موقع 24:
2024-09-26@22:42:44 GMT

بعد غياب 3 سنوات.. يحيى الفخراني يعود للمسرح

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

بعد غياب 3 سنوات.. يحيى الفخراني يعود للمسرح

يعود الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني إلى خشبة المسرح، بعد غياب دام 3 سنوات، من خلال إعادة تقديم رائعة ويليام شكسبير "الملك لير"، والتي يقدمها للمرة الثالثة خلال مشواره الفني الحافل.

ويشارك في النسخة الجديدة من "الملك لير" بجانب الفخراني كل من سماح السعيد، وهايدي رفعت، وأمل عبد الله، وعابد عناني، وحسام داغر، وعلاء قوقة، وطارق الدسوقي، فيما يتولى إخراج العرض شادي سرور، في ثاني تجاربه الإخراجية على خشبة المسرح القومي.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يقدم فيها الفخراني العرض، بعدما قدمه للمرة الأولى عام 2001 على خشبة المسرح القومي أيضاً، تحت إدارة المخرج الراحل أحمد عبدالحليم واستمر لسنوات متنقلاً بين عدة مسارح، وشاركه البطولة كل من الراحل أشرف عبدالغفور، وأحمد عبد الحليم، وريهام عبد الغفور، وأحمد سلامة، وسلوى محمد علي، ونرمين كمال.

وفي 2019، أعاد تقديمها بشكل جديد مع المنتج مجدي الهواري والمخرج تامر كرم عبر مسرح القطاع الخاص، وشاركه البطولة كل من فاروق الفيشاوي، وريهام عبد الغفور، ورانيا فريد شوقي، وهبة مجدي، ومحمد فراج، ونضال الشافعي، وأحمد عزمي، ومحمد فهيم، وأحمد فؤاد سليم، وناصر سيف.
ومن المقرر أن تنطلق عروض المسرحية خلال ديسمبر (كانون الأول) المقبل، أو إجازة منتصف العام الدراسي في يناير (كانون الثاني) على أقصى تقدير، مع بروفات مكثفة لفريق العمل خلال الأسابيع المقبلة، واستكمال الديكورات وملابس الشخصيات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم

إقرأ أيضاً:

«مش روميو وجولييت» تبدأ أول عرض في الموسم الشتوي على المسرح القومي الليلة

حدد البيت الفني للمسرح تفاصيل عودة العرض المسرحي «مش روميو وجولييت» للنجم علي الحجار، في الموسم الشتوي على المسرح القومي ابتداء من اليوم.

أسعار تذاكر «مش روميو وجولييت»:

وقدمت مسرحية «مش روميو وجولييت» 51 ليلة عرض من على المسرح القومي في الموسم الصيفي حتى يوم 31 أغسطس الماضي، كما حصل العرض على جائزة أفضل أشعار من المهرجان القومي للمسرح المصري

وحدد المسرح القومي أسعار تذاكر العرض 60 -80 - 110 جنيهات، على أن يكون حجز التذاكر من الشباك في المسرح فقط من الرابعة عصرا يومياً، ولا يوجد حجز أونلاين، ويرفع الستار في التاسعة مساء.

أبطال العرض المسرحي

والعرض المسرحي مستوحى من رائعة «روميو وجولييت» للكاتب وليم شكسبير، ويشارك في البطولة نخبة من نجوم الفن بينهم المطرب علي الحجار ورانيا فريد شوقي وميدو عادل، وعزت زين، ودنيا النشار وطه خليفة، والمطربة أميرة أحمد، والصياغة الشعرية للشاعر أمين حداد، استعراضات شيرين حجازي، وديكور محمد الغرباوي، وإضاءة ياسر شعلان، وجرافيك محمد عبدالرازق، وملابس الشخصيات التي صممتها علا جودة ومي كمال، ومن إخراج عصام السيد.

 

مقالات مشابهة

  • مشهد يحبس الأنفاس.. مطربة شهيرة تتعرض لجلطة دماغية على خشبة المسرح
  • بعد غياب 5 سنوات.. بونج جون هو يعود بفيلم "Mickey 17"
  • «مش روميو وجولييت» تبدأ أول عرض في الموسم الشتوي على المسرح القومي الليلة
  • خالد جلال: عودة النجم يحيى الفخراني للوقوف على خشبة القومي دافع لزيادة الحراك الفني
  • خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للمسرح قوة دافعة لزيادة الحراك الفني
  • خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للمسرح القومي قوة دافعة لزيادة الحراك الفني
  • "الملك لير" تعيد يحيى الفخراني للمسرح القومي من جديد
  • يحيى الفخراني يقدم مسرحية الملك لير على المسرح القومي
  • هاني رمزي يكشف أسباب ابتعاده عن المسرح.. شاهد