‎بعد أعوام من الصمت التام، خرجت الإعلامية إيمان الحصري للتعليق على أزمتها الصحية التي أدت إلى اختفاءها عن الشاشات لأشهر طويلة، في منشور دونته عبر صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

منشور إيمان الحصري عن أزمتها الصحية 

ودونت إيمان الحصري في منشورها قائلة إنها خصعت لنحو 10 عمليات جراحية خلال 3 أعوام كانت آخرها قبل أسبوع مضى مستطردة: «والسبب لا يزال هو تداعيات نفس الخطأ الطبي الأول والإهمال الجسيم الذي يعيدني دائمًا إلى نقطة البداية».

الحكم على الطبيب المتهم

وفي الوقت الذي تستعد خلاله إيمان الحصري للخضوع للعملية الجراحية الحادية عشر، كشفت أنها تلقت نبأ أثلج صدرها، وهو صدور الحكم النهائي على الطبيب المتهم، مستطردة: «بعد ثلاث سنوات من المداولات والانتظار والأمل في تحقيق العدالة، حصل فيها المتهم في البداية على حكم بالسجن لمدة سنتين، لكن في النهاية خُفف الحكم إلى ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ رغم أن العقوبة، المقيدة بقانون يحتاج إلى تعديل عاجل لحماية الأرواح، تعد هينة مقارنة بالجرم المرتكب وما نتج عنه، إلا أنه يبقى في النهاية حكم إدانة وعنوانًا لحقيقة المتهم ‎منذ البداية».

وتابعت الحصري: «لم يكن هدفي من رفع القضية الانتقام أو السعي وراء عقوبة بحد ذاتها، بل كان للتنبيه إلى قضية أكبر، قضية الأخطاء الطبية التي لا تزال تحصد الأرواح وتترك خلفها جراحًا لا تندمل، فكنت أعلم أن معاناتي لن تتوقف عند حد الحكم، لكنني أردت أن تكون قضيتي بداية ومحاولة لتسليط الضوء على ما يحدث في صمت، الأخطاء الطبية ليست مجرد حوادث عابرة، بل هي مآسٍ تترك أثرًا دائمًا في حياة المرضى وأسرهم، ورغم الحكم المخفف الذي صدر، أنا مؤمنة تمامًا أن الحديث عن هذه القضية واجب أخلاقي، حتى لا تتكرر هذه المآسي مع آخرينلأن حياة البشر ليست مجرد أرقام أو قضايا عابرة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيمان الحصري إيمان الحصري أزمة إيمان الحصري الإعلامية إيمان الحصري الطبيب المتهم إیمان الحصری

إقرأ أيضاً:

عملية جراحية تاريخية “عابرة للقارات”.. 8 آلاف كلم تفصل بين الطبيب والمريض (فيديو)

#سواليف

أجرى #طبيب جراح أول #عملية #إزالة_ورم في #الكلى عابرة للقارات في العالم بنجاح بواسطة #جراحة_روبوتية.

وتمكن الجراح من إجراء العملية من بوردو، بفرنسا، على رجل يبلغ من العمر 37 عاما يعاني من ورم في الكلى في #بكين، في #الصين.

وعلى مسافة أكثر من 8000 كيلومتر بين الطبيب والمريض، تمكن الدكتور ألبرتو بريدا، رئيس قسم جراحة المسالك البولية والأورام وفريق جراحة زراعة الكلى في مؤسسة Fundació Puigvert في برشلونة، من إزالة الورم الذي بلغ حجمه 3.5 سم.

مقالات ذات صلة اكتشاف مجتمع غير معروف سابقا من العصر الحجري في المغرب 2024/09/26

وأجريت العملية يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، وهي الأولى من نوعها في العالم. وتمكن المريض من مغادرة المستشفى بعد ثلاثة أيام، حسبما أفادت التقارير. أكتيو بوردو.

ولإجراء عملية جراحية لمريضه الذي يعاني من ورم في الكلى، استخدم الدكتور بريدا روبوتا يتحكم فيه عن بعد، حسبما توضح صحيفة “إندبندنت”. وكان الجراح يتحكم في الأذرع الآلية التي كانت موجودة في غرفة العمليات في بكين، إلى جانب فريق من الأطباء المشرفين.

ورغم آلاف الكيلومترات من المسافة، بدا الأمر وكأن الطبيب موجود في الموقع. وبحسب موقع 324.cat الإسباني، كان التأخير بين الأوامر وحركات الروبوت 132 ميلي ثانية فقط، وهي فترة “غير محسوسة بالعين البشرية”.

وكان الطبيب قد تدرب بالفعل في ظروف مماثلة على خنزير في فبراير 2024، حيث تولى السيطرة على الروبوت الموجود في مستشفى في شنغهاي، من مدينة أورلاندو في فلوريدا في الولايات المتحدة.

وأثبتت عملية 11 سبتمبر نجاحها في النهاية. وتمكن المريض من مغادرة المستشفى بعد ثلاثة أيام فقط من العملية. ويفتح هذا النجاح الطريق أمام وجهات نظر عديدة، خاصة في ما يتعلق بتبادل المعرفة بين الأطباء أو الوصول إلى المهارات الطبية في بعض البلدان، بشرط توافر التكنولوجيا الكافية لتقليل التأخير إلى أقل من 200 مللي ثانية.

"A Barcelona, Catalunya, Espanya hi ha una sanitat de primer nivell".

???? Alberto Breda, cap de la Unitat d'Urologia Oncològica de la @FPuigvert

⚪⚫ https://t.co/sjLR8Ap2QY pic.twitter.com/176RDm4EF2

— bàsics (@basicsbtv) September 23, 2024

Momento histórico: un médico español opera un tumor de riñón a un paciente chino a más de 8.000 km de distancia mediante un robot por control remoto

???? Alberto Breda, realizó la operación desde Burdeos y se trata de la primera extirpación de riñón transcontinental del mundo pic.twitter.com/TnN9wsZEoT

— EL ESPAÑOL (@elespanolcom) September 21, 2024

مقالات مشابهة

  • إيمان الحصري تكشف تفاصيل حالتها الصحية بعد رحلة علاج طويلة
  • بعد خطأ طبي و10 عمليات.. تخفيف حبس طبيب الإعلامية إيمان الحصري
  • بعد رحلة علاج استمرت 3 سنوات.. إيمان الحصري تكشف تطورات حالتها الصحية
  • إيمان الحصري: أستعد للعملية الجراحية رقم 11.. لكني سعيدة بتحقق العدالة في قضيتي ضد الطبيب
  • إيمان الحصري تطمئن جمهورها: خضعت لـ 10 عمليات جراحية بسبب خطأ طبى
  • ليست حوادث عابرة.. إيمان الحصري تطالب بتغليظ عقوبة الأخطاء الطبية
  • عملية جراحية تاريخية “عابرة للقارات”.. 8 آلاف كلم تفصل بين الطبيب والمريض (فيديو)
  • عملية جراحية تاريخية “عابرة للقارات”.. 8 آلاف كلم تفصل بين الطبيب والمريض
  • حسن الرداد يكشف تطورات الحالة الصحية لـ إيمي سمير غانم.. ويوجه رسالة للجمهور