تبوك

تمكّنت الدوريات الميدانية بالقوات الخاصة للأمن والحماية وهي تؤدي مهامها في منطقة تبوك من القبض على (4) مواطنين، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص، بحوزتهم (1) بندقية هوائية، وعدد (278) ذخيرة شوزن حية، و(12) طائرًا مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم للجهة المختصة.

وأوضحت القوات أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة صيد القمري الأوروبي غرامة (1500) ريال، وعقوبة صيد طائر السمان غرامة (1500) ريال.

وحثّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن والحماية نظام البيئة

إقرأ أيضاً:

صوته يسبب الصمم..7 معلومات عن طائر الجرس الأبيض المهدد بالانقراض

رغم صغر حجم طائر الجرس الأبيض، الذي لا يتجاوز وزنه 250 جراما، إلا أن العلماء اعتبروا صوته الأكثر صخبًا وإزعاجًا في العالم وذلك بعدما رصدوا إصداره صوتًا عاليًا يشبه الجرس يعادل 125 ديسيبل عند تجوله بين أشجار الغابات، وفق ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

صوته قادر على إصابة الإنسان بالصمم

يعتبر طائر الجرس الأبيض من أكثر الطيور غرابة، نظرًا لصوته الصاخب الذي يستعمله من أجل جذب الإناث إليه بهدف التزاوج، إذ أكد العلماء أن صوته قادر على إصابة الإنسان بالصمم وإتلاف حاسة السمع، ونستعرض في السطور التالي 7 معلومات عن طائر الجرس الأبيض، حسب ما أشار إليه موقع worldwildlife، كالتالي: 

ينتمي طائر الجرس الأبيض إلى عائلة  طيور الكوتينجا. يعيش طائر الجرس الأبيض عادة في الغابات والجبال العالية في شمال البرازيل وجنوب فنزويلا . يصدر طائر الجرس الأبيض صوت شبيه بالجرس أو الصفارة، له رنة قوية، تظل تردداتها في الفضاء طويلًا. 

سبب الصوت القوي لطائر الجرس الأبيض  يرجع السبب وراء إصدار طائر الجرس الأبيض هذا الصوت الصاخب والقوي، إلى وجود عضلة سميكة وقوية  في منطقة البطن بين الأضلاع. لديه القدرة على فتح منقاره أوسع من 90 درجة، ما يساعده على إصدار صوت ذوو ترددات عالية جداً.

يتغذى طائر الجرس الأبيض على الفواكه. يعتبر طائر الجرس الأبيض من الطيور المهددة بالإنقراض لأن الغابات التي يعيش بها تعرضت للعديد من الحرائق خلال السنوات الأخيرة. 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على 4 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • "الأمن والحماية" تقبض على 4 مخالفين للصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • السجن و3 ملايين ريال غرامة مخالفة نظام البيانات الشخصية
  • بـ7 ملايين ريال.. تبوك الزراعية تبيع كامل حصتها في مصادر الأعلاف
  • شؤم البوم !!
  • عقوبات بـ 600 ألف ريال على 24 منشأة صيدلية مخالفة
  • "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك
  • صوته يسبب الصمم..7 معلومات عن طائر الجرس الأبيض المهدد بالانقراض