تواصل جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة من المناطق التي طالتها غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان حملة المساعدات الإنسانية العاجلة المقدمة من قبل الهلال الاحمر الكويتي بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني تتواصل لليوم الثالث على التوالي في المدارس التي خصصتها (لجنة تنسيق عمليات الكوارث والأزمات الوطنية) للنازحين الذين تضررت قراهم وبلداتهم جراء قصف طيران الاحتلال لها.

واضاف بطرس ان حملة الهلال الاحمر الكويتي العاجلة استهدفت مناطق تواجد النازحين بكثافة في مدينة بيروت ومحافظة جبل لبنان ومنطقة (زحلة) في البقاع الشرقي ومنطقة (عكار) في شمال لبنان.

واوضح ان المواد الإغاثية التي توزع على الاسر النازحة هي عبارة عن مواد غذائية ومواد تنظيف وفرش وبطانيات تكفي لعشرة الآلف اسرة نازحة.

واشار بطرس إلى ان مشروع (الرغيف) الذي بدأه الهلال الاحمر الكويتي في وقت سابق من العام الجاري من خلال توزيع اكثر من 37 الف حزمة خبر في مناطق مختلفة من لبنان قد تم تفعيله من جديد في هذه الحملة العاجلة لإغاثة النازحين الذين فروا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

واعرب بطرس عن خالص شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا على اطلاق هذه الحملة ولمواقفها الدائمة في دعم لبنان وعلى ما تقدمه للنازحين اللبنانيين من عون ومساعدة لتخفيف معاناتهم والآمهم.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في لبنان منذ انطلاق عملية (طوفان الاقصى) في قطاع غزة وبداية المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الجنوبية الحدودية في لبنان.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر لبنان الهلال الاحمر الکویتی الاحتلال الإسرائیلی فی لبنان

إقرأ أيضاً:

“رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة

الجديد برس:

أكدت وكالة “رويترز” أن العمليات البحرية التي تنفذها قوات صنعاء مرتبطة بأحداث العدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكرت الوكالة، نقلاً عن مصادر الشحن والتأمين، أن السفن المتوجهة إلى الموانئ “الإسرائيلية” تواجه تهديداً متزايداً يتمثل في استهدافها من قبل الحوثيين في البحر الأحمر.

وفي سياق متصل، أقر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قبل أيام، بارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بمعركة غزة وتطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري إن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يمثل أفضل فرصة لمواجهة التصعيد الإقليمي، لا سيما الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

وأشار بلينكن إلى أن وقف الحرب في غزة سيؤدي إلى تهدئة النقاط الساخنة في البحر الأحمر ومع لبنان.

كما حذرت وكالة “أسوشيتد برس” من خلال ماثيو بي، من مجموعة “RANE” الاستشارية للمخاطر، من أن الهجمات من اليمن قد تستمر حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وقد أقرّت العديد من الأوساط الأمريكية في وقت سابق بوجود علاقة بين عمليات صنعاء واستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

مقالات مشابهة

  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت
  • لجنة القضايا الإنسانية والاجتماعية في التيار الوطني الحر إطلقت حملة دعم للعائلات النازحة
  • طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، بدعم دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. جاء ذلك في سلسلة لقاءات عقدها عباس مع زعماء دول ومسؤولين، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم
  • بالصور.. توزيع المساعدات العاجلة ووجبات الطعام للعائلات جنوب لبنان المتضررة من العدوان
  • “الهلال” يطلق جائزة “عون للخدمة المجتمعية” بدورتها الـ13
  • هجمات الاحتلال الإسرائيلي تدفع آلاف اللبنانيين للعبور إلى سوريا
  • المساعدات الكويتية للسودان .. “مضخات مياه، قوارب مطاطية، خيام، مشمعات، بطانيات، مواد غذائية”
  • “الهلال الاحمر” يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للاسر النازحة في لبنان