الوطن:
2024-09-27@01:24:08 GMT

«الثقافة» تصدر «قرب ورد أحلامنا أراك» بهيئة الكتاب

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

«الثقافة» تصدر «قرب ورد أحلامنا أراك» بهيئة الكتاب

أصدرت وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، ضمن إصدارات سلسلة الإبداع العربي ديوان شعر بعنوان «قرب ورد أحلامنا أراك» للشاعر السوري أحمد حسين حميدان.

بين دفتي ديوانه «قرب ورد أحلامنا أراك»، يكتب الشاعر السوري أحمد حسين حميدان قصائد قلقة، يؤرقها واقع قاس، وطن معطوب بالتمزق، ومناف يعوزها الدفء، تغرب فيها شمس العمر ولا ينقضي ليل الفراق.

وعبر نزوع رومانسي يمارس الشاعر البوح والحلم والأمل والياس، يستعيد تاريخا موسوما بالهزيمة والانكسارات ويشتبك مع واقع غادرته الطمأنينة وهجرته الأغنيات يرثي فرحا انطفا، وفجرا التقفه الموت، وزمنا بات لا يشبه الزمن، لا أيام فيه ولا أسماء.

ولا ينفك حميدان يرسم بالشعر صورا للخوف للقتل، والخراب، يعزف لحن الحنين إلى أزمنة وأمكنة وحياة، لم يبق منها سوى أثر وأنقاض، يبلغ الطبقات الأعمق من ذاته الشاعرة فيكشف عن تناقضاتها عن أحلامها المثخنة بالجراح، وعما تحويه من أسى انساب عبر قصائده حزنا شفيفا يخالطهما الأمل والانتظار.

معلومات عن أحمد حسين حمدان

ووفقا لبيان هيئة الكتاب: أحمد حسين حميدان من مواليد حلب بسوريا، يكتب القصة القصيرة والدراسات النقدية إضافة إلى قصيدة النثر، له العديد من المؤلفات في مجال النقد منها كتابه «أنثى الكلام»، كما صدرت له مجموعة قصصية «مرايا آخر المشهد» إضافة إلى ديوان «يأتي من جهة الشوق»، حاز جائزة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في القصة القصيرة عبر دورتين متتاليتين 1999 – 2000. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الكتاب الثقافة الهيئة العامة للكتاب الأدب السوري أحمد حسین

إقرأ أيضاً:

سر تصدر فريدة سيف النصر للتريند.. تفاصيل

تصدر اسم الفنانة فريدة سيف النصر، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما وجهت نصيحة لجمهورها ومتابعيها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرة إلى أهمية الملابس المحتشمة.

 

وكتبت فريدة:" لازم أقول مقدرش أقرأ حاجة بشرحها وتفسيرها وتنفعكم يوم الحقيقة الوحيد ومقولهاش، مستشهدة بآية:»إِنَّ لَكَ أَلاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلاَ تَعْرَىٰ".

 

وأضافت:" المعنى الجنة مبنتعراش فيها ومستورين، يبقي لازم نتستر تحت في الأرض عشان نطلع فوق بنفس الهيئة، أنا خايفة من اللبس اللي لبسته وأنا صغيرة، لكن لقيت الرحمة والتفسير في آية: قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ، الحمد لله يعني اللي يعمل سوء بجهالة يغفر له لو تراجع لكن لو عارف عقابه ومش فارق عنده، ده رايح في ستين مصيبه غلبان.. أنا عايزة لما أروح لا أجوع ولا أتعرى ولا أعجز إيه الجمال ده، حبايبي متستنوش تبقوا كبار اسرعوا ماحدش عارف ساعته امتى.. نتعظ ونخاف على نفسنا الحياة لو 100 سنة بنمشي برده، خلينا نعمل حساب هناك أكتر".

 

واختتمت:" لحمكم ده لحمنا وغالي علينا.. والجميل مش محتاج يعمل كده أنتم حلوين حتى لو بورتريه فقط.. بحبكم ويعلم الله.. يا ريت متزعلوش بس هيئة أهل الجنة أحلى".

 

منشور فريدة سيف النصر

 

آخر أعمال فريدة سيف النصر

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة فريدة سيف النصر الفنية، هو مشاركتها في مسلسل "العتاولة" بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024.

 

أبطال وصناع مسلسل "العتاولة"

 

وشارك في بطولة مسلسل "العتاولة" عدد كبير من نجوم الفن،أبرزهم:أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة،  زينة، صلاح عبدالله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر، وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج سيدرز آرت برودكشين.



أحداث مسلسل "العتاولة"



وتدور الأحداث حول نوع من الإثارة، وبجانب الصراعات التي سوف تحدث سيرى الجمهور قصة حب تجمع بين إحدى البطلات والبطل، وظهر السقا، وزينة خلال البرومو، وهو يغازلها ويطلب منها الزواج أكثر من مرة، حيث قال لها في عدة لقطات مختلفة كلمات رومانسية نصت على: تتجوزيني.. فرحنا بعد يومين

مقالات مشابهة

  • معرض الكتاب الدولي بالرياض .. محمد سيد صالح يشارك بستة مؤلفات تحمل هموم الأمة
  • بمشاركة 2000 دار نشر.. انطلاق معرض الكتاب في الرياض
  • وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص.. صور
  • سر تصدر فريدة سيف النصر للتريند.. تفاصيل
  • «الثقافة» تحدد آخر موعد للتقديم في وظائف هيئة الكتاب.. الشروط المطلوبة
  • الأردن.. وزير الثقافة يزور المخرج حسين دعيبس بعد الكشف عن إصابته بجلطة
  • "الثقافة الفلسطينية" تُعلن عن جائزة نجاتي صدقي في القصة القصيرة للشباب للعام 2024
  • «هيئة الكتاب» تصدر «رقصة اليعسوب» للروائي الجزائري عبدالرازق بوكبة