أكدت وزارة العدل البريطانية أن العشرات من السجناء الذين أدينوا بخرق أوامر الحماية أُطلق سراحهم بالخطأ من السجن في وقت مبكر. 

وأفادت الوزارة أن 37 مجرمًا تم الإفراج عنهم في الأسابيع الأخيرة بموجب خطة حكومية تهدف إلى تقليل الاكتظاظ في السجون، مشيرة إلى أن الخطأ يعود إلى تسجيل غير صحيح لجريمة هؤلاء السجناء.

يذكر أن وزارة العدل أكدت أن معظم هؤلاء السجناء قد عادوا إلى السجن، بينما تعمل الشرطة "بعجلة" للعثور على المتبقيين. وعلق نيك هاردويك، المفتش السابق للسجون، على الحادثة قائلاً إنها ستكون "مؤلمة ومخيفة للضحايا"، مضيفًا أن المشكلة تبدو كـ"خطأ في السياسة بدلاً من خطأ تشغيلي"، حيث لم يتم التعرف على التشريع القديم الذي أدين بموجبه هؤلاء الرجال كعلامة حمراء.

وأعلنت وزارة العدل أن 32 من الذين أُطلق سراحهم مبكرًا قد عادوا بالفعل إلى السجن، بينما لا يزال خمسة منهم قيد البحث. كما أفادت الوزارة بأنه قد تم إصلاح المشكلة المتعلقة بالإفراج المبكر، وتم الاتصال بجميع الضحايا.

تحت سياسة الإفراج المبكر التي دخلت حيز التنفيذ في وقت سابق من هذا الشهر، تم الإفراج عن بعض السجناء بعد قضاء 40% من عقوبتهم بدلاً من 50%، وهي سياسة تقول الحكومة إنها ضرورية بسبب "تعطل" نظام السجون. وكان من المفترض استبعاد المجرمين المدانين بخرق أوامر الحماية من خطة الإفراج المبكر كجزء من جهد أوسع لضمان عدم عودة المعتدين على النساء إلى المجتمع مبكرًا.

وأكد المتحدث باسم وزارة العدل أن الوزارة ملتزمة بإبقاء "أخطر المجرمين خلف القضبان"، وأضاف: "نعمل مع الشرطة للعودة العاجلة لعدد قليل جدًا من المجرمين الذين تم توجيه تهم لهم بشكل غير صحيح ومحكوم عليهم بموجب تشريعات ملغاة إلى الحبس. تظل الإدانات صالحة، حيث يتم مراقبة المجرمين منذ الإفراج عنهم وسرعان ما سيعودون إلى السجون."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العدل البريطانية السجن الاكتظاظ في السجون وزارة العدل الإفراج المبکر وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية “مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان”، تطلق وزارة العدل، خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بمحافظات (سوهاج - المنيا - كفر الشيخ -دمياط - السويس - بورسعيد-  الغربية- الشرقية - مطروح - القليوبية)، وذلك اعتبارًا من  29/9/2024 لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات.


وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار/عدنان فنجري وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية:


1. تدريب (35) مستشارًا وإداريًا على أعمال التصديق على المُحررات.
2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.
3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.
جدير بالذكر أن وزارة العدل كانت قد أطلقت من قبل خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بالمحاكم الابتدائية بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان) بتاريخ 18/9/2024، ومن ثم فقد أصبح إجمالي عدد مكاتب التصديق (20) مكتب في المحافظات سالفة البيان.

وعلي ضوء النجاح الذي لاقاه افتتاح المكاتب العشرة المذكورة وجه المستشار وزير العدل بالتوسع في تقديم هذه الخدمة بزيادة عشرة مقرات أخرى في المحافظات المشار إليها.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة
  • بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بالخطأ.. ماذا حدث؟
  • الإفراج عن قاتلة الطفلة جيهان خنقاً بالعفو يثير ضجة ويسائل مسؤولي مديرية العفو بوزارة العدل
  • 146 ألف منتفع من مبادرة "الكشف المبكر عن الأورام السرطانية" بالدقهلية
  • بريطانيا تطلق سراح عشرات السجناء عن طريق الخطأ.. كيف حصل ذلك؟
  • لأول مرة.. قروض حسنة بـ50 مليون جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية بـ«الأوقاف»
  • من أُسر الموظفين.. رصد أكثر من 240 الف متجاوز على الحماية الاجتماعية
  • بريطانيا تنقل 700 جندي لقبرص وتطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • ريان ويسلي روث ترك خلفه تفاصيل خططه لاغتيال ترامب