شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي توقيع بروتوكول التعاون بين كلية التربية بقنا والمدرسة المصرية اليابانية بقنا  جاء ذلك بحضور الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا، والدكتور عبد الرحمن ابو المجد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والاستاذ محمد محمود امبارك مدير المدرسة المصرية اليابانية بقنا، والاستاذة اسماء عبدالرحيم نائب مدير المدرسة، والاستاذة غادة طلحة أخصائي اجتماعي بالمدرسة.

وأشار الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة إلى سعى هذا التعاون إلى تطوير العملية التعليمية وتقديم الدعم التربوي اللازم في العملية التعليمية حيث تقوم الكلية بأرسال طلاب الفرقة الرابعة وطلاب الدبلوم العامة في التربية للتدريب بالمدرسة وتأدية التربية العملية الخاصة بهم لإكساب طلاب التربية العملية بكلية التربية الخبرات اللازمة من قبل مجموعة من المعلمين المتخصصين، من ذوي الكفاءة العالية، لتدريبهم على تدريس المواد المختلفة، طبقًا لنظام التعليم الجديد، فضلا عن قيام المدرسة بعمل ندوات توعية بالكلية، لنشر الثقافة المدارس المصرية اليابانية ودورها الرائد باعتبارها مشروع رئاسي، حقق العديد من الإنجازات منذ انطلاق المشروع في الأعوام القليلة الماضية، ومؤشرات نجاح مثمرة للتعاون المصري الياباني في مجال التعليم والتعلم.

وأضاف الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا إلى قيام الكلية بتقديم الدعم الفني والمهني للعاملين بالمدرسة من خلال ارسال نسخه من خطه البرامج والحزم التدريبية التي تقوم بها الكلية ان تدعم الكلية المدارس بأفضل العناصر من الطلاب المعلمين لدي في التخصصات المختلفة حسب حاجه المدرسة.
جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم تعتمد على نظام وأساليب تعليم مختلفة، إذ تتضمن تقديم أنشطة منهاج "التوكاتسو" مع المنهج المصري الجديد لجميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى فصول الثانوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة جنوب الوادي جامعة جنوب الوادي كلية التربية بقنا المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعتمد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن تنمية منطقة صعيد مصر وزيادة الاستثمارات العاملة بها في مجالي البترول والتعدين يأتي على رأس أولويات استراتيجية عمل الوزارة؛ لجذب مزيد من الاستثمارات إلى الصعيد.

أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي

جاء ذلك خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023- 2024، والتي عقدت بمقر الشركة، وشارك فيها عبر الفيديو كونفرانس اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، والمهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، والمستشار شريف الشاذلي رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء.

 

طرح فرص استثمارية جديدة في جنوب مصر

وأشار الوزير إلى ما تم من طرح فرص استثمارية جديدة مؤخرا في جنوب مصر بالمناطق المفتوحة للبحث والاستكشاف والإنتاج عبر البوابة الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG بما يعد خطوة فعلية يتم البناء عليها وزيادة المجهودات للترويج بشكل متميز لهذه الفرص.

رفع معدلات إنتاج الزيت الخام من مناطق جنوب بنسبة 36%

واستعرض المهندس أشرف بهاء الدين رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول أهم نتائج الأعمال، حيث أوضح أن إجمالي الإنتاج من الزيت الخام لشركات جنوب والشركات التابعة بلغ حوالي 11.2 مليون برميل خلال العام بمتوسط إنتاج يومي 30.7 ألف برميل بزيادة نسبتها 36% عن العام السابق، إضافة إلى 2200 مليون قدم مكعب غاز مصاحب، وذلك نتيجة لحفر الآبار التنموية بشركات بتروجلف وعش الملاحة وبترونفرتيتي ورحمي والتي ساهمت في زيادة الاحتياطي المؤكد إلى 185 مليون برميل زيت خام.

وأوضح أن هناك 11 اتفاقية سارية بمساحة إجمالية 45 ألف كم2 ، مضيفا أنّه تم الانتهاء في مناطق امتياز البحر الأحمر من المعالجة النهائية لبيانات المسح السيزمي في مرحلته الأولى، وتم حفر 9 آبار استكشافية جديدة باستثمارات نحو 40 ملايين دولار.

وارتفع عدد الوحدات التي وصلها الغاز الطبيعي منذ بدء النشاط إلى أكثر من 2 مليون وحدة سكنية ونحو 8400 منشاة تجارية و186 مصنعا، كما تم توصيل الغاز إلى 176 قرية حتى الآن بالصعيد في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وارتفع عدد محطات تموين السيارات بالغاز في الصعيد إلى نحو 140 محطة و24 مركز تحويل.

مقالات مشابهة

  • جنوب الوادي: معسكرات لاستقبال الطلاب الجديد بداية العام الدراسي
  • بروتوكول تعاون بين البريد و «السكر والصناعات التكاملية المصرية»
  • بروتكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة اليابانية
  • جامعة الزقازيق توقع بروتوكول تعاون مع جمعية المستثمرين لدعم الصناعة في مصر
  • بروتوكول تعاون بين معلومات الوزراء وجامعة النيل الأهلية
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال جنوب الوادي المصرية القابضة
  • علاج 478 حالة بقافلة جنوب الوادي بقرية جرا جوس بمركز قوص بقنا
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة
  • السفير الياباني: الجامعة المصرية اليابانية تقود مسيرة التعليم في الشرق الأوسط