الوطن:
2024-09-27@00:22:49 GMT

أضرار الأظافر الاصطناعية.. هل تسبب الإصابة بالسرطان؟

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أضرار الأظافر الاصطناعية.. هل تسبب الإصابة بالسرطان؟

أضرار الأظافر الاصطناعية عديدة، إذ أنها قد تسبب الإصابة بأمراض عديدة بسبب المادة الكيميائية التي تحتوي عليها، كما أنه ينتج عنها العديد من المشاكل التي لا يُستهان بها، فضلًا عن أنها تسبب عدوى في اليد، فما هي أضرارها؟ وما هي النصائح للابتعاد عن أضرارها؟

أضرار الأظافر الاصطناعية

تحدث أضرار الأظافر الاصطناعية بسبب تعرض الخلايا في اليد للإشعاع الذي يكون صادرًا عن مصباح الأظافر والأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يسلطها عليه، ما قد يخلق بيئة رطبة تتكاثر فيها الفطريات والبكتيريا، وفقًا لما أوضحته الدكتورة حنان الراضي، أستاذ الأمراض الجلدية والليزر، كما أنه تنطوي على أضرار الأظافر الاصطناعية أيضًا على خطر أخر يتمثل في الحساسية.

الأظافر الاصطناعية والإصابة بالسرطان

أضرار الأظافر الاصطناعية قد تسبب السرطان، لأنها تحدث ترقق في الأظافر وتجعلها هشة، ما يجعلها أكثر عرضه للإصابة بهذا المرض، وعددت «الراضي»، خلال حديثها لـ«الوطن»، الكثير من مخاطر الأظافر الصناعية تتمثل في التالي:

إضعاف أظافرك الطبيعية. مادة الميثاكريلات الميثيلية الكيميائية تدمر أظافرك. الإصابة بحكة واحمرار في مرقد الأظافر. تلف الحمض النووي لخلية الأظافر. احمرار الجلد المحيط بالأظافر بصفة مستمرة. حدوث ارتخاء الأظافر. حدوث طفح جلدي شديد. الشعور بحكة دائمة في الجلد. حدوث عدوى القيح الأصفر.

كل هذه الأضرار السابقة تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان، بحسب ما أكد الدكتور أحمد الإمام، أستاذ أمراض الأورام، خلال حديثه لـ«الوطن»، مشيرا إلى أن الأمر قد يصل إلى حدوث الأمراض الضارة من العدوى والقيح وإصابة اليد بالجراثيم، مؤكدًا أن ذلك ليس في جميع الأحوال إلا إذا كانت الأشعة ثقيلة وضارة.

نصائح عند تركيب الأظافر 

هناك عدة نصائح يجب الانتباه إليها عند تركيب الأظافر الاصطناعية حتى لا تتفاقم أضرارها، بحسب ما أوضحت ماريان عاذر، أخصائية التجميل، خلال حديثها لـ«الوطن»:

وضع الأكريليك في عيادة طبية مختصة وليس صالون تجميل. تنظيف أظافرك دائمًا بصفة مستمرة. البحث عن أخصائي تجميل. الحفاظ على جفاف أظافرك دومًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

الإصابة تحرم شتوتجارت من زاجادو

شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة تشاكا: حظ بايرن ميونيخ لن يدوم للأبد! بايرن يفاوض موسيالا لتمديد العقد بعد 2026


أعلن سيباستيان هونيس، مدرب شتوتجارت، غياب الفرنسي دان أكسل زاجادو عن الفريق في الفترة القادمة بسبب الإصابة.
وقال هونيس، في مؤتمر صحفي، إن زاجادو أصيب في الرباط الجانبي للركبة اليمنى مرة أخرى، ولن يكون متاحاً في الوقت الحالي.
وأضاف هونيس، الذي قاد فريقه للفوز 5-1 على بوروسيا دورتموند يوم الأحد الماضي ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم «هذا أمر صعب للغاية بالنسبة له ولنا أيضاً».
وتعرض المدافع الفرنسي للإصابة خلال تدريبات الفريق، وعانى زاجادو في يناير الماضي من تمزق جزئي في الرباط الصليبي وتلف في الرباط الخارجي لنفس الركبة، ولم يعد للفريق إلا قبل أسبوعين فقط خلال فوز شتوتجارت 3-1 على بوروسيا مونشنجلادباخ ببطولة الدوري.
وأوضح هونيس أن إصابة زاجادو «25 عاماً» الجديدة «ليست شديدة مثلما كانت في ذلك الوقت».
وتراجع مستوى زاجادو مع ناديه السابق بوروسيا دورتموند، لكنه ساعد شتوتجارت في تحقيق نتائج مذهلة في الموسم الماضي، الذي أنهاه في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الألماني «بوندسليجا» في مفاجأة من العيار الثقيل.
أكد مدرب شتوتجارت «الحقيقة هي أنه عندما لعب (داكسو) كان واحداً من أفضل المدافعين في الدوري الألماني».
وتعتبر هذه هي الإصابة الخامسة الخطيرة في الركبة التي يتعرض لها زاجادوا في مسيرته الكروية.
ومن المقرر أن يفتقد شتوتجارت خدمات ليونيداس ستيرجيو وجاستن ديهل وأمين الدخيل خلال لقائه ضد مضيفه فولفسبورج السبت، في المرحلة الخامسة لبطولة الدوري.
ويتطلع شتوتجارت، صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف بايرن ميونيخ (المتصدر)، لمواصلة صحوته في البطولة، وتحقيقه فوزه الثالث على التوالي.

مقالات مشابهة

  • حمية العصائر تسبب الإصابة بمرض السكري والسمنة
  • تقلبات الوزن تزيد بشكل خطير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • الإصابة تحرم شتوتجارت من زاجادو
  • لسواقة آمنة.. مختص يكشف عن مادة جديدة تمنع حدوث البنشر في الإطارات
  • "تقدير" تطلق خدمة لتقييم الأضرار غير الناشئة عن الحوادث المرورية أو الجنائية
  • الأظافر الاصطناعية خطر صحي قد يصل للسرطان
  • أطباء يحذرون من طريقة كيم كارداشيان في الحمل .. أضرارها كثيرة
  • مصر تحسم الجدل حول المرض الغامض في أسوان
  • سبب الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان.. «بكتيريا الإيكولاي»