أقيمت ليلة استثنائية بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، التابعة لوزارة الثقافة، أحياها  مركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر على المسرح الكبير، وذلك في إطار توجهات وزارة الثقافة المصرية لدعم المواهب الفنية والمبدعين.

حيث تألقت إيقاعات سعيد الأرتيست بمشاركة مجموعة من المواهب الصاعدة بفصل الإيقاع الشرقي، وتحت عنوان من كل بستان وردة أضاءت الألحان الشرقية أجواء الحفل التى تنوعت بين تراكات " تفاصيل ، مجانينى ،إحنا الشباب، مكسرات، دقات المواهب، غمض وفتح ، خربشة، الاندلسي ، ياما دللوكى ياطبلة " لتأخذ الجمهور في رحلة إبداعية لإيقاعات الموسيقى الشرقية الساحرة .


بالإضافة إلى انغام صعيدية على المزمار  لـ أحمد الحسيني والربابة لـ"محمود شاكر، سيد شاكر"، بهاء هندى " طبلة بلدى " ،محمد " نقرزان" - ميدلى اسكندراني بلد الرجالة بمشاركة سفيرة النور الفنانة نورا - ميدل النوبة  غناء شمس الأسوانى لـ فلكلور النوبة.

بحضور مميز  للعازفين العالميين "طارق رؤوف" ترومبيت، نور عاشور "ساكسفون" حيث قدموا لمساتهم الموسيقية التي أضافت  للألحان الشرقية فى مزج فريد بين الكلاسيكية والحداثة -   السمسمية والملاعق بمشاركة فرقة البمبوطية  البورسعيدية - بهية و طاير ياهوا تغنى بهما الطفل الموهوب محمد محمود-  وأبدعت  الفنانة نهى حافظ فى زى العسل واتفرج ع الحلاوة بمشاركة الربابة والمزمار، وسط استحسان من الجمهور الذي انسجم مع أنغامها العذبة. 


كان  الحفل احتفاءً بالفن الشرقي بلمسات عصرية، بمشاركة عازفي التخت الشرقى " ابراهيم عبد البارى " ساكسفون" ،  حوده الارتيست " اكورديون" ، ممدوح سرور " ناى" ، محمد خليل " قانون" ، محسن ياسين "كمان " ، محمد لطيف " اورج" ،محمد عرفة " درامز " ، عمرو صبحى " تشيللو" زين العابدين " رق "   ليعيش الجمهور لحظات لا تُنسى.
قدم الحفل  صورة من "التناغم الموسيقي الذي جمع بين ثقافات مصرية متنوعة " في نسيج واحد .
وسط هذا المزيج الفني الفريد، استمتع  الجمهور  ، بإيقاعات الإبداع الشرقى التى حملتهم في رحلة لا مثيل لها بين النغمات المصرية الأصيلة وتنوعاتها الموسيقية.

جدير بالذكر أن مركز تنمية المواهب، يواصل سعيه لتبني المواهب الفنية الناشئة، مُستقطبًا الأجيال الجديدة نحو عالم الفنون الراقية و يمثل هذا الحفل جزءًا من رسالة المركز المستمرة نحو تعزيز الذوق الفنى وهو ما يعكس الدور الحيوي الذي يلعبه في احتضان الإبداع والموهبة، لتظل دار الأوبرا المصرية منارة للفن والإبداع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد مركز تنمية المواهب المسرح الكبير وزارة الثقافة المواهب سعيد الأرتيست

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي بشمال الشرقية

كرمت محافظة شمال الشرقية الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس لعام 2024م، تحت رعاية سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية، وأكدت ونيّة بنت جمعة الهاشمية مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي أهمية الجائزة في تحفيز ورعاية المواهب الأدبية الشابة، مشيرة إلى الجهود المبذولة في تنظيم المسابقة، والتي شهدت مشاركة واسعة من الطلبة في مختلف الفئات العمرية، مؤكدة على أهمية المبادرات الأدبية في تعزيز دور التعليم في تنمية الإبداع لدى الطلبة.

من جهتها بيّنت الشاعرة فوز بنت عبدالله الحارثية، نائبة رئيس جمعية الكتاب والأدباء بمحافظة شمال الشرقية، أهمية تنمية ورعاية المواهب الأدبية، وأشادت بجهود الجمعية في دعم المبدعين من الطلبة، ودعتهم للاستمرار في إبداعهم ليكونوا جيل كتّاب المستقبل.

وقد شمل حفل التكريم عددا من الطلبة المتميزين، أبرزهم هبة الحمحامية وندى الحارثية، اللتان حصلتا على المركزين الأولين في مجالي التحدث بالفصحى والإلقاء الشعري على التوالي.

مقالات مشابهة

  • "من كل بستان وردة".. رحلة إبداعية بمشاركة مواهب فصل الإيقاع الشرقى
  • بين مصر ولبنان.. رباعية غنائية في الكويت
  • بمشاركة أحمد مجدي.. زينة تشارك الجمهور كواليس فيلم «بنات الباشا»
  • تكريم الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي بشمال الشرقية
  • سعيد الأرتيست يُحيي حفلًا استثنائيًا بتنمية المواهب في الأوبرا
  • إيقاعات سعيد الأرتيست في حفل تنمية المواهب بالأوبرا الأربعاء المقبل
  • إيقاعات سعيد الأرتيست فى حفل تنمية المواهب بالأوبرا
  • غدًا.. إيقاعات سعيد الأرتيست في حفل تنمية المواهب بالأوبرا
  • «أمن الشرقية» تنظم حملة للتبرع بالدم بمشاركة رجال الشرطة