أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الحرب الشاملة ستكون سيئة لكل الأطراف المشاركة فيها ولن تحقق هدف إعادة الناس إلى ديارهم، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل

وفي سياق آخر، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بطائرات مقاتلة استهدفت، اليوم (الخميس)، بنية تحتية على الحدود اللبنانية - السورية؛ لوقف نقل أسلحة من سوريا إلى «حزب الله» في لبنان، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

 

وقال الجيش الإسرائيلي: «(حزب الله) يستخدم هذه الوسائل الحربية ضد مواطني دولة إسرائيل».

 

جيش الدفاع الإسرائيلي

وأضاف أنه :"سيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي الضرب والتحرك ضد محاولات منظمة (حزب الله) الإرهابية تسليح نفسها ونقل الأسلحة إلى لبنان من الأراضي السورية".

 

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، أنه ضرب خلال الليل «نحو 75 هدفاً إرهابياً» تابعاً لـ«حزب الله» «في منطقة البقاع (شرق) وفي جنوب لبنان، بما في ذلك منشآت لتخزين الأسلحة، وقاذفات جاهزة لإطلاق النار»، بالإضافة إلى استهداف عناصر في الحزب وبنى تحتية أخرى.

 

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في لبنان بأن ليل الأربعاء - الخميس كان «الأعنف في فصول العدوان الإسرائيلي» على منطقة بعلبك في البقاع. وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن 9 قتلى سقطوا في يونين بالشرق، مشيرة إلى أن عملية رفع الأنقاض بعد الغارة الجوية مستمرة.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بلينكن الحرب الشاملة الحرب حزب الله

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في لبنان وحزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف التصعيد في لبنان، وأيضا حزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل. 

وقال ماكرون - في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في (نيويورك) ونقلتها وسائل إعلام فرنسية -: "لا يمكن ولا يجب أن تكون هناك حرب في لبنان.. لذلك ندعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في لبنان وأيضا حزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وندعو بقوة كل من يمنحهم الوسائل إلى التوقف عن القيام بذلك". وأضاف: "أكبر خطر الآن هو التصعيد". 

وأمام قادة الأمم المتحدة في نيويورك، دعا ماكرون إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن، مشددا على أن "هذه الحرب يجب أن تتوقف ويجب أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن، في نفس الوقت الذي يتم فيه إطلاق سراح الرهائن ووصول المساعدات الإنسانية.

وأوضح مجددا موقف فرنسا منذ بداية أحداث السابع من أكتوبر وإدانة بلاده للهجمات التي نفذتها حركة حماس، ناعيا سقوط كل الضحايا، ومن بينهم 48 مواطنا فرنسيا. وقال: "نطالب مرة أخرى وبشكل رسمي بالإفراج عن الرهائن".

وأضاف "لإسرائيل الحق المشروع في حماية مواطنيها.. لكن الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة طالت أكثر من اللازم".. مشيرا إلى أن عددا كبيرا للغاية من الأبرياء توفوا.. وقال: "لا يوجد أي مبرر لسقوط عشرات الآلاف من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين.. هذه الوفيات تشكل مصدرا خطيرا للكراهية والاستياء الذي سيهدد أمن الجميع، بما في ذلك أمن إسرائيل.. لذا يجب أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن". 

وتابع: "من الضروري أن تبدأ مرحلة جديدة في غزة، أن تصمت الأسلحة، وأن يعود العاملون في المجال الإنساني، وأن يتم حماية المدنيين". 

من ناحية أخرى، تحدث الرئيس الفرنسي عن الحرب في أوكرانيا، وأدان الهجوم الروسي، قائلا" إن روسيا تشن حربا لغزو الأراضي في أوكرانيا، في تحد للقواعد الدولية". 

وأضاف أن من مصلحتنا المشتركة أن تقف أوكرانيا ثابتة، مؤكدا أن فرنسا ستبذل كل ما في وسعها من أجل ذلك وستواصل دعم مقاومة الشعب الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: العالم يرغب في وقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان
  • بلينكن: الحرب الشاملة ستكون سيئة على جميع الأطراف المشاركة فيها
  • سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس للاقتصاد الإسرائيلي
  • ماكرون يدعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في لبنان وحزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ
  • بلينكن يؤكد أهمية احتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني
  • واشنطن: نعمل بلا كلل لتجنب الحرب الشاملة في لبنان
  • "إيكونوميست": سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي
  • «إيكونوميست»: سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس للاقتصاد الإسرائيلي
  • إسرائيل وحزب الله.. هل بدأت الحرب الشاملة؟