وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري أن الدليل يهدف للتعريف بالاشتراطات اللازمة عند إعداد وبيع الأغذية الأطعمة والمشروبات وكل من له علاقة في إعدادها وتداولها وأماكن تجهيزها ونقاط بيعها ووسائل النقل المستخدمة وذلك من أجل مساعدة الجهات ذات العلاقة على رفع مستوى أو تحسين صناعة الأغذية لضمان وصولها بشكل صحي وسليم ومغذي للمستهلك.

وأشار إلى أن الدليل اشتمل على التعاريف ومبادئ سلامة الغذاء والاشتراطات القياسية لإعداد وبيع وتداول الأغذية والمواصفات القياسية المعتمدة الخاصة بإعداد وبيع وتداول الأغذية .

وقال البشيري إن سلامة الغذاء ترتبط بمدى تواجد الأخطار عند استهلاكه سواءً كانت أخطار بيولوجية أو كيميائية أو فيزيائية، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة وتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة عند إعداد وتداول وبيع الأغذية.

ولفت إلى أن إصدار الدليل يأتي ضمن مهام الهيئة التعريفية والتوعوية لتعزيز الوعي لدى جميع فئات المجتمع وقطاعاته المختلفة، مؤكدا ضرورة مراجعة الهيئة للحصول على المواصفات القياسية المعتمدة قبل عملية التصنيع أو الاستيراد.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هيئة المحلفين في ميامي تصدر لائحة اتهام ضد "رايان ويسلي روث" بمحاولة اغتيال ترامب

أصدرت هيئة المحلفين في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية لائحة اتهام رسمية ضد "رايان ويسلي روث" وتتهمه بمحاولة اغتيال دونالد ترامب.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، قد قالت الاثنين، إن الرجل المتهم بمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في ملعب غولف بفلوريدا، ترك وراءه ملاحظة مكتوبة توضح خطته لقتل الرئيس السابق، واحتفظ في سيارته بقائمة مكتوبة بخط اليد تتضمن تواريخ وأماكن ظهور ترامب.

واشتكى ترامب من أن التهم الحالية الموجهة إلى الرجل كانت خفيفة للغاية، لكن المدعين أشاروا إلى أن تهما أكثر خطورة ستوجه إليه لاحقا.

وضمنت السلطات المزاعم الجديدة حول الملاحظة في مذكرة احتجاز قُدمت قبل جلسة استماع يوم الاثنين، إذ طلب المدعون الفيدراليون إبقاء ريان ويسلي روث محتجزا بسبب "مخاطر هروبه العالية وتهديده للأمن العام".

ووافق القاضي الفيدرالي، ريون مكابي على طلب المدعين، وقال إن "الأدلة ضد المتهم قوية" وأمر ببقائه خلف القضبان.

مقالات مشابهة

  • “المواصفات والمقاييس” تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية
  • هيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودي
  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودي
  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية
  • هيئة المواصفات والمقاييس تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية
  • حملات على مجزر القصير للتأكيد من توافر الاشتراطات الصحية وسير العمل
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص توقّع مذكرة تفاهم مع ديغلوسيا لتعزيز جودة الاختبارات القياسية في المدارس
  • هيئة المحلفين في ميامي تصدر لائحة اتهام ضد "رايان ويسلي روث" بمحاولة اغتيال ترامب
  • «هيئة الكتاب» تصدر «رقصة اليعسوب» للروائي الجزائري عبدالرازق بوكبة