بوابة الوفد:
2024-09-27@01:28:24 GMT

الزراعة تنفذ قوافل توعوية في مدينة دهب

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أطلقت مديرية الزراعة بجنوب سيناء قوافل زراعية توعوية في مدينة دهب، بهدف تنفيذ برامج المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك استجابة لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

قافلة زراعية بيطرية 

وأوضح الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، أن الإدارة الزراعية في دهب، بقيادة المهندس عماد منصور، قامت بتنظيم قافلة زراعية بيطرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، استمرت على مدار ثلاثة أيام، وشملت القافلة توعية المزارعين بالممارسات الزراعية الصحيحة، وآليات برامج التسميد والمكافحة المتكاملة.

كما تم تسليط الضوء على مخاطر سوسة الطماطم والعنكبوت الأحمر وطرق مكافحتهما، بالإضافة إلى تعزيز الزراعة المستدامة وسبل الاستفادة من مخلفات المزرعة وتدويرها. تهدف هذه التوعية إلى تقليل التكاليف وزيادة ربحية المزارعين.

وزير الزراعة يؤكد على توفير التقاوي للفلاحين بأسعار مناسبة

وأكد وكيل وزارة الزراعة أنه يسعى للاجتماع مع جميع العاملين في القطاع الزراعي بمختلف مدن المحافظة، لمناقشة مهامهم وفهم التحديات التي يواجهها المزارعون، والبحث عن الحلول المناسبة، و كما أكد على أهمية التواصل المستمر مع المزارعين والتواجد بينهم في الحقول لضمان دقة المعلومات الإرشادية المقدمة.

 الجمعيات التعاونية الزراعية 

وأشار إلى أن ثقة المزارعين في المعلومات التي يقدمها المهندسون تساعدهم على تطبيقها وتحقيق النتائج المطلوبة. وأكد على أهمية مراجعة أعمال الجمعيات التعاونية الزراعية والسجلات الخاصة بها، حيث يُعد ذلك من العوامل الأساسية للنهوض بالقطاع الزراعي، لذا، يجب تنشيط هذه الجمعيات لتلبية التطورات في القطاع الزراعي وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى

وأضاف أن إدارة التعاون بالمديرية، تحت قيادة المهندس محمد الشاذلي، تبذل جهودًا كبيرة في التواصل مع الجمعيات الزراعية، وتقديم الدعم اللازم لتحسين الخدمات والأنشطة المقدمة للمزارعين، مما يسهم في تقدم القطاع الزراعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الزراعة مدينة دهب بناء الإنسان وزير الزراعة قافلة زراعية بيطرية الجمعيات التعاونية الزراعية

إقرأ أيضاً:

«زراعة كفر الشيخ»: حصاد 178 ألفا و915 فدان أرز وتنفيذ 96 ندوة لتوعية المزارعين

أعلن المهندس محمد بركات التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بكفر الشيخ، حصاد 178 ألف و915 فدان طن أرز من أصل 248 ألفاً و954 فداناً، تمت زراعتها بالمحصول لعام 2024، لافتاً إلى أنّ أعمال الحصاد مستمرة حتى منتصف أكتوبر المقبل.

تنفيذ 96 ندوة إرشادية لتوعية المزارعين بعدم حرق قش الأرز

وأكد «التركاوي»، أنّه تم تنفيذ 96 ندوة إرشادية لتوعية المزارعين بعدم حرق قش الأرز والاستفادة منه بعمل الأسمدة الزراعية، لتحسين جودة التربة الزراعية، واستخدامه كأعلاف لتربية الماشية، إضافة إلى الاستفادة منه مادياً كبديل للأعلاف والأسمدة التقليدية، مشيراً إلى أنّ محافظة كفر الشيخ احتلت المركز الثاني على مستوى الجمهورية في كبس قش الأرز بإجمالي 51 ألف و516 طناً، بينما بلغ إجمالي ما تم تشوينه 153 ألف و446 طناً بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

توفير أفضل تقاوي الأرز للمزارعين

وأوضح المهندس عبد الفتاح سليم، مدير عام الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بكفر الشيخ، أنّ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وفرت أفضل تقاوي الأرز للمزارعين، وتمت مراعاة خصائص كل منها، وتغيير كميات مياه الري اللازمة لري المحصول دون أى مشاكل، وهو ما أسهم في نجاح الموسم، والوصول إلى إنتاجية عالية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية السفاينة بطوخ
  • وزير الزراعة في نينوى لدعم الإنتاج الزراعي
  • «زراعة كفر الشيخ»: حصاد 178 ألفا و915 فدان أرز وتنفيذ 96 ندوة لتوعية المزارعين
  • السبكي: شراكة استراتيجية مع سلامة الغذاء لإطلاق برامج توعوية صحية وتثقيفية
  • "استصلاح الأراضي" يتابع تطوير الجمعيات التابعه له وينفذ ندوة إرشادية بسوهاج
  • عزام يستعرض مشروع تحديث خرائط الزمام الزراعي في البحيرة|صور
  • الإرشاد الزراعي بالبحيرة يستعد لزراعة المحاصيل الشتوية
  • «الزراعة» و«الأغذية العالمي» يوقعان الاتفاقية التشغيلية لمشروع دعم صغار المزارعين
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة زراعية للنهوض بإنتاجية القمح ضمن « بداية جديدة»