استقبل مطار القاهرة الدولي، 540 رحلة جوية تقل على متنها 77 ألف مسافر من جنسيات مختلفة، قادمين ومغادرين من وإلى عدة وجهات دولية وداخلية، بالتعاون مع كل الجهات العاملة بقطاع الطيران المدني في مطار القاهرة الدولي، للتيسير على رواد مطار القاهرة الدولي.

مطار القاهرة الدولي يستقبل 77 ألف مسافر

ويستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم 256 رحلة جوية، تقل على متنها 37 ألف مسافر، فيما يغادر مطار القاهرة الدولي اليوم 375 رحلة جوية، تقل على متنها 40 ألف مسافر.

وتنسق الجهات المعنية بقطاع الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، والجهات المعاونة، كالحجر الصحي والحجر البيطري والزراعي، والجمارك وغيرها من الجهات المعاونة لضبط حركة للسفر والوصول.

تنسيق مستمر بين قيادات المطار

وتنسق قيادات الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران بقيادة المهندس يحيى زكريا، مع العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المهندس مجدى إسحاق، والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بقيادة المهندس أيمن فوزي عبدالمنعم عرب، للتيسير على المواطنين من المسافرين والسائحين والوافدين إلى الدولة المصرية، لضمان راحة وسلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، بجميع صالات الوصول والسفر بمباني الركاب الثلاثة تنفيذا لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي

كان الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني تفقد صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم؛ للوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير بمبنى الركاب رقم 1، وتفقد صالات السفر والوصول بمباني الركاب للتأكد من استعدادات صالات السفر والوصول لاستقبال المسافرين والسائحين والوافدين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم للتيسير عليهم، مشددا على ضرورة الالتزام بتقديم أفضل خدمة متميزة لضيوف مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهات المعنية الدولة المصرية الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية الشركة الوطنية المهندس يحيى زكريا أعمال التطوير أيمن مطار القاهرة الدولی الطیران المدنی رحلة جویة ألف مسافر

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: 700 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة يوفرها القطاع في الدولة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم أن هناك أكثر من 700 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مرتبطة بقطاع الطيران المدني في الدولة تشمل مجالات متعددة مثل تصنيع الطائرات والمحركات، وإنتاج الوقود، وصولا إلى العمليات التشريعية، والتشغيلية، والإدارية، والرقابية، بالإضافة إلى تخصصات السلامة والأمن والتحقيقات.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أنها أطلقت الحملة الوطنية التوعوية "نحب سماءنا"، بهدف توعية الجيل القادم، وتأهيلهم ليكونوا جزءا من مستقبل هذا القطاع، مشيرة إلى تنظيمها ندوة تحت عنوان "الجيل القادم في الطيران"، بالتعاون مع جامعة الشارقة لتسليط الضوء على الفرص الواسعة التي يتيحها قطاع الطيران المدني في المستقبل.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة إن قطاع الطيران المدني يشهد تغيرات متسارعة، على المستويين المحلي والعالمي، ما يعزز أهمية أن تكون المؤسسات الأكاديمية في طليعة الجهات التي تستشرف هذه التحولات.

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل توفير الاحتياجات الأساسية للعائلات النازحة في غزة باحثون من جامعة الإمارات يحصلون على براءة اختراع لنظام هوائي مبتكر

وأكد أهمية قطاع الطيران الذي يُعد محركا أساسيا لنمو الاقتصاد والمعرفة في الدولة، وجسرا يربطنا بالتقدم التكنولوجي المستقبلي، مشيرا إلى أن دور الجامعات والمؤسسات الأكاديمية اليوم، يتجاوز تقديم المناهج الدراسية التقليدية ليشمل استشراف الوظائف المستقبلية، ووضع خطط استراتيجية لتنفيذ البرامج الأكاديمية التي تؤهل الأجيال القادمة، ليصبحوا قادة وروادا في هذا القطاع الحيوي.

من جانبه، أكد البروفسور عدنان سرحان، عميد كلية القانون في جامعة الشارقة، حرص الجامعة، بتوجيهات القيادة الرشيدة، على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وتأهيل الطلاب للوصول إلى الفرص الوظيفية المستقبلية.

وأوضح أن هذا الحرص كان الدافع وراء التعاون المثمر بين الجامعة والهيئة العامة للطيران المدني، لتطوير برنامج الماجستير في القانون الجوي والفضائي، الذي يُعد البرنامج الدراسي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وعدد من الدول الآسيوية والأوروبية، نظرا لدقة التخصص.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يستقبل وفدًا من غرفة التجارة بهامبورج ومركز القاهرة للتحكيم الدولي
  • موقف طائرات/صالة ركاب/برج مراقبة/موقف سيارات/ تفاصيل توسعة مطار طنجة لبلوغ 7 ملايين مسافر سنوياً
  • «الطيران المدني»: 700 ألف وظيفة يوفرها القطاع في الدولة
  • «الطيران المدني»: 700 ألف وظيفة يوفرها القطاع في الدولة
  • الطيران المدني: 700 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة يوفرها القطاع في الدولة
  • الطيران المدني: 700 ألف وظيفة يوفرها القطاع في الإمارات
  • مطار القاهرة يستقبل 547 رحلة جوية خلال 24 ساعة
  • لبنان.. مطار بيروت يلغي أكثر من 30 رحلة جوية بسبب الغارات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: مطار بيروت يلغي 30 رحلة طيران اليوم