني وقواه السياسية إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني وجرائم الحرب التي يرتكبها وحقهم المشروع في مقاومته بكل الوسائل.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم إسرائيل ضد المدنيين في لبنان
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • السيد علي الخامنئي: لو كان بإمكان الكيان الصهيوني هزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان لما عمد إلى ارتكاب الجرائم بحق المدنيين
  • الأزهر يعرب عن تضامنه مع الشعب اللبناني في مواجهة العدوان الصهيوني
  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون جرائم العدوان الصهيوني على لبنان
  • مجلس النواب يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويجدّد استهجانه للصمت العربي
  • البرلمان يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويجدّد استهجانه للصمت العربي
  • بعد الإبادة في غزة.. مقابة الصحفيين تدعو لجبهة موحدة ضد العدوان الصهيوني
  • الرئيس العراقي يدين بشدة العدوان على الشعب اللبناني