المناطق_واس

نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال شهر أغسطس الماضي 22611 جولة رقابية على المنشآت التجارية؛ بهدف توفير بيئة صحية آمنة، والتأكد من استيفاء المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية، ومدى امتثالها للاشتراطات البلدية لحفظ أمن وسلامة الغذاء.

 

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة: 5 مواقع حيوية تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94 19 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءً أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروعين تجاريين لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة 11 سبتمبر 2024 - 6:20 صباحًا

 

وبيَّنت الأمانة أن الجولات أسفرت عن رصد 12411 مخالفة تتعلق بالاشتراطات الصحية، تنوعت مابين عدم حصول الممارسين على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، وسوء حفظ وتخزين الأغذية، بالإضافة إلى ضبط منتجات مجهولة المصدر، تمت مصادرتها وإتلافها.

 

 

كما أجرت الأمانة 2152 تحليلًا مخبريًا لأنواع من الأغذية خلال الشهر ذاته، للتأكد من مطابقتها للمعايير اللازمة، ومدى صلاحيتها للاستهلاك، مبينة أن نتائج التحاليل الكيميائية أظهرت مطابقة 1889 عينة، إلى جانب 263 عينة غير صالحة للاستهلاك، مشيرةً إلى استمرار تنفيذ الجولات الرقابية، وإجراء عمليات الفحص؛ لتعزيز الدور الرقابي على الغذاء، للحد من التلوث البيئي في المنشآت.

 

 

وطالبت الأمانة جميع المنشآت بالتعاون من خلال التقيد بالإرشادات الصحية، حفاظًا على سلامة جودة الغذاء المقدم للمجتمع والزوار، داعيةً في الوقت ذاته السكان للإبلاغ عن أي مخالفة صحية أو بلدية عبر تطبيق بلدي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة المدينة المنورة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

الهوبي يبحث مع غرفة المنشآت السياحية إزالة العوائق أمام المطاعم والمحال

كتب- أحمد جمعة:

التقى الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مع ياسر محمد التاجوري، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.

تناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون بين الهيئة والغرفة، ودراسة التحديات التي تواجه المنشآت والمطاعم السياحية، وإزالة كافة العوائق التي تواجه قطاع المحال والمنشآت والمطاعم السياحية، بالإضافة إلى الحلول المقترحة من قبل الغرفة، وأوجه التعاون المشتركة للمساهمة في النهوض بالنشاط السياحي المصري، وفق بيان اليوم.

وأكد "الهوبي"، خلال الاجتماع، أن الهيئة ستنظم برنامجًا خاصًا يتضمن دورات تدريبية وورش عمل لتوعية العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية، ونشر ثقافة سلامة الغذاء لتحسين أداء العاملين، واتباع القواعد والاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء خلال مراحل دورة الغذاء في المنشآت والمطاعم السياحية، بما يسهم في الحفاظ على صورة مصر الدولية وإبرازها بما يتناسب مع سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية دوليًّا بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

كما أشار "الهوبي" إلى أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء بصدد إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية، سيساهم بشكل فعال في عملية الاستيفاء، وشدد على ضرورة دعم الغرفة في حث أعضائها على الإسراع في عملية التسجيل والاعتماد للنهوض بالمنظومة الغذائية في مصر، خاصة في القطاع السياحي، مما سيكون له أعظم الأثر في تحقيق تجربة سياحية مصرية متميزة لضيوفها وزوارها.

وأشاد بدور الغرفة الإيجابي، مؤكدا ضرورة التواصل من خلال عقد اجتماعات دورية لمناقشة التحديات وآلية حلها.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • الهوبي يبحث مع غرفة المنشآت السياحية إزالة العوائق أمام المطاعم والمحال
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • رئيسا "سلامة الغذاء" و "غرفة المنشآت والمطاعم السياحية" يبحثان التعاون المشترك
  • 2 أكتوبر.. انطلاق معرض "تمور المدينة" لتحفيز الاستثمار بالقطاع
  • موسم تمور المدينة المنورة ينظّم معرضًا لتحفيز الاستثمار في قطاع التمور بالمنطقة
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي
  • أكثر من (5) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي