رفضت محكمة الاتحاد الأوروبي الخميس الاستئناف المقدم من قبل زعيمي الانفصاليين الكتالونيين، كارليس بوتشيمون وتوني كومين، اللذين يسعيان منذ سنوات للاعتراف بعضويتهما في البرلمان الأوروبي. وجاء هذا القرار بعد حرمانهما من هذا الاعتراف في منتصف العام 2019 عندما انتُخبا ولم يكملا الإجراءات اللازمة للاعتماد.

اعلان

رغم نجاحهما في انتخابات البرلمان الأوروبي لعام 2019، لم يتمكن بوتشيمون وكومين من استكمال الإجراءات اللازمة لتقلد المنصب، حيث فشلا في أداء اليمين الدستورية التي تلزمهم باحترام الدستور الإسباني، وهي خطوة تتطلب الحضور الشخصي في مدريد.

وأكدت المحكمة أن الرئيسة الحالية للبرلمان الأوروبي لا يمكنها تجاوز قائمة الأعضاء المنتخبين التي أبلغتها بها السلطات الإسبانية.

وفي يوليو الماضي، أيدت المحكمة العليا الإسبانية أوامر الاعتقال الصادرة بحق بوتشيمون وكومين وآخرين متهمين بالاختلاس على خلفية محاولة الإقليم الانفصال، مشيرةً إلى أن قانون العفو الجديد لا ينطبق عليهم.

Relatedيوميات كتالونيا.. برلمانٌ يؤيد حقّ تقرير المصير وشلٌّ للحركة بين إسبانيا وفرنساكتالونيا: الشرطة تكثف بحثها عن زعيم الانفصاليين بوتشيمون حتى في مجاري الصرف الصحي وحدائق الحيواناتالانفصاليون يعزّزون أغلبيتهم البرلمانية في الانتخابات التشريعية في كتالونياالانتخابات الإقليميّة في كتالونيا: اختبار لتأثير الأزمة الصحية على النزعة الانفصالية

وأكد يوردي تورول، الأمين العام لحزب "جونتس"، الذي يدعو لاستقلال كتالونيا عن إسبانيا، على موقع "إكس" قائلا: "سنستمر في الكفاح والمثابرة على جميع الأصعدة لنمنح صوتاً وحقاً لما قالته صناديق الاقتراع".

ويعيش بوتشيمون في منفى اختياري منذ عام 2017، هرباً من الملاحقة القانونية بعد إعلان استقلال كتالونيا بشكل غير رسمي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا البرلمان الإسباني يمنح الموافقة النهائية على قانون العفو عن الانفصاليين في كتالونيا الرئيس السابق لإقليم كتالونيا يعلن أنه سيعود إلى بلجيكا محكمة فساد البرلمان الأوروبي إسبانيا كتالونيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب متعددة الجبهات: إسرائيل تصعّد في غزة ولبنان وتنفذ عملية اغتيال جديدة بالضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟ يعرض الآن Next ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية يعرض الآن Next الشرطة البريطانية تحقق في اختراق إلكتروني لشبكات "الواي فاي" بمحطات القطارات يعرض الآن Next هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟ اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحزب اللهروسياالحرب في أوكرانيا قطاع غزةغزةجنوب لبنانأوروبااعتداء إسرائيلفلاديمير بوتيناحتجاجات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان الحرب في أوكرانيا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان الحرب في أوكرانيا قطاع غزة محكمة فساد البرلمان الأوروبي إسبانيا كتالونيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حزب الله روسيا الحرب في أوكرانيا قطاع غزة غزة جنوب لبنان أوروبا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين احتجاجات السياسة الأوروبية البرلمان الأوروبی یعرض الآن Next فی کتالونیا

إقرأ أيضاً:

عصابة ينتحل أفرادها صفة نجم شهير وبلغة رومانسية يحتالون على امرأتين بمبلغ 325 ألف يورو، . فما القصة؟

اعتقلت الشرطة الإسبانية خمسة أشخاص بتهمة الاحتيال على امرأتين بمبلغ مالي قدره 325 ألف يورو، بعد انتحال شخصية الممثل الأمريكي ونجم هوليود الشهير/ براد بيت، وتمكنت الشرطة من استعادة ربع المبلغ حتى الآن.

اعلان

تمكن أفراد عصابة متخصصة في انتحال الصفة من تتبُّع مسار حياة امرأتين كانتا "تعانيان من مشاكل الاكتئاب"، وأوهموا كل واحدة منهما أن ممثلا شهيرا قد وقع في غرامها ويود إقامة علاقة عاطفية معها.

وجاء في بيان للشرطة الإسبانية، يوم الاثنين: أن المشتبه بهم تمكنوا من التواصل مع المرأتين من خلال صفحة على الإنترنت خاصة بمعجبي الممثل براد بيت، الحائز على جائزة الأوسكار.

وبعد أن اطمأنت نفس كل واحدة من المرأتين، عمل أفراد العصابة في خطوة لاحقة إلى تشجيع المرأتين على الاستثمار في مشاريع وهمية، لا وجود لها أصلا، فوقع المرأتان في فخ المحتالين.

وتنحدر إحدى السيدتين من منطقة الأندلس الجنوبية، واحتيل عليها بمبلغ قدره: 175,000 يورو، بينما خسرت الأخرى، وهي من إقليم الباسك الشمالي، مبلغ 150,000 يورو.

الممثل براد بيت يلتقط صورًا مع المعجبين في العرض الأول لفيلم "Once Upon a Time in Hollywood" في لوس أنجلوس 22 يوليو 2019 Jordan Strauss/AP Relatedهجوم مسلح يودي بحياة ضابطين فرنسيين وينتهي بتهريب سجين على الطريقة الهوليودية الشرطة الأمريكية تلاحق مجرما هرب من السجن على طريقة أفلام هوليود"التاريخ يراقبنا".. مشاهير من هوليود يطالبون برفع الحصار عن غزة

وتضيف الشرطة الإسبانية: "لقد استغلوا أيضًا الرسائل الفورية وغيرها من خدمات الاتصال عبر الإنترنت لتبادل الرسائل، ورسائل البريد الإلكتروني مع المرأتين، لدرجة أن الضحايا اعتقدوا أنهم كانوا يتحدثون مع براد بيت عبر تطبيق الواتساب".

كان من يحدث من المحتالين يقدم وعودا للضحايا بـ "علاقة رومانسية ومستقبل مشترك" ، وذلك في الرسائل التي يرسلها زاعما أنه نجم من هوليود.

إعادة جزء من الأموال

و تمكنت الشرطة من استرداد 85 ألف يورو من إجمالي المبلغ، بعد أن ألقت القبض على أعضاء العصابة الخمسة، بمن فيهم أكابر المجرمين في منطقة الأندلس.

وخلال عمليات البحث، اقتحم الضباط خمسة منازل وصادروا هواتف محمولة وأجهزة حاسوب وبطاقات مصرفية استخدمها المحتالون لخداع الضحايا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تيم برتون يتحدث عن ذكرياته في هوليود خلال حفل تكريمه على ممر المشاهير جورج كلوني وأمل علم الدين وبراد بت في مهرجان البندقية السينمائي النجم الأمريكي توم كروز ضحية سرقة على الطريقة "الهوليودية" في بريطانيا إسبانيا جريمة سيبرانية احتيال براد بيت سينما إنترنت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي يعرض الآن Next أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانالأمم المتحدةتركيافرنساألمانيافيضانات - سيولإيرانحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تمنح البرتغال ضوءاً أخضر: 500 مليون يورو لتغطية خسائر الحرائق
  • بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله
  • الشرطة البريطانية تحقق في اختراق إلكتروني لشبكات "الواي فاي" بمحطات القطارات
  • حادث مأساوي: مسلح يخطف حافلة في لوس أنجلوس ويحتجز ركابها
  • رئيس محكمة استئناف القاهرة يبحث مع وفد ألماني تعزيز إجراءات التحكيم الدولي
  • عصابة ينتحل أفرادها صفة نجم شهير وبلغة رومانسية يحتالون على امرأتين بمبلغ 325 ألف يورو، . فما القصة؟
  • الشرطة الألمانية تعتقل أربعة أشخاص بتهمة تهريب البشر
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • لأنه مقيد الحرية.. محكمة الأسرة ببني سويف ترفض دعوى زوجة خلع زوجها المسجون