افتتح الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية بمستشفى حميات قنا، والذي تنظمه مديرية الصحة والسكان بقنا، بهدف زيادة وتنمية خبرات الاطقم الطبية في مجالات مناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور محمد الديب نقيب الأطباء بقنا، والدكتور سيد الكاشف مدير عام مستشفى الحميات بقنا، وعدد من أطباء مستشفى حميات قنا،  وبمشاركه عدد من الخبراء الأستاذ الدكتور محمد عامر عفيفي رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب جامعة الازهر، والأستاذ الدكتور محمد احمد عمر  استاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بكلية طب جامعة جنوب الوادي، والأستاذ الدكتور شمردن عزالدين استاذ الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بكليه طب جنوب الوادى،
، والدكتورة شيماء عرفات مدرس بقسم الجهاز الهضمي والمناظير بقنا.

ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا، أن المؤتمر يسهم في  تنمية خبرات الأطقم الطبية بمستشفى حميات قنا، بما ينعكس على الرعاية المقدمة لمرضى الجهاز الهضمي والكبد،  والامراض المعدية، ومن ثم إحداث طفرة في  مستوى الخدمات الطبية المقدمة، مشيدا بجهود القائمين علي المؤتمر في تنفيذه بشكل سنوي ومنتظم لنقل الخبرات، مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات لرفع قدرات الأطباء العلمية والعملية.

وعلي هامش فعاليات المؤتمر تم عقد ورشه عمل لمناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية بوحدة مناظير الجهاز الهضمي بحميات قنا وإجراء مناظير معدة وقولون وقنوات مرارية واستئصال زوائد لحمية بالقولون، عبر  تقنيه فيديو كونفرانس لمشاركه الأطباء والتعرف علي المشكلات التي قد تواجههم وكيفيه حلها، بهدف نقل الخبرات العلمية للأطباء العاملين بالمستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ قنا مناظير الجهاز الهضمي مستشفى حميات قنا الجهاز الهضمی الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ أسوان يطمئن على الخدمات الطبية بمستشفى أسوان الجامعي

قام المهندس عمرو لاشين، نائب محافظ أسوان، بزيارة تفقدية لمستشفى أسوان الجامعي، وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في مختلف الأقسام. وقد جاءت الزيارة في إطار حرص المحافظة على متابعة الوضع الصحي وتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى، خاصة في ظل الظروف الصحية الدقيقة التي تمر بها البلاد.

خلال جولته، استمع نائب المحافظ إلى شرح مفصل من المدير التنفيذي للمستشفى حول الأداء العام للمستشفى ومستوى الخدمات المقدمة. وقد تطرق الشرح إلى جاهزية المستشفى لاستقبال الحالات الطارئة والحالات الحرجة، كما قدم مدير المستشفى تفاصيل حول أسرة المرضى وأسرّة الرعاية الحرجة المتاحة في جميع الأقسام. وأكد مدير المستشفى أن معدلات الإشغال بالمستشفى طبيعية ومستقرة وفقًا لمؤشرات المتابعة الطبية، مشيرًا إلى أن جميع الأسرة الطبية جاهزة لاستقبال أي حالات طارئة أو محتاجة إلى رعاية مكثفة.

وقام نائب المحافظ بتفقد غرف الرعاية الحرجة وغرف المرضى، حيث اطمأن على مستوى التجهيزات الطبية وجودة الخدمات المقدمة للحالات المرضية. وقد أشاد بالمستوى العالي من الاحترافية الذي يتميز به الأطقم الطبية والتمريضية، مؤكدًا أن التعامل الإنساني والمهني مع المرضى هو العامل الأساسي لنجاح منظومة الرعاية الصحية. كما أبدى إعجابه بالتجهيزات الطبية الحديثة المتوفرة داخل المستشفى، والتي تسهم في تقديم رعاية صحية متكاملة.

وفي ختام زيارته، أثنى المهندس عمرو لاشين على الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المستشفى، بما في ذلك الأطباء والممرضين والإداريين، لضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمواطنين. كما أكد على استمرار دعم المحافظة للمستشفيات الجامعية، باعتبارها شريكًا أساسيًا في تقديم الخدمات الصحية لأهالي محافظة أسوان.

تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الجولات التفقدية التي يقوم بها نائب المحافظ لمتابعة مستوى الخدمات العامة التي تقدم للمواطنين في مختلف القطاعات، بهدف تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة صحية آمنة ومتكاملة للجميع.

مقالات مشابهة

  • لطفي بوشناق يفتتح فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف السبب
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • صحة قنا تُنظم المؤتمر الـ 13 لمناظير الجهاز الهضمي
  • غدًا.. إنطلاق مؤتمر حميات قنا السنوي الثالث عشر
  • ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات وإعلان التوصيات الرئيسية
  • في إطار دوره لدعم الملف الصحي.. البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية
  • نائب محافظ أسوان يطمئن على الخدمات الطبية بمستشفى أسوان الجامعي
  • محافظ القاهرة يشارك في افتتاح أعمال التطوير بمستشفى حميات العباسية