تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، محمد جبران، وزير العمل، لاستعراض جهود الوزارة في عدد من ملفات العمل.

وفي مستهل اللقاء، تناول محمد جبران، تقريراً حول جهود الوزارة فيما يتعلق بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة للسلامة والصحة المهنية، وكذا ما يتعلق بملف التحول الرقمي.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء استعرض ما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات في إطار اعداد استراتيجية السلامة والصحة المهنية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن، سعياً لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتأميناً لبيئة العمل بين كل من أصحاب العمل والعمال، مضيفاً: تطرق اللقاء أيضاً إلى آليات تطوير المنظومة الالكترونية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وذلك بما يضمن عملا آمنا ولائقا للجميع.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن اللقاء شهد استعراض جهود الوزارة في ملف التحول الرقمي، سعيًا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وتعزيز كفاءتها، وذلك من خلال العمل علي الارتقاء ورفع كفاءة العاملين بمختلف مراكز المعلومات بالمديريات على مستوى الجمهورية، وتطوير البوابة الالكترونية للوزارة، وربط مكاتب العمل في جميع المحافظات بالديوان العام للوزارة، حيث تم في هذا الصدد استعراض بعض التطبيقات الخاصة بخدمات الوزارة، وموقف تطويرها وتحديثها.

وأضاف "الحمصاني": استعرض اللقاء ما تم اتخاذه من إجراءات في إطار إعداد مشروع قانون العمل، وما تم عقده من مناقشات تتعلق بهذا القانون، تمهيداً لاقراره من قبل مجلس النواب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء شهد استعراضاً لجهود وزارة العمل فيما يتعلق بحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة، لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عنها، تسهم في دعم هذه الفئة من العمال، من خلال تعزيز أوجه سبل الحماية والرعاية، وبما يمكن من مساعدتهم بالشكل الأمثل، وتقديم الخدمات لهم من خلال مختلف القطاعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء وزير العم مصطفي مدبولي الصحة المهنية محمد جبران والصحة المهنیة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الري يشارك فى أحد ورش العمل الخاصة بالتحول الرقمي فى الوزاره

شارك الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، فى فعاليات أحد ورش العمل الخاصة بالتحول الرقمي في وزارة الموارد المائية و الري وركزت هذه الورشة علي "استعراض الخدمات المقدمة من منصة Digital Earth Africa" ، وذلك بحضور  قيادات الوزارة والمركز القومي لبحوث المياه .

وخلال ورشة العمل تم شرح الرؤية الحالية للتحول الرقمى ومدي أهميتها في تطوير اداء القطاعات المختلفة، وتحسين إدارة المياه وحوكمة المنظومة المائية، كما تم عرض ما تقدمه منصة Digital Earth Africa من خدمات، مع إبراز أمثلة تطبيقية، مثل تطور خط الشاطئ ومدى توافق نتائج المنصة مع الوضع الفعلي لخط الشاطئ بمنطقة رشيد ومصب مصرف كيتشنر، وكذلك التغير فى المساحات المنزرعة بدلتا النيل، وعرض إمكانيات المنصة في رصد التغير العمراني ، ومؤشرات جودة المياه في البحيرات .

وأشار الدكتور سويلم إلى أن الوزارة تعمل علي توفير وإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل فى كافة جهات الوزارة لتحقيق المزيد من الإعتماد على التكنولوجيا الحديثة،  والتعامل مع العجز الحالى فى أعداد المهندسين والفنيين بجهات الوزارة المختلفة .
 
كما أشار إلى أن المنصة تساهم فى توفير البيانات عن طريق صور الأقمار الصناعية والتي تمكن علي سبيل المثال من حصر التعديات علي المجارى المائية ومتابعة تراجع خط الشواطئ ، وبالتالى فإن هذه المنصة تسهم فى تحقيق مبادئ الحوكمة و رفع كفاءة إدارة المياه .

وأكد على أهمية الإستفادة من مثل هذه المنصات والأدوات بالتكامل مع النماذج الرياضية الاخري الموجودة بالفعل بجهات الوزارة مما يسهم فى تدقيق النتائج الصادرة عنها وبالتبعية تحسين إدارة المياه .

يذكر أن منصة Digital Earth Africa هى منصة مجانية تم إنشاؤها بالشراكة من قبل احد المؤسسات  الأمريكية والحكومة الأسترالية ، وقد تعهدت الحكومة الاسترالية بتوفير كافة أشكال الدعم الفني والتشغيلي للمنصة من خلال فريق عمل المنصة الخاصة بالحكومه الاسترالية المسماه Digital Earth Australia .

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي وزير العمل لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة
  • مدبولي يستعرض مع وزير العمل عددًا من ملفات الوزارة
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل إعداد استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية
  • "سلامتك تهمنا" ندوة بمياه الشرب بسوهاج لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية
  • “العليمي” يبحث مع مسؤولين دوليين جهود خفض التصعيد في اليمن
  • وزير الري يشارك فى أحد ورش العمل الخاصة بالتحول الرقمي فى الوزاره
  • متحدث الوزراء عن التقاء مدبولي بالسفراء: هدفه زيادة الاستثمارات
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث التعاون مع رئيس مجلس إدارة "إتش إس بي سي"