موقع 24:
2024-09-30@19:32:30 GMT

الأهلي يخطف الأنظار بنكهة "البريميير ليغ"

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

الأهلي يخطف الأنظار بنكهة 'البريميير ليغ'

تباين أداء الصفقات الجديدة التي أبرمها الأهلي ما بين روبرتو فيرمينو "الجهنمي" وهفوة إدوار مندي التي كادت أن تكلف الفريق العائد لدوري الأضواء كثيراً لكنه حقق المطلوب بفوزه 3-1 على الحزم في انطلاقة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

واستعان الأهلي بكامل ترسانته أمام الحزم، العائد هو الآخر إلى دوري الأضواء، معتمداً على إدوار مندي في حراسة المرمى وروجر إيبانيز في الدفاع وفرانك كيسي في خط الوسط إضافة إلى خط الهجوم الناري المؤلف من رياض محرز وآلان سانت-ماكسيمين وفيرمينو.

#فيرمينو: جسدي اقشعر من استقبال جماهير #الأهلي#24Sport

https://t.co/cVqSuhAIBi

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 12, 2023


ورغم أن مدرب الحزم فيليب جوفيا، لم يسم أحداً بعينه عندما قال بعد المباراة إن "كفاءة أداء لاعبي الأهلي هي التي صنعت الفارق في النهاية"، فإن وسائل الإعلام العالمية أغدقت على فيرمينو بالثناء، إذ سجل لاعب ليفربول السابق ثلاثة أهداف بخلاف هدف آخر ألغاه الحكم بداعي التسلل.
وقالت صحيفة أبولا البرتغالية: "فيرمينو الجهنمي أمام الحزم بقيادة فيليب جوفيا"، مشيرة إلى أن اللاعب البالغ عمره 31 عاماً "دمر" الفريق الزائر وهز الشباك مرتين في أول عشر دقائق.
بينما أبرزت صحيفة آس الإسبانية أن فيرمينو قدم "بداية حالمة" في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق السعودي، مشيرة إلى أنه "يوجه إنذاراً" للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر والفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد في إشارة للسباق على لقب هداف المسابقة التي جذبت العديد من النجوم.
لكن فيرمينو لم يكن الوحيد الذي تألق أمام الحزم، إذ قدم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي السابق أداء قوياً وصنع الهدف الثاني بتمريرة عرضية منخفضة وضعت فيرمنو أمام المرمى الخالي.
وعن هذا الثنائي، قالت صحيفة آس إنه "يعد بأهداف جميلة للأهلي".
ولم يكتف محرز بدور صانع الألعاب واقترب من التسجيل قرب نهاية الشوط الأول لكن محاولته من مسافة قريبة علت العارضة فيما اعتبر الحكم أن النجم الجزائري كان متسللاً قبل أن يخرج في الدقيقة 66.
ولم يكن مردود سانت-ماكسيمين لاعب نيوكاسل السابق الضلع الثالث في خط هجوم الأهلي أقل من زميليه، إذ أنه قاد الكثير من الهجمات المرتدة وساهم في الهدف الأول وصنع الهدف الثالث.
ومرر سانت-ماكسيمين الكرة إلى علي مجرشي الذي لعب عرضية استغلها فيرمينو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة، كما أنه قاد الهجمة المرتدة التي جاء منها الهدف الثاني إذ مرر الكرة إلى محرز الذي حولها بدوره للقائد البرازيلي.
وبعد الهفوة التي ارتكبها مندي لاعب تشيلسي السابق، بتمرير الكرة إلى فينسيوس سوزا لاعب الحزم الذي لم يتردد في لعب الكرة من فوق الحارس المتقدم إلى داخل الشباك، لعب سانت-ماكسيمين كرة عرضية أحرز منها فيرمينو هدفه الثالث.
وكانت السمة الغالبة على أهداف الأهلي أنها جاءت من تحركات سريعة، وهو ما يعكس بصمة واضحة للمدرب ماتياس يايسله الذي اشتهر بأسلوب لعبه السريع مع سالزبورغ لينجح في أول اختبار يخوضه مع الفريق الذي تولى مسؤوليته نهاية الشهر الماضي.
وقال المدرب الألماني في مؤتمر صحافي عقب المباراة: "أنا سعيد للغاية بالعمل مع الطاقم الفني الحالي، الوقت لم يكن كافياً لتجهيز الفريق وهذا تاسع يوم لي على رأس الجهاز الفني".
وتابع: "الأداء كان جيداً للغاية وننتظر المزيد فيما هو قادم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأهلي السعودي رابطة الدوري السعودي الدوري السعودي دوري روشن السعودي للمحترفين دوري روشن السعودي سانت ماکسیمین

إقرأ أيضاً:

الوصل يخسر من الأهلي بثنائية محرز وإيبانيز

تعثر الوصل الإماراتي اليوم الإثنين في معقله بثنائية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الأهلي السعودي.

تبادل رياض محرز وزميله روجر إيبانيز الأدوار وسجلا هدفين في فوز الأهلي 2-0 على مضيفه الوصل في مباريات منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

نهاية المباراة ???? #الوصل 0️⃣ - 2️⃣ الأهلي #الوصل_الأهلي #دوري_أبطال_آسيا_النخبة ???? pic.twitter.com/h7Bw4KYSSB

— AlWasl SC (@AlWaslSC) September 30, 2024

ويعاني الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين بسبب تراجع النتائج ما جعل ماتياس يايسله تحت الضغط، وربما يساعد الفوز في الإمارات على تحسن وضع المدرب الألماني الذي رفع فريقه رصيده إلى ست نقاط في ترتيب منطقة الغرب.

وتجمد رصيد الوصل، الذي تعرض لخسارة كبيرة في دوري أدنوك للمحترفين بنتيجة 4-2 من العين حامل اللقب الآسيوي، عند ثلاث نقاط.

وبدأ الأهلي المباراة بقوة، ومنح الجزائري محرز التقدم مبكراً لفريقه بعد تمريرة طويلة من إيبانيز لينفرد بالحارس خالد السناني ويطلق لاعب مانشستر سيتي السابق تسديدة منخفضة من مدى قريب.

وكاد فابيو ليما أن يدرك التعادل لصاحب الأرض بعدما نفذ ركلة ركنية من الجبهة اليمنى نحو مرمى الأهلي لكن المهاجم إيفان توني أبعد الكرة قبل أن تهز الشباك في الدقيقة 20.

وأطلق نيكولاس خيمنيز لاعب الوصل تسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء مرت أعلت العارضة في منتصف الشوط الأول.

وقدم توني تمريرة رائعة لزميله فرانك كيسي المنطلق نحو منطقة الجزاء لكن تسديدة لاعب برشلونة السابق مرت بجوار القائم الأيسر للوصل قبل أن يرفع الحكم راية التسلل.

وبعدها مباشرة رد محرز الهدية لزميله إيبانيز، بعدما أرسل تمريرة عرضية من ركلة ركنية استقبلها مدافع البرازيل بضربة رأس رائعة ليجعل النتيجة 2-0 في الدقيقة 38.

وتحسن أداء الوصل بعد نهاية الاستراحة لكنه افتقر للدقة بعدما كرر خيمنيز محاولته وسدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 70، قبل أن تمر ضربة رأس من المدافع سفيان بوفتيني بعيدا عن مرمى الفريق الزائر.

مقالات مشابهة

  • الوصل يخسر من الأهلي بثنائية محرز وإيبانيز
  • الأهلي يفوز على الوصل بثنائية نظيفة
  • الريال وأتلتيكو.. «ديربي العار» يخطف الأنظار!
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين
  • الهلال يقسو على الخلود برباعية .. فيديو
  • ردة فعل غريبة من لاعب الأهلي على الأخطاء التحكيمية .. فيديو
  • الزمالك يخطف كأس السوبر الإفريقي من الأهلي