أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بالموقف العربى الموحد بداخل مقر الأمم المتحدة للتضامن مع لبنان ورفض وزراء الخارجية العرب بشكل قاطع للعدوان الإسرائيلى الغاشم ضد الفلسطينيين والدولة البنانية الشقيقة.

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41.495 منذ بدء العدوان الإسرائيلي وزير الخارجية يُناقش مساعي وقف النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن والأسرى

وجاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزارء الخارجية وذلك على هامش الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وذلك برئاسة معالي الدكتور شائع محسن الزنداني وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية.

وقال " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم: إن الرسالة العربية العاجلة وصلت الى المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته مطالباً من العالم كله إعلان تضامنه الكامل مع لبنان حكومة وشعبا، والإدانة الشديدة للعدوان الإسرائيلي المتصاعد وخصوصا  والذي أدى لسقوط الالاف من الضحايا والمصابين من الشعب اللبناني الشقيق.

كما طالب النائب أحمد فؤاد أباظة بضرورة الاسراع والتحرك العاجل من المجتمع الدولى لوقف العدوان البشع وجرائم الحرب والمجازر البشرية التى يقوم بها العدوان الصهيونى فى غزة ولبنان محملا إسرائيل مسئولية هذا التصعيد الخطير، ومحذرا من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة بما قد يدفع إلى اشتعال حرب اقليمية شاملة، ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

وثمن النائب أحمد فؤاد أباظة، موقف الوزراء العرب واتفاقهم علي أهمية التنسيق مع الدول الأعضاء في المجموعة الإسلامية خالل الأيام القادمة بغية توفير رسالة واضحة للمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية بشكل فوري معرباً عن اسفه الشديد للتخاذل والصمت الرهيب من المجتمع الدولى تجاه جرائم الحرب البشعة التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلى داخل غزة ولبنان
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وزراء الخارجية العرب الفلسطينيين النائب أحمد فؤاد أباظة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة

شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الأربعاء 25 سبتمبر، في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع انطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية خلال الاجتماع عن تقديره للجهود التي يقوم بها السكرتير العام لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ونفاذ المساعدات دون عوائق لغزة، وإدانة التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان محذراً من اتساع نطاق الصراع وانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية.

كما أكد الوزير عبد العاطي رفض أي ممارسات للفصل بين قطاع غزة والضفة الغربية، مشددا على ضرورة تنفيذ حل الدولتين وقيام دولة فلسطين على خطوط 4 يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تجدر الإشارة الى مشاركة وزراء خارجية كل من رئيسي وزراء ووزيري خارجية فلسطين وقطر، بالاضافة الى وزراء خارجية السعودية، والاردن، والبحرين، وتركيا، وإندونيسيا ونيجيريا، فضلا عن أمين عام جامعة الدول العربية وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: ما يحدث الآن في لبنان هو عدوان مكتمل الأركان

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين

مقالات مشابهة

  • ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة: نتنياهو يسعى لتحقيق أي انتصار ضد إيران
  • لا زيارة كتائبية لبري
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • النائب عبد السلام خضراوى يثمن جهود الحكومة لحل أزمة الأسمدة
  • مندوب جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة: حملنا إسرائيل مسئولية التصعيد الخطير في لبنان
  • مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة: الجميع يسعى لتسليح إسرائيل
  • مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة: نحمل إسرائيل مسؤولية التصعيد في لبنان
  • مندوب جامعة الدول العربية بـالأمم المتحدة يحمل إسرائيل مسئولية التصعيد في لبنان
  • عربية النواب تثمن التوافق المصري الأريتري الصومالي لتحقيق سلامة الأراضي الصومالية